كيفية إلغاء حظر الوصول الي فيسبوك باستخدام VPN

إذا كنت في حيرة من أمرك في محاولة إلغاء حظر Facebook ، فلا تستسلم بعد. سيوضح لك دليل اليوم كيفية التغلب على حظر فيس بوك باستخدام VPN ، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو تسافر إليه في العالم. سنشارك أيضًا بعضًا من مزودي خدمة VPN المفضلين لدينا ، وقد ثبت أن كل منهم يقوم بإلغاء حظر فيس بوك بشكل موثوق من أي مكان.

كيفية إلغاء حظر Facebook باستخدام VPN

لابد أن يكون الانترنت بدون حظر

نحب أن نفكر في الإنترنت كمكان للتبادل الحر للمعلومات. يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول ، وعرض المواقع التي يريدونها ، وإنشاء المحتوى الذي يثير اهتمامهم ، والعثور على مجتمع من الأفراد ذوي التفكير المماثل من جميع أنحاء العالم. الواقع المؤسف لهذا الوضع يشوبه انتشار الرقابة والمحتوى المحظور. تمنع الشركات والجامعات الناس من زيارة مواقع معينة ، وتفعل المؤسسات بأكملها الشيء نفسه لمئات الآلاف من المواطنين كل يوم.

حلول بديلة لحظر فيس بوك

نظرًا لأن الإنترنت مكان شاسع ، فهناك حلول بديلة. يمكن تجاوز كل نوع من أنواع حظر المواقع وجدار الرقابة تقريبًا باستخدام برامج مجانية أو غير مكلفة مصممة لحماية خصوصية المستخدم. إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى فيس بوك، على سبيل المثال ، فكل ما عليك فعله هو تشغيل VPN ، وبعد لحظات ستنتقل إليه.

تجاوز حظر Facebook باستخدام شبكات VPN الآمنة هذه:

  • NordVPN – الأفضل لـ فيس بوك- يعد NordVPN بطلًا قويًا لحقوق الخصوصية الرقمية ، ولديه البنية التحتية لإلغاء حظر الوصول إلى الإنترنت المجاني والمفتوح تمامًا في أي مكان في العالم.

كيفية إلغاء حظر الوصول الي فيسبوك باستخدام VPN 1

  • Surfshark – ولاية جزر فيرجن البريطانية الصديقة للخصوصية ، والتشويش المموه ، و NoBorders لمكافحة الرقابة ، و CleanWeb لمكافحة التتبع.

كيفية إلغاء حظر الوصول الي فيسبوك باستخدام VPN 2

  • ExpressVPN – تشفير قوي وأنفاق وعناوين IP متناوبة وسرعات عالية وخدمة عملاء رائعة. (هذا هو الافضل الذي نرجحه)

كيفية إلغاء حظر الوصول الي فيسبوك باستخدام VPN 3

  • PureVPN – أحد أفضل مقدمي الخدمات من حيث عناوين IP الخاصة بالبلدان التي يمكنك انتحالها.
  • VyprVPN – ملف تعريف الحرباء الفريد من نوعه يخفي الرقابة السابقة لإلغاء حظر وسائل التواصل الاجتماعي.

لتفاصيل أكبر عن شبكات VPN نرجوا زيارة هذا الموضوع

كيف تعمل مجموعات مواقع الويب؟

يمكن حجب مواقع الويب لعدد من الأسباب السياسية أو الدينية أو الشركات أو حتى الشخصية. على سبيل المثال ، تفرض بعض البلدان حظرًا على مستوى المنطقة على مواقع مثل فيس بوك ، بما في ذلك الصين وسوريا وإيران وفيتنام وكوريا الشمالية. تقوم المدارس والشركات في كثير من الأحيان بحظر مواقع الويب للطلاب والموظفين أيضًا. يمكن أن تختلف الطرق التي يستخدمونها ، لكن التأثير النهائي هو نفسه.

يمكن أن تحدث مجموعات المواقع على أساس كل جهاز أو على مستوى الشبكة. كلاهما يعمل بطريقة مماثلة ويمكن تجاوزه باستخدام نفس الأدوات. أحد المفاهيم الأساسية التي تستخدمها العديد من طرق الحظر هو فحص حركة المرور بحثًا عن عناوين أو كلمات رئيسية ، ثم السماح بالوصول أو رفضه بناءً على عامل تصفية.

تحدث العملية الأساسية لحظر مواقع الويب شيئًا كالتالي:

  • يمكنك الاتصال بموفر خدمة أو شبكة محلية من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.
  • يطلب جهازك عنوان موقع ويب مثل Facebook.com
  • يحدد مقدم الخدمة جهازك وعنوان IP والموقع الذي تحاول الوصول إليه.
  • إذا تم إدراج الموقع في القائمة السوداء لجهازك أو عنوان IP الخاص بك ، فسيتم رفض الوصول.

كيف تقوم شبكات VPN بإلغاء حظر مواقع الويب

عادة ، عندما تكتب في موقع ويب ، يتم إقران المعلومات بعنوان IP الخاص بك وإرسالها إلى مزود خدمة محلي. يرسل مزود خدمة الإنترنت هذا الطلب ، ويتلقى البيانات ، ثم يعيدها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويعرض موقع الويب. العملية سريعة وفعالة بشكل مدهش ، لكنها تحمل عيبًا رئيسيًا واحدًا: يتم إرسال جميع البيانات المرسلة بتنسيق خام. إنه المكافئ الرقمي للسير وسط حشد من الناس والصراخ بقائمة تسوق البقالة الخاصة بك. يعرف الجميع ما تبحث عنه ، ويمكنهم استخدام هذه البيانات ضدك.

وجود VPN نشط

مع وجود VPN نشط ، لا يمثل أي مما سبق مشكلة. تعمل شبكة VPN بمثابة نفق بين جهازك والإنترنت. عند كتابة موقع ويب ، يقوم برنامج VPN الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتشفير المعلومات وإقرانها بعنوان IP غير مرتبط بمزود الخدمة المحلي. ثم يتم إرسال هذه البيانات المشفرة من خلال مزود خدمة الإنترنت ، إلى خوادم VPN حيث يتم فك تشفيرها ، وإلى الوجهة ، والعودة إلى خوادم VPN حيث يتم تشفيرها مرة أخرى ، وفي النهاية مرة أخرى عبر مزود خدمة الإنترنت إلى جهازك المحلي حيث يتم فك تشفيرها وعرضها. يبدو أن هناك الكثير من الخطوات لموقع ويب بسيط ، لكن التشفير بالإضافة إلى تنوع الموقع يجعل بعض المعاملات الخاصة بشكل غير عادي.

العلاقة بين التشفير و VPN

العامل الرئيسي في السماح لـ VPN بالوصول إلى المحتوى المحظور أو الخاضع للرقابة هو التشفير. إذا قام عامل تصفية موقع الويب بفحص حركة المرور بحثًا عن كلمات رئيسية معينة ، والبحث عن عناوين URL والتحقق منها مقابل القائمة السوداء ، أو حتى تطابق عناوين IP لرفض الوصول استنادًا إلى الموقع ، فستفشل هذه الطرق ، حيث يمكن لمزود خدمة الإنترنت رؤيتها هي بيانات عشوائية. مع وجود VPN نشط ، تصبح حركة المرور الخاصة بك غير قابلة للقراءة بواسطة الإنسان أو الكمبيوتر ، ولا يرتبط موقعك أبدًا بنشاطك عبر الإنترنت ، مما يجعل من السهل الوصول إلى المحتوى الخاضع للرقابة أو إلغاء حظر مواقع الويب مثل فيس بوك

تقييم أفضل شبكات VPN لإلغاء حظر Facebook

عندما تبحث عن (في بي إن) لإلغاء حظر مواقع الويب ، فإن الخصوصية هي الشاغل الأول. من السهل أن تتشابك التفاصيل حول مستويات التشفير وتوزيع الخادم وسياسات الخصوصية وما إلى ذلك. لقد قمنا بتبسيط العملية للتركيز على بعض العوامل الرئيسية في اختيار خدمة (في بي إن) جيدة وموجهة نحو الأمان وتفي بجميع احتياجاتك دون التضحية بقابلية الاستخدام.

سياسة التسجيل

سواء احتفظت الشبكة الظاهرية الخاصة بالسجلات أم لا ، فهذا أمر يكسر الصفقات بشكل مطلق. تحتوي السجلات على سجلات لنشاط المستخدم وغالبًا ما يتم تخزينها على مستوى الخادم. في الحالات القصوى ، يمكن الاستيلاء عليها من قبل الحكومات المحلية أو حتى بيعها من قبل مزود (في بي إن) . للتأكد من عدم حدوث أي من هذا ، فإن أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة لديها سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات. إذا لم يتم الاحتفاظ بسجلات ، فلن يمكن تسريب أي بيانات.

توزيع الخادم

يتطلب الوصول إلى المحتوى المحظور والخاضع للرقابة مستوى معينًا من المرونة. تنشر الشبكات الافتراضية الخاصة خوادم في عشرات البلدان حول العالم ، مما يمنحك الكثير من الخيارات للاتصالات السريعة القريبة أو حتى المواقع الافتراضية الموثوقة في جميع أنحاء العالم. كلما كانت الشبكة أكبر ، يمكن تلبية احتياجات إلغاء الحظر لديك بشكل أفضل.
مفتاح إيقاف التشغيل وحماية تسرب DNS – تعمل الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) على العجائب من أجل الخصوصية وإخفاء الهوية ، ولكن فقط إذا كنت متصلاً بالخدمة. ينطوي استخدام البرامج لتوجيه حركة المرور على مخاطر نسيان تحميل التطبيق أو حدوث تسرب أثناء إعادة الاتصال. يتمتع أفضل مزودي خدمة (في بي إن) بميزات مثل مفاتيح القفل وحماية تسرب DNS للتأكد من عدم وصولك إلى الإنترنت أبدًا ما لم يكن ذلك من خلال VPN الخاص بك.

الاختصاص القضائي

تحدد القوانين المحلية العديد من سياسات الشركة ، بما في ذلك نوع السجلات التي يجب الاحتفاظ بها وما يجب أن يحدث إذا طلبت وكالة حكومية المعلومات. الشبكات الافتراضية الخاصة الموضحة أدناه موجودة في البلدان التي لديها قوانين أكثر استرخاءً بشأن الاحتفاظ بالبيانات ، مما يسمح لمزود (في بي إن) بتقديم خصوصية عالية الجودة.

توافق الجهاز

إذا لم تتمكن من الاتصال بشبكة (في بي إن) على جهازك ، فلا داعي لامتلاكها. تحتوي معظم شبكات (في بي إن) عالية الجودة على برامج لأنظمة تشغيل سطح المكتب الرئيسية بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة. يتمتع جميع مقدمي الخدمة أدناه بمجموعة واسعة من دعم الأجهزة ، بما في ذلك هواتف Android و iOS لإلغاء الحظر واستخدام تطبيق فيس بوك.

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android

اقرأ أيضاً

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك

التعليقات

  1. المشكله ان اصلا معظم مواقع ال vpn ديه محظورة فى مصر زي nord vpn و private internet access و غيرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.