احمد صادق 2023-03-19

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة صوت التليجرام لا يعمل
حجم النص

8 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل.. تحدثنًا سابقًا عن مشكلة صوت الجيميل لا يعمل، ولكن هل الجيميل وحده من يمكن أن تتعرض معه لتلك المشكلة؟ التليجرام أيضًا قد أصدر تلك المشكلة مع كثير من المستخدمين، والتليجرام من أهم التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدمين في كثير.حقًا كثير من الخدمات والدواعي والإستخدامات! وهو من التطبيقات التي يتوجب أن نتوجه لحل مشكلتها تلك، فما الحلول التي سنقدمها لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل؟ تاليًا سنتعرف على الحلول..تابعنا لتتعرف على المزيد.

صوت إشعارات التليجرام لا يعمل

هل صوت الإشعارات عالٍ كفاية؟

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد 1

درجة الصوت هي التي تحدد مدى استماعك له، أي مدرة قدرتك على الإستماع لصوت الإشعار أو صوت المكالمة (الرنين)، ولذلك ما يجب أن تفكر به وتنظر إليه أولًا هو أن تتأكد من أن صوت الإشعارات في هاتفك عالٍ بشكلٍ كافٍ لتتلقى التنبيه بأن هناك رسالة تم استقبالها من التليجرام، فإن كان صوت الإشعارات في هاتفك ليس عالٍ كفاية فسوف تتعرض لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل بل وكافة التطبيقات!

هل هاتفك متصل بسماعاتٍ لاسلكية؟

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد 2

أن يكون هاتفك متصل بسماعة لاسلكية يعني أنك قد تتلقى بالفعل الإشعار ويكون لا مشكلة في أن يتم إصدار صوت الإشعار..سوى أنه فقط ليس من السماعات الخارجية من هاتفك وهذا ما يمنع سماعك له، إذا أنه يحدث ويتصل هاتفك بسماعات لاسلكية بالقرب منه دون أن تشعر، وهذا يحدث عندما تترك البلوتوث مفعّلًا بالقرب من سماعات بلوتوث اعتدت أن تتصل بها، لذلك تأكد من قطع الإتصال بسماعات البلوتوث القريبة منك..لترى ما إذا تم حل مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل.

تفقّد إعدادات الإشعارات في التطبيق

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد 3

التحكم في الإشعارات له العديد من المنافذ التي يمكنك التحكم به منها، إما من الإعدادات العامة، وإما من التطبيق نفسه! وهذه تعد وسيلة أسهل..لذلك توجه لتطبيق التليجرام/ ثم توجه للإعدادات/ ثم إعدادات الإشعارات..لترى ما إذا تم تفعيل صوت الإشعارات من الأساس أم لا، فقد يكون قد تم منعها أو كتمها وما إلى ذلك دون أن تشعر، لذلك تأكد من تفعيل صوت الإشعارات من داخل التطبيق لترى ما إذا تم حل مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل أم لا.

تفقد إعدادات الإشعارات من النظام نفسه

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد 4

وقد أوضحت مسبقًا أن التحكم في الإشعارات يمكن أن يتم من خلال العديد من الطرق، وبعد أن تأكدت من إعدادات الإشعارات من التطبيق نفسه فلتلقِ نظرة على النظام، وهذا بأن تتوجه للإعدادات العامة لهاتفك/ ثم إلى إعدادات التطبيقات/ ثم إلى تطبيق التليجرام/ ثم إلى إعدادات الإشعارات للتطبيق! لترى ما إلى تم كتم صوت الإشعارات أم يجري تفعيله! لترى بعدئذٍ ما إذا تم حل مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل أم لا.

تفعيل صوت الإشعارات للمحادثة

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد 5

إن واجهتك مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل عند استقبال الرسائل من محاداثات معينة دون غيرها فهذا يعني أنه في غالب الأمر سيكون قد تم تفعيل وضع الصامت لهذه المحادثة فلا يمكنك أن تستمع إليه صوت الإشعارات للرسائل الواردة منها بتاتًا وهذا حتى تقوم بإلغاء الكتم من جديد، لذلك تأكد من إلغاء كتم المحادثة التي تشعر بمشكلة صوت الإشعارات لا يعمل عند استقبال الرسائل منها بل والتأكد من تخصيص صوت الإشعارات الخاص بها.

قم بإلغاء تفعيل وضع عدم الإزعاج

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد 6

وضع عدم الإزعاج هو ما يُمكن أن يكون الوضع المناسب أحيانًا، وأحيان اخرى يكون لُبّ المشكلة، حيث لا يُشعرك بأي شيء سوى ما تود أن بمعرفته بشكلٍ يدويّ بالتوجه للتطبيق المعين الذي تنتظر منه رسالة أو إشعار معين، وضع عدم الإزعاج يمكن أن يتسبب في مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل، لأنه في الأساس يقوم بتقييد إشعارات التطبيقات فلا تعلم حين يستقبلها هاتفك! لذلك توجه لإلغاء تفعيل وضع عدم الإزعاج لحل مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل.

تحديث تطبيق التليجرام

7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد 7

التحديثات هي أهم ما نوجه إليه عندما نتعرض لمشاكل في التطبيقات أو في نظام الهاتف، فق لا يكون السبب في مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل أحد الأسباب السابقة أو يكون الحل ضمن إحداها، ولكن قد تكون المشكلة برمجية أو تقنية بداخل التطبيق نفسه، وذلك ما يتم إخطار الشركة المطورة به مما يؤدي إلى أن تقوم بإرسال تحديث متكامل لحل المشاكل التي يتعرض لها التطبيق وإضافة التحديثات، ولذلك نوصي دائمًا بتحديث التطبيقات عندما نتحدث عن حل أحد مشكلاته، لذلك توجه إلى متجر بلاي خاصتك/ ثم إلى تطبيق التليجرام/ لترى ما إذا كان هناك تحديثًا متاحًا أم لا.

اقرأ أيضًا: 10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *