ما هو مجلد معلومات وحدة تخزين النظام في ويندوز 10؟

نظام ويندوز

كتبه : moustafagad

1 أبريل,2021

مجلد معلومات وحدة تخزين النظام، ما هو؟ إذا جعلت إعدادات مجلدات النظام المخفية والمحمية مرئية في نظام التشغيل ويندوز، فربما تكون قد صادفت مجلد System Volume Information على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه موقع يُستخدم لتخزين نقاط استعادة النظام وملفات النظام الأخرى، من خلال الوصول إلى الخصائص ذات الصلة في خيار حماية النظام، يمكن للمرء ضبط حجم هذا المجلد من أجل التشغيل السلس لجهاز الكمبيوتر، ويُنصح المستخدمون العاديون بتجنب العبث بهذا المجلد حتى لا يتعرضوا لأي فشل في نظام التشغيل. ببساطة، يعتبر مجلد System Volume Information جزء من المجلدات العادية التي تخزن المستندات والصور والبرامج ومقاطع الفيديو المهمة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، وهناك العديد من المجلدات الأخرى التي تؤدي مهام أساسية، وتخزن هذه المواقع ملفات مهمة ضرورية لسلاسة أداء نظام التشغيل ويندوز الخاص بك.

ما هو مجلد معلومات وحدة تخزين النظام في ويندوز؟

ما هو مجلد معلومات وحدة تخزين النظام؟ وكيف تصل إليه؟

معلومات وحدة تخزين النظام هي مجلد موجود في كل قسم من أقسام الكمبيوتر، إنه مجلد مخفي تستخدمه أداة استعادة النظام في جهاز الكمبيوتر لتخزين معلوماته ونقاط الاستعادة، ويستخدم ويندوز هذا المجلد للوظائف على مستوى النظام، ولهذا السبب لا يمكنك الوصول إليه.

ما هو مجلد معلومات وحدة تخزين النظام في ويندوز 10؟ 1

يخزن مجلد System Volume Information أيضًا قواعد بيانات خدمة فهرسة المحتوى التي يتم استخدامها لعمليات بحث أسرع عن الملفات، وما إلى ذلك. إذا كنت تحاول فتح مجلد System Volume Information على جهاز الكمبيوتر، فستواجه أخطاء تخبرك برفض الوصول والموقع غير المتاح، ستحصل على هذه الرسالة نظرًا لأنه لا ينبغي لمس / تغيير محتوى هذا المجلد في الظروف العادية، على محركات الأقراص المهيأة بنظام NTFS، سيمنعك ويندوز من حذفه، ومع ذلك، على محركات الأقراص exFAT أو FAT32، يمكنك حذف المجلد ولكن سيقوم نظام التشغيل ويندوز بإنشائه مرة أخرى في المستقبل.

مجلد معلومات وحدة تخزين النظام كبير جدًا، كيف يمكنني تصغيره؟

يمكنك الوصول إلى مجلد System Volume Information من خلال زيارة خيار النظام والأمان (System and Security) في لوحة التحكم (Control Panel)، هناك، ابحث عن خيار النظام (System) وانقر فوقه، الآن، ابحث عن خيار حماية النظام (System Protection) حيث ستكون هناك إعدادات الحماية (Protection Settings)، هناك، يمكنك معرفة ما إذا كان خيار استعادة النظام ممكّنًا أو معطلاً.

ما هو مجلد معلومات وحدة تخزين النظام في ويندوز 10؟ 2

يمكنك أيضًا استخدام هذا الإعداد لتحديد مقدار مساحة القرص التي يستخدمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمجلد System Volume Information لتخزين نقاط استعادة النظام، ما عليك سوى النقر فوق الزر تكوين (Configure) لتغيير حجم المجلد.

هل يجب علي حذف مجلد معلومات وحدة تخزين النظام؟

كما ذكرنا أعلاه، يخزن مجلد System Volume Information البيانات المهمة لنظام التشغيل الخاص بك، لذا، اتركه كما هو، إذا كان الحجم الكبير يزعجك، فلا تتردد في تقليل مساحة مجلد استعادة النظام، هناك العديد من البرامج على الإنترنت للتغيير والتبديل في مجلد System Volume Information ولكني لا أنصح باستخدامها.

اقرأ أيضًا

أحدث الأخبار

المزيد

ايفون 13

19 أبريل,2021

نوتش أصغر وشاشة 120 هرتز في ايفون 13

ماذا نعرف عن رقاقة GS101 القادمة في هاتف Google pixel 6 5

18 أبريل,2021

ماذا نعرف عن رقاقة GS101 القادمة في هاتف Google pixel 6

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy A72 في مصر

18 أبريل,2021

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Samsung Galaxy A72 في مصر

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Mi Mix Fold القابل للطي

5 أبريل,2021

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Mi Mix Fold القابل للطي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.