أفضل 5 برامج “تورنت” ويندوز

ملفات التورنت عباره عن ملفات صغيره تقوم بتنزيل ملفات كبيره جدا بكفاءه عاليه عبر بروتوكول BitTorrent، هذه الملفات الصغيره التورينت تحتوي على الملفات الاصليه لها مخزنة عبر الانترنت.

تورينت

أيضا الملفات الكبيرة تتحول الى أجزاء صغيره هذه الأجزاء تجعل عملية التنزيل أفضل واسرع. بالاضافة لهذا أيضا هذه الملفات او الأجزاء الصغيرة داعمة للإيقاف المؤقت اثناء التنزيل أو إستكمال العملية لتنزيل الملفات الكبيرة.

معظم عمليات التنزيل تقوم عبر بروتوكول BitTorrent وهذا يعتبر شئ غير قانوني، ولكن لاتمام هذا الأمر سليما، هذا يعتمد على ما هو الشئ الذي تقوم بتنزيلة باستخدام هذا البروتوكول، تنزيل ومشاركة الملفات عبر التورينت تتم بنجاح اذا كان هناك من له حقوق نشر للشئ الذي تقوم بتنزيلة أي كان ما هو. في هذا المقال سوف نعرض لكم برامج التورينت المتاحة لويندوز .

برنامج BitTorrent

أفضل 5 برامج

نعم، يدعى هذا البرنامج ب BitTorrent أيضا.
BitTorrent هو أكثر وأشهر برنامج تورينت، يأتي مع مميزات رائعة غيره من برامج التورينت لا يدعم هذه المميزات.
بداخل البرنامج يحمل خاصية لتسريع القراءة وهذا يجعل عملية تنزيل وتحميل الملفات أمرا سريعاً للغاية.
أيضا يمكنك التحكم بالبرنامج عن بعد من أي مكان في العالم، هذا الأمر متاح على شكل تطبيق للهاتف، كما يمكن للبرنامج تلقائياً بربط البرامج التي تقوم بتنزيلها بنظام الويندوز الخاص بك.

لتحميل BitTorrent اضغط هنا

برنامج qBittorrent

هذا البرنامج هو مجاني ومصادره مفتوحه وهو البديل لغيره من برامج التورينت.
أيضا هذا البرنامج مماثل تماما لبرنامج BitTorrent بالإضافة انه ياتي مع المميزات المماثله له في نفس البرنامج، هو مبني على منصة Qt ومطورينه هم من المتطوعين.
qBittorrent يقدم لك محرك بحث للتورنيت و يدعم RSS Feed، كما يمكنك استخدام البرنامج عن بعد عبر واجهة الموقع وهي مقاربه إلى حد كبير من واجهة البرنامج الأصلية.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

4 طرق لتسريع الفيديو على ويندوز 10

برنامج BitComet

هو برنامج اخر مميز وشعبيته كبيرة، يوفر لك مميزات مثل التنزيل بسرعه عاليه ويقدم مميزات آخرى مفيده جدا، يمكنك تشغيل الفيديو أو فتح اي ملف اثناء التحميل، وأيضاً التخزين الذكي المؤقت الذي يضمن لك عدم استخدام وحدة التخزين الخاص بك بشكل متكرر على جهازك.
وتتم عن طريق تخزين الملف الى وحدة التخزين الخاصه بالبرنامج ومن ثم نقلها الى وحدة التخزين الثابت (الخاصة بجهازك او كما تدعي “الهارد ديسك”) وهذا للحفاظ على وحدة التخزين الخاصة بك.

لتحميل BitComet إضغط هنا

برنامج Download Manager

هذا البرنامج أساسيا يدعم التورنت بالفعل، باختلاف المميزات المقدمه من البرامج الآخرى يمكنك استخدام مميزات هذا البرنامج بشكل طبيعي، احد هذه المميزات هو دعمه لامتداد خارجي له عبر متصفح جوجل كروم الشهير بحيث يلتقط البرنامج ان هناك ملفات يمكنك تحميلها وعرضها عليك بشكل مسبق قبل التحميل، البرنامج يقدم واجهة استخدام سلسه وبسيطه وأيضاً تدعم تحميل الفيديوهات من الكثير من المواقع الشهيرة والمعروفة.

يمكنك تحميل البرنامج أيضا من هنا

برنامج wTorrent

أفضل 5 برامج

wTorrent هو عباره عن تطبيق مجاني متوفر على متجر ويندوز Windows Store ويمكنك من تنزيل ملفات التورينت باستخدام بروتوكول BitTorrent، ويوفر مزايا مماثله لاي برنامج اخر يوفرها، ولكن باختلاف أنه يوفر واجهة استخدام متطابقه مع نظام ويندوز ، بعض المميزات الاخرى المتوفرة مثل التحميل التلقائي عبر الواي فاي بطريقة عرض الاشعارات، شئ مميز اخر انه يأتي بميزة “حفظ الطاقة” سوف تكون اداة مساعده ومفيده أثناء تحميل الملفات الكبيره عبر جهاز مثلا اللاب توب او التابليت للحفاظ على بطارية كل منهما.
ولكن هناك بعض الامور غير متوفره في هذا التطبيق مثل التحميل في الخلفية وأيضاً البرنامج لا يستطيع تصغير البرنامج في شريط إبدأ وبمجرد الضغط على اغلاق التطبيق ينتهي كل ما تقوم به من خلاله، وسترى إشعارة في مركز الاشعارات تقول لك ان التحميل قد توقف.

يمكنك تحميل التطبيق من المتجر من هنا

نبذة عن التورنت أو التورينت

أفضل 5 برامج

التورنت هو أحد طرق تنزيل الملفات من شبكة الانترنت، لا تعتمد على خادم سيرفير كما في طرق التحميل العادية (وهو عبارة عن كمبيوتر ذو سعة تخزين كبيرة تحفظ بها الملفات والمواقع لصالح شركات أو أفراد كخوادم الرابيدشير مثلا) ولكن يتم التحميل من أجهزة كمبيوتر عادية أخرى تشارك الملف معك عن طريق المشاركة بين المستخدمين.

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!