اختبر جودة كلمة السر أو الـ Password الخاص بك عبر هذه الـ 7 مواقع و لن يخترقك أحد بعد الآن

مواقع مهمة لمعرفة قوة كلمة المرور

ما مدى أمان كلمة السر أو الـ Password الخاص بك ؟ بدلاً من مجرد قول كلمة السر”ضعيفة” أو “قوية” يمكنك الآن استخدام مقياس قوة كلمة المرور ، سنوافيكم بمجموعة من المواقع التي تتيح للمستخدمين معرفة المدة التي سيستغرقها شخص ما لاختراق كلمة المرور الخاصة بهم. كما يتحقق أيضًا من أفضل 10000 كلمة مرور شائعة بالإضافة إلى عدد من عمليات التحقق الأخرى (مثل السلاسل المتكررة وأرقام الهواتف والكلمات المتبوعة بأرقام).

اختبر جودة كلمة السر أو الـ Password الخاص بك عبر هذه الـ 7 مواقع و لن يخترقك أحد بعد الآن 1

جدول المحتويات

تتزايد خروقات البيانات وسرقة الهوية

وغالبًا ما يكون السبب هو اختراق كلمات المرور. بعد سرقة بيانات الاعتماد ، يمكن لمجرمي الإنترنت استخدام كلمات المرور لبدء حملات التضليل ضد الشركات ، واستخدام معلومات الدفع الخاصة بالأشخاص لعمليات الشراء ، والتجسس على المستخدمين من خلال كاميرات الأمان المتصلة بشبكة WiFi. لقد تصميم هذه الأدوات لمساعدتك على فهم أمان كلمة المرور بشكل أفضل.

كيفية إنشاء كلمة مرور آمنة

أفضل الممارسات لإنشاء كلمات مرور آمنة هي:

  • يجب أن تتكون كلمة المرور من 16 حرفًا أو أكثر ؛ يقول بحث متعلق بكلمة المرور أن 45 بالمائة من الأمريكيين يستخدمون كلمات مرور مكونة من ثمانية أحرف أو أقل ، وهي ليست آمنة مثل كلمات المرور الأطول.
  • يجب أن تتضمن كلمة المرور مجموعة من الأحرف والأرقام والأحرف.
  • لا ينبغي مشاركة كلمة المرور مع أي حساب آخر.
  • يجب ألا تتضمن كلمة المرور أيًا من المعلومات الشخصية للمستخدم مثل العنوان أو رقم الهاتف. من الأفضل أيضًا عدم تضمين أي معلومات يمكن الوصول إليها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل أسماء الأطفال أو الحيوانات الأليفة.
  • يجب ألا تحتوي كلمة المرور على أي أحرف أو أرقام متتالية.

اختبر جودة كلمة السر أو الـ Password الخاص بك عبر هذه الـ 7 مواقع و لن يخترقك أحد بعد الآن 2

بعض المواقع التي تتيح للمستخدمين معرفة جودة الـ Password الخاص بك

كيف تعمل هذه الأدوات ؟

تتحقق أدوات “مدى أمان كلمة مرورك” أعلاه من كلمات مرور المستخدمين مقابل قاعدة بيانات تضم كلمات المرور الضعيفة الشائعة. يقوم بتقييم كل كلمة مرور بناءً على عوامل رئيسية مثل:

  • عدد الأحرف: يجب أن تحتوي كلمة المرور على ما لا يقل عن ثمانية إلى 10 كلمات مرور ، ولكن من الأفضل استخدام 16 إلى 20 حرفًا.
  • المجموعات: يجب أن تتضمن كلمة المرور مجموعة من الأحرف والأرقام والرموز بدلاً من عبارة. كل حرف له قيمة عددية مرتبطة به.
  • التفرد: يجب ألا تكون كلمة المرور متكررة من حيث أحرفها ، بل يجب أن تكون تركيبات فريدة بدلاً من ذلك.

اختبر جودة كلمة السر أو الـ Password الخاص بك عبر هذه الـ 7 مواقع و لن يخترقك أحد بعد الآن 3

باستخدام هذه العوامل

تسجل الأداة كل كلمة مرور وتحول هذه النتيجة إلى مقدار الوقت الذي يستغرقه الكمبيوتر في اختراق كلمة المرور هذه. على سبيل المثال ، قد تستغرق كلمة المرور “f0JB ^ B5sjmXl” جهاز كمبيوتر 34000 سنة للاختراق.

أسئلة مكررة لها علاقة بأمان كلمات المرور

لمزيد من المعلومات حول أمان كلمة المرور ونظافتها ، أجبنا على الأسئلة التي نتلقاها في أغلب الأحيان.

اقرا ايضا : حل مشكلة OBS Crashing ويندوز (الدليل الكامل)

ما هي أكثر كلمة مرور آمنة؟

لا توجد كلمة مرور واحدة “الأكثر أمانًا” ، وإذا كانت موجودة ، فإن كتابتها هنا سيجعلها غير آمنة ، حيث يستخدمها آلاف الأشخاص في حساباتهم. بدلاً من ذلك ، تحتوي كلمات المرور الآمنة على مجموعة تبدو عشوائية من الأرقام والحروف والرموز وتتضمن ما لا يقل عن 16 إلى 20 حرفًا.

ما هو افضل مثال على كلمة المرور الآمنة؟

مثال على كلمة مرور آمنة هو bL8٪ 4TO & t9b٪ ، تم إنشاؤه بواسطة مدير كلمات المرور LastPass ، والذي سيستغرق الكمبيوتر 46 مليون سنة للتغلب عليه!

ما مدى أمان كلمة المرور المكونة من 12 حرفًا؟

كلمة المرور المكونة من 12 حرفًا آمنة إلى حد ما ؛ ومع ذلك ، تتكون كلمات المرور الأكثر أمانًا من 16 إلى 20 حرفًا.

هل كلمات المرور الطويلة أكثر أمانًا؟

تعد كلمات المرور الطويلة أكثر أمانًا من كلمات المرور القصيرة. نوصي باستخدام كلمات مرور تتكون من 16 إلى 20 حرفًا ، على الرغم من أن ما يقرب من نصف الأمريكيين يستخدمون كلمات مرور تتكون من ثمانية أحرف أو أقل.

ما هي أكثر خمس كلمات مرور شيوعًا؟

كلمات المرور الخمس الأكثر شيوعًا هي 123456 و 123456789 و picture1 و password و 12345678 ، وفقًا لبحث عام 2020 من NordPass.

اقرا ايضا : كيفية إصلاح الشاشة السوداء في Open Broadcaster Studio عند تسجيل الشاشه ويندوز

لا تدع كلمات المرور مستباحة للقراصنة

لا تزال كلمات المرور الضعيفة هي السبب الرئيسي لانتهاكات البيانات. ومع ذلك ، يمكنك تقليل مخاطر اختراق حساباتك عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة. قم بإنشاء كلمات مرور فريدة تحتوي على أرقام ورموز وحروف كبيرة وصغيرة ؛ تحقق من قوتهم باستخدام أي اداة من الادوات السابقة للتحقق من قوة كلمة مرور ؛ واحتفظ بها بأمان ولا تخبر بها أي شخص مهما كان.

كيفية استخدام Windows 10 Update Assistant لترقية ويندوز

كيف يتم اختراق كلمات المرور الضعيفة ؟

يستخدم المتسللون بعض التقنيات ، والتي قد تستغرق ثوانٍ لتخمين كلمة مرورك. غالبًا ما يكون برنامج كمبيوتر يحتفظ بحشو الكلمات حتى يصل إلى الفوز بالوصول للمبتغي وهو كلمة السر. كل ما يحتاجه المتسللون لكي يعمل هو تحميل قاعدة بيانات بكلمات مرور شائعة أو كلمات من قاموس أو كلمات مرور مسربة في الماضي. لذلك ، كلما كانت كلمة المرور أكثر تعقيدًا ، قلت فرصة كسرها.

اقرا أيضاً : هل تحتاج إلى حساب زووم للانضمام إلى اجتماع

ماهي أداة اختبار جودة كلمة السر ؟

مدقق كلمة المرور هو أداة ويب تساعدك على تقييم قوة كلمة المرور الخاصة بك. يقوم بتحليل بناء جملة كلمة المرور الخاصة بك ويعلمك بنقاط ضعفها. أيضًا ، يتحقق من قاعدة بيانات كلمات المرور المخترقة والعلامات إذا تم اختراق كلمات المرور الخاصة بك في أي من هجمات القوة الغاشمة أو القاموس.

اقرا أيضاً : تطبيق زووم للإجتماعات وطريقة تثبيته

هل التحقق من كلمات المرور عبر الإنترنت آمن؟

هذا يعتمد علي الموقع نفسه. قد يقوم بعض مقدمي الخدمة غير الموثوق بهم بدمج عنوان IP الخاص بك مع كلمات المرور التي أدخلتها. مدقق قوة كلمة مرور الويب الآمن مبني على JavaScript ويستخدم اتصال SSL عالي الأمان. التكنولوجيا التي تستخدمها في هذه الأداة  NordPass معروفة على نطاق واسع وموثوق بها للغاية. لا تغادر كلمات المرور التي تكتبها متصفحك مطلقًا ولا نقوم بتخزينها. حتى إذا تم إرسال كلمة المرور إليهم ، فلن يعرفوا من أنت في الواقع – لذلك لا يمكنهم مطابقتها مع أي أسماء مستخدمين أو رسائل بريد إلكتروني.

اقرأ أيضاً : طريقة تسريع الفيديو على iPhone

ما هي متطلبات كلمة المرور القوية؟

كلمة المرور القوية هي كلمة مرور يصعب اختراقها. يجب أن يكون عشوائيًا قدر الإمكان وأن يحتوي على أكثر من ثمانية أحرف. أيضًا ، قم بتضمين مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة أو كن مزيجًا من الرموز وعبارة المرور. تحتاج مساعدة؟ تحقق من مُنشئ كلمات المرور عبر الإنترنت ، والذي سيساعدك على إنشاء كلمات مرور قوية بناءً على المتطلبات التي تحددها.

اقرأ أيضاً : طريقة قص فيديو على الـ iPhone بسهولة

هل يمكن اختراق كلمة المرور القوية؟

أصبح إنشاء كلمات مرور غير قابلة للكسر تمامًا يمثل تحديًا. قلل فرصة اختراق كلمة المرور الخاصة بك عن طريق تجنب الممارسات السيئة ، مثل: إعادة استخدام كلمات المرور أو أنماط الكلمات الرئيسية الشائعة أو الاختصارات الشائعة أو تكرار الأحرف. ابق على المسار الصحيح مع كلمات المرور الخاصة بك باستخدام أداة إنشاء كلمات المرور عبر الإنترنت وأدوات مدقق قوة كلمة المرور.

كم من الوقت يستغرق كسر كلمة المرور الخاصة بي؟

قد يستغرق كسر كلمة مرور بسيطة مكونة من 7 أحرف بدون رموز خاصة أو أحرف كبيرة أقل من 0.29 ثانية. أضف حرفين على الأقل ، وسيزيد الوقت اللازم لاختراق كلمة المرور إلى ما يقرب من 5 سنوات. يمكنك التحقق من المدة التي ستستغرقها كلمة مرورك الجديدة للتصدع باستخدام مُنشئ كلمة مرور NordPass. ثم قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك وفقًا لذلك.

اقرأ أيضاً : تعرف علي محرر الفيديوهات VideoProc لتعديل وتحويل صيغ الفيديوهات

كم يجب أن تكون كلمة المرور ؟

10 أحرف طول كافٍ لكلمة مرور قوية. ومع ذلك ، تذكر أنه كلما طالت المدة ، كلما استغرق الأمر وقتًا أطول لكسرها. لذلك لا تخجل من جعلها بطول 20 أو 30 حرفًا. أيضًا ، قم بتحديث كلمات المرور الخاصة بك من حين لآخر ، ويفضل أن يكون ذلك كل 3-4 أشهر.

اقرأ أيضاً : أفضل برامج تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة

لماذا جودة كلمة المرور امر مهم ؟

إن عدم وجود كلمات مرور آمنة له عواقبه ، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر:

بعد الوصول إلى بيانات اعتماد المستخدم ، سيسجل العديد من المتسللين الدخول إلى حساباتهم لسرقة المزيد من معلومات التعريف الشخصية مثل أسمائهم وعناوينهم ومعلومات حساباتهم المصرفية. سوف يستخدمون هذه المعلومات إما لسرقة الأموال من المستخدم مباشرة أو لسرقة هويتهم. يمكن أن تؤدي سرقة الهوية إلى مزيد من الخسائر المالية. قلة الخصوصية بالنسبة للشركات ، يمكن للقراصنة بدء حملات تضليل ضد الشركات ، ومشاركة بياناتهم مع المنافسين وتخزينها مقابل فدية.

تأثير كلمات المرور المسروقة

تسببت كلمات المرور المخترقة في 80 بالمائة من جميع خروقات البيانات في عام 20192 ، مما أدى إلى خسائر مالية لكل من الشركات والمستهلكين.

اقرأ أيضاً : كيفية قص الفيديوهات علي الآيفون و ماك وتعديلها

التأثير على الأعمال

على الصعيد الدولي ، بلغ متوسط ​​تكلفة اختراق البيانات في عام 2020 للشركات 3.86 مليون دولار ، وفقًا لشركة IBM. ومع ذلك ، بالنسبة للولايات المتحدة ، كان متوسط ​​التكلفة هو الأعلى في جميع أنحاء العالم حيث بلغ 8.64 مليون دولار.

اقرأ أيضاً : فيديوهات يوتيوب و حل مشكلات الصوت و الفيديو

في مجال التصنيع على وجه التحديد

تسببت البرامج الضارة التي سرقت بيانات الاعتماد وكلمات المرور الملغاة في 922 حادثة أمن إلكتروني في عام 2020. 73٪ من هذه الحوادث كانت مدفوعة بالحوافز المالية ، بينما في 27٪ من هذه الحوادث ، كان الدافع هو التجسس.

إذا تعرضت الشركات لخرق للبيانات بسبب سرقة أوراق الاعتماد ، فقد تفقد ما يصل إلى ثلاثة بالمائة من إجمالي قيمتها السوقية على المدى الطويل.

اقرأ أيضاً : برامج تساعدك على تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة

بالنسبة لصناعة البيع بالتجزئة

تتضاعف هذه الخسارة ثلاث مرات لتصل إلى تسعة بالمائة في غضون 30 يومًا فقط من إعلان الخرق. وفقًا للباحثين من كلية كينان فلاجلر للأعمال بجامعة نورث كارولينا ، ترجع هذه الزيادة إلى حقيقة أن عملاء التجزئة أقل ولاءً للعلامة التجارية من المستهلكين في الصناعات الأخرى.

التأثير على المستهلكين

البيانات المتعلقة بمعلومات تحديد الهوية الشخصية الخاصة بالعملاء هي أكثر أنواع البيانات قيمة التي يمكن للقراصنة استخلاصها من الخروقات الأمنية ، حيث تكلف 150 دولارًا لكل سجل وفقًا لتقرير تكلفة خرق البيانات لعام 2020 لشركة IBM.
أفادت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أنه في عام 2019 ، بلغ إجمالي الخسائر الناجمة عن سرقة الهوية ، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن كلمات المرور المسروقة ، 92 مليون دولار. كان متوسط ​​الخسارة من سرقة الهوية للمستهلكين 8946 دولارًا.

اقرأ أيضاً : برنامج Format Factory 2021 لتحويل صيغ الفيديوهات

طرق أخرى لحماية نفسك على الإنترنت

بصرف النظر عن إنشاء كلمات مرور آمنة وفريدة من نوعها لجميع حسابات الويب ، هناك أفضل الممارسات الأخرى لزيادة الأمان الرقمي للفرد.

اقرا ايضا : أفضل مواقع قص الفيديو مجاناً أون لاين

استخدام VPN

بينما تحافظ كلمات المرور على المستخدمين غير المصرح لهم خارج الحسابات ، لا يزال بإمكان مزودي خدمة الإنترنت تتبع نشاط المستخدم عبر الإنترنت بالإضافة إلى عناوين IP الخاصة بأجهزتهم. الطريقة الوحيدة لإخفاء نشاط الويب وعناوين IP هي الاتصال ليس مباشرة بشبكة Wi-Fi عامة ، ولكن بدلاً من ذلك بشبكة VPN ، والتي تعني الشبكة الافتراضية الخاصة. تعرف على المزيد حول العثور على أفضل شبكة افتراضية خاصة ، والتي تم اختبارها جميعًا بواسطة خبراء الأمن الرقمي لدينا.

لتفاصيل أكبر عن شبكات VPN نرجوا زيارة هذا الموضوع

الحصول على حماية ضد سرقة الهوية

في حين أن كلمة المرور القوية يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في حماية الحسابات عبر الإنترنت ، فلا يوجد إجراء واحد يمكنه حماية معلومات المستخدم الشخصية من سرقة الهوية. بدلاً من ذلك ، يراقب برنامج الحماية من سرقة الهوية المجالات الجنائية والمالية الرئيسية لمعلومات المستخدمين الشخصية.

اقرا ايضا : 4 طرق حماية حساب جوجل الخاص بك من السرقة

تثبيت نظام أمان منزلي

يمكن للمستخدمين حماية منازلهم وعائلاتهم من خلال أنظمة أمان المنزل الأعلى تصنيفًا.

إقرأ أيضا : كيفية إلغاء حظر الوصول الي فيسبوك باستخدام VPN

استخدم برنامج مكافحة الفيروسات

يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بفحص أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات وبرامج الفدية وبرامج التجسس والتهديدات الإلكترونية الأخرى.

إقرأ أيضاً : شرح NordVPN أفضل برنامج لفتح المواقع المحجوبة وتصفح الإنترنت الخفي

استخدام مدير كلمات المرور

يقوم مديرو كلمات المرور بتخزين أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين في خزائن مشفرة ، مما يتطلب فقط كلمات مرور رئيسية أو مقاييس حيوية لتسجيل الدخول إلى الحسابات.

اقرا ايضا : أفضل 5 برامج VPN لعام 2021

غيِّر كلمات المرور فقط عند الحاجة

إنها خرافة مفادها أنه يجب على المستخدمين تغيير كلمات المرور على فترات منتظمة. بدلاً من ذلك ، من الضروري فقط تغيير كلمات المرور إذا تم اختراق الحساب نفسه ، وفقًا للتقارير الأخيرة.

اقرا ايضا : إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك