أفضل 5 برامج VPN لعام 2021

برامج vpn

برامج VPN هي واحدة من أهم البرامج التي يجب أن يتم تثبيتها على أي جهاز كومبيوتر تمتلكه خصوصاً إن كنت تتعامل في معلومات حساسة من خلال جهاز الكومبيوتر الخاص بك مثل بطاقاتك الإئتمانية ومعلوماتك البنكية المتنوعة.

تعمل برامج VPN على حماية بياناتك المرسلة من خلال جهاز الكومبيوتر الخاص بك عن طريق تشفيرها وتجعل من الصعب على أي شخص يراقب اتصالك من الخارج أو مخترق Hacker من الوصول إلى البيانات التي ترسلها وتستقبلها من جهاز الكومبيوتر الخاص بك, وهي فتح المواقع المحجوبة عن بلادك أو المواقع التي تكون مقيدة بمنطقة جغرافية معينة، مثلاً أن تقيم في مصر وتكون هناك مواقع تمنع الدخول من مصر وهكذا.

وحتى لا نطيل عليكم إليكم اختياراتنا من أفضل 5 برامج VPN لعام 2021.

برنامج Express VPN :

برامج VPN

يعتبر برنامج Express VPN واحد من أفضل واشهر برامج VPN على الإطلاق فهو يقدم مجموعة كبيرة من المميزات تجعله الاختيار الأول لكثير من المواقع التقنية والمستخدمين التقنين على مستوى العالم في شتى المجالات وكافة الأمور.

يمكن للاشتراك الواحد أن يتم استخدامه من 5 أجهزة مختلفة بالإضافة لأنه يمتلك أكثر من 160 خادم في أكثر من 90 دولة حول العالم، لذا فبالتأكيد ستتمكن من الإدعاء أنك من أي بلد حول العالم.

كما أن البرنامج يعمل بشكل ممتاز للغاية مع جميع برامج الـ Streaming المتنوعة كما أنه يعمل على جميع انظمة التشغيل المتاحة حالياً بداية من الويندوز وحتى أجهزة الاندرويد واللينكس.

تستخدم الخدمة تشفير بمعامل AES-256 لزيادة الأمان وهو نفس معامل الأمان التي تستخدمه الولايات المتحدة في إتصالاتها المشفرة مع مجموعة متنوعة من البروتكولات المختلفة التي يستخدمها التطبيق أيضاً.

استخدام البرنامج سهل للغاية ويمكن لأي مستخدم مهما كانت خبرته أن يستخدمه بسهولة.

يتيح لك البرنامج إمكانية التجربة المجانية حتى 30 يوم.

برنامج NordVPN :

أفضل 5 برامج VPN لعام 2021 1

لا يختلف كثيراً برنامج NordVPN عن Express VPN، كلاهما يتصارعان في الكثير من الأوقات على لقب أفضل خدمة VPN متاحة للمستخدمين والفارق بينهم بشكل اساسي هو التفضيلات الشخصية.

يمتاز برنامج NordVPN بالسرعة الكبيرة مع الحماية المزدوجة، حيث يقدم خاصية تدعى Double VPN وهي خاصية تقوم بعمل نفق اتصال VPN مزدوج لزيادة الحماية دون التأثير على السرعة.

إقرأ أيضاً : شرح NordVPN أفضل برنامج لفتح المواقع المحجوبة وتصفح الإنترنت الخفي

يتفوق برنامج NordVPN في عدد الخوادم المتاحة للاستخدام في الدول حول العالم، حيث يتاح لهذا البرنامج أكثر من 5000 خادم حول العالم في أكثر من 60 دولة تقريباً.

برنامج Surfshark :

أفضل 5 برامج VPN لعام 2021 2

يمتاز Surfshark بنقطتين تجعله يتفوق على المنافسين وهما إمكانية توصيله بعدد لانهائي من الأجهزة معاً في وقت واحد بالإضافة إلى سعره المنافس للغاية، فسعر الشهر عند الاشتراك في الخطة السنوية لمدة عامين تقريباً هو 2.50 دولار للشهر الواحد وهو السعر الأقل على الإطلاق في الفترة الحالية.

كما أن البرنامج يمتاز بواجهة سهلة للغاية وتقديم سهل لجميع المعلومات الموجودة في البرنامج والاختيارات الخاصة للتحكم فيه مما يجعل التحكم فيه أمراً سهلاً للغاية وممتعاً جداً.

برنامج Hotspot Shield :

أفضل 5 برامج VPN لعام 2021 3

يقدم هذا البرنامج واحد من أفضل خدمات الـ VPN المجانية إلى جانب المدفوعة أيضاً، تمتاز النسخة المدفوعة من البرنامج بدعم متوافر 24 ساعة طوال أيام الإسبوع، يعتمد البرنامج أيضاً على بروتوكول تشفير خاص به يدعى Catapult Hydra يعمل على تقديم أسرع نتيجة ممكنة في جميع اختبارات السرعة المتعلقة بالإنترنت.

يدعم البرنامج أيضاً التشغيل على أجهزة Routers وأجهزة TV Streamers أيضاً بالإضافة إلى خاصية تدعى SmartVPN وهي مسؤولة عن تجاهل مواقع معينة واستنثاءها من حواجز الـ VPN، هذا يعني أن الموقع الذي ستقوم بإضافته إلى هذه القائمة لن يعمل الـ VPN عليه وسيقرأ موقعك الحقيقي، هذه الميزة مفيدة للغاية في حالة استخدام مواقع الانترنت البنكي أو مواقع التسوق المختلفة.

برنامج IP Vanish :

أفضل 5 برامج VPN لعام 2021 4

يعتمد هذا البرنامج على عرض جميع الاحصائات الخاصة به بطريقة مختلفة وسهلة للغاية في الواجهة مما يتيح لك الوصول إلى جميع المعلومات المعروضة داخله بطريقة سهلة ومعرفة إستهلاك الانترنت الخاص بك وأين يذهب وكل هذه الأمور.

ما يعيب هذا البرنامج هو ضعف الدعم لبرامج الهواتف منه، ولكن هذا لا يعني أن البرنامج ضعيف على الهواتف المحمولة فهو يعمل بكفاءة عالية وسهولة كبيرة وهذا كله في واجهة مميزة وبسيطة ومختلفة.

قدمنا لكم اليوم في مقالنا أفضل برامج VPN متاحة حالياً للتحميل وهي جميعها برامج متميزة وآمنة للغاية يمكنكم أن تعتمدوا عليها بشكل كلي في تأمين أجهزتكم.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك