6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد

حل مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات للأندرويد
احمد صادق 2023-03-20

7 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد..الإشعارات تشكل أهمية كبرى للمستخدم عندما يتعلق الأمر بالتواصل والعمل والدراسة، وعندما ترد هاتفك الإشعارات فهذه هي الخطوة الأولى لأن تظهر الشارات! فالشارات تعتمد في ظهورها على استلام الإشعارات من الأساس، فماذا إن لم تكن هناك مشكلة في الإشعارات في هاتفك؟ وبنفس الوقت! تواجه مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات للأندرويد؟ حينئذٍ تابعنا لتتعرف على الحلول الممكنة لمشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات للأندرويد..تابعنا لتتعرف على المزيد.

6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد

هل تم تفعيل الشارات على هاتفك من الأساس؟

6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد 1

تمامًا كالإشعارات..فإن شارات الإشعارات يتوجب أن تكون مُفَعّلة على هاتفك لكي تستمتع بميزتها، وهذا كحال كل الخواص على هاتفك التي يتوجب لأن تظهر أو يظهر تأثيرها أن يتم تفعيلها، وأحيانًا يحدث عدم تفعيل تلك الخاصية دون أن تشعر، أو تكون قد لغيتها بنفسك ويظهر هنا عامل النسيان! لذا توجه للإعدادات/ إعدادات الإشعارات وشريط الحالة/ الشارات/ وقم بتفعيل الشارات!.

هل تم تفعيل الشارات للتطبيق؟

6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد 2

يمكن أن تكون قد واجهتك مشكلة عدم ظهور الإشعارات في تطبيقاتٍ بعينها أو تطبيق بعينه، في نفس الوقت الذي لا تواجه فيه المشكلة في تطبيقات أخرى! وهذا يجعلني أرشدك لأن تقوم بالتأكد من تفعيل شارات الإشعارات في التطبيق الذي تواجه معه مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات وهذا بأن تتوجه للإعدادات/ التطبيقات/ التطبيق الذي تواجه معه المشكلة/ إعدادات الإشعارات/ الشارات/ ثم قم بتفعيل الشارات للتطبيق لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات في هاتفك الأندرويد.

أبقِ التطبيق على أن يعمل في الخلفية

6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد 3

التطبيقات التي في الخلفية هي التطبيقات التي تكون قد استخدمتها بالفعل في وقت استخدامك للهاتف، فإن كنت تستخدم تطبيق الواتساب على سبيل المثال ثم انتقلت لتطبيق الماسنجر، فإن تطبيق الواتساب سينتقل لأن يتم تخزينه في الخلفية حتى يتم استدعاؤه مجددًا، وبنفس الوقت يمكن أن يتم إزالته من الخلفية وبهذا يختلف الأمر فحينئذٍ فإن الواتساب لا يكون له تأثيرًا مباشرًا للهاتف، وهذا يختلف عن كونه أحد التطبيقات الموجودة بالخلفية..والذي قد يؤثر على مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات للأندرويد! لذلك قم بقفل التطبيق في الخلفية من أن تتم إزالته عند تنظيف الخلفية من التطبيقات المفتوحة..لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات لهاتفك الأندرويد أم لا.

مسح بيانات التطبيق

6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد 4

أحيانًا تكون بحاجة لإحياء التطبيق من جديد على هاتفك، وهذا على غرار الفيسبوك والتليجرام وأي تطبيقٍ آخر، فمسح البيانات يعيد التطبيق الذي تواجه معه المشكلة إلى حالته الأولى التي كان عليها، فتقوم بفتحه من جديد لاستخدامه كأول مرة، لتقوم بالتسجيل عليه مجددًا ولترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات أم لا، والجدير بالذكر أن مسح البيانات والملفات المؤقتة يؤدي إلى التخلص من الملفات المؤقتة التي قد تكون قد تلفت وسببت تلك المشكلة للتطبيق.

قم بتفعيل استخدام البيانات في الخلفية للتطبيق

6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد 5

التطبيقات الي في الخلفية، او بمعنى أدق “الخلفية” ذاتها هي الحاوية التي يختزن بها كل تطبيق تقوم بالخروج منه “مؤقتًا” لاستخدام تطبيق آخر..وهذا كما ذكرنا سلفًأ أعلاه! حيث عندما تخرج من الواتساب لتستخدم ماسنجر على سبيل المثال..سيختزن الماسنجر في الخلفية حتى تقوم باستدعائه مجددًا ولكن! إذا قمت بإلغاء تفعيل استخدام البيانات في الخلفية..قد تتعرض حينئذٍ لمشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات للتطبيق! لذلك توجه لتفعيل استخدام البيانات للتطبيق المعني حيئذٍ في الخلفية لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

إعادة تشغيل الهاتف

6 طرق لحل مشكلة عدم ظهور إشارات الإشعارات للأندرويد 6

إعادة تشغيل الهاتف هي من الإجراءات الهامة عمومًا في استخدام الهاتف، وخاصة عند التعرض لمشكلة تقنية ما في هاتفك! وهذا كمشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات في هاتفك، فإعادة تشغيل الهاتف تفيدك بما فيها من إصلاح لمشاكل وأخطاء داخل الهاتف، تلك من التي لا يمكنك الشعور حتى بها أو بوجودها أو عدم التوصل لحلٍ مباشر لها..يمكن أن يتم حلها من خلال إعادة تشغيل الهاتف، لذلك توجه لإعادة تشغيل هاتفك لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور شارات الإشعارات لهاتفك الأندرويد أم لا.

اقرأ أيضًا: 6 حلول لـ مشكلة فشل تحديث هاتف الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *