احمد صادق 2023-04-11

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة مستشعر التقارب للأندرويد
حجم النص

أفضل طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد..مستشعر التقارب يمكن أن يكون أكثر شيء مستقر في هاتفك، يعمل بشكلٍ مضبوط ولا تحدث تلك الأخطاء المزعجة، ويمكن أن يكون أكثر ما يزعجك أثناء الإستخدام! وأكثر من نذكرهم في ذلك مستخدمي هواتف شاومي، والذي يشتهر بمشاكل مستشعر التقارب الخاص به! فما الحلول الممكنة لـ مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد؟ تابع لتتعرف على المزيد.

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد

قم بمراجعة بطبقة الحماية على شاشة هاتفك

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد 1

طبقة الحماية أو كما نقول (اسكرينه) هي أحد أبرز أسباب مشاكل مستشعر التقارب لهاتفك الأندرويد، وهذا أيضًا يندرج تحته حالات مختلفة، كيف؟ كالتالي:

هل طبقة الحماية مناسبة لشاشة هاتفك؟

في حال كانت طبقة الحماية غير مناسبة لحجم شاشة هاتفك، يمكن أن يكون ذلك داعيًا لأن تتسبب في مشكلة مستشعر التقارب لهاتفك.

هل طبقة الحماية سليمة؟

في حال حدوث خدوش أو كسور في طبقة الحماية الخاصة بهاتفك خاصة عند الجزء الخاص بمستشعر التقارب، لذلك تأكد ما إذا كانت سليمة في الأساس أم لا.

هل طبقة الحماية موضوعة بشكلٍ صحيح؟

يمكن أن تكون مناسبة لهاتفك ولكنك ببساطة لم تضعها بشكلٍ صحيح، وهذا ما أدى إلى تعرضك لمشكلة مستشعر التقارب في هاتفك، لذلك تأكد من وضعها بشكلٍ صحيح وموضع مضبوط على شاشة هاتفك، لترى ما إذا تم حل مشكلة مستشعر التقارب لهاتفك الأندرويد.

هل طبقة الحماية نظيفة؟

في حال لم تكن طبقة الحماية على شاشة هاتفك نظيفة – حتى لو كانت موضوعة بشكلٍ سليم وكانت مناسبة لشاشة هاتفك – فإن تلك المنطقة الغير نظيفة يمكن أن تتسبب في مشكلة مستشعر التقارب في هاتفك الأندرويد! لذلك تأكد من تنظيفها لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

هل توجه هاتفك بشكلٍ صحيح على أذنك؟

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد 2

بطبيعة عمل مستشعر التقارب، فإنه يعتمد في عمله على استشعار اقتراب جسم ما منه ليستجيب استجابته الطبيعية أثناء المكالمات أو الإستماع للتسجيلات الصوتية على التليجرام أو الواتساب، ولذلك تأكد من انك تقوم بتوجيه الهاتف بموضعه الصحيح لأذنك بحيث يكون المستشعر مقابل لأذنك بالشكل المطلوب لتتجنب مشكلة مستشعر التقارب.

مسح البيانات لتطبيق المكالمات

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد 3

مسح البيانات يعيد تطبيق الهاتف أو المكالمات إلى حالته الأولى التي كان عليها، فتقوم بفتحه من جديد لاستخدامه كأول مرة، لتقوم بالدخول عليه لترى ما إذا تم حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد أم لا، والجدير بالذكر أن مسح البيانات والملفات المؤقتة يؤدي إلى التخلص من الملفات المؤقتة التي قد تكون قد تلفت وسببت تلك المشكلة للمستشعر.

التأكد من تحديث تطبيق الهاتف(المكالمات)

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد 4

تحديث التطبيقات هو الأفضل دومًا لإبقاء هاتفك بصحة جيدة! فتقلل نسبة تعرضك للمشاكل في هاتفك، وتطبيق الهاتف هو التطبيق المتصل بمشكلة مستشعر التقارب، توجه للتأكد من أنه محدث لأخر إصدار لترى هل هذا سبب في مشكلة المستشعر أم لا! وعلى غراره فإن الواتساب والتليجرام ينضمان لذلك أيضًا، حيث استخدام المستشعر من خلالهم أيضًا أثناء المكالمات أو الإستماع للتسجيلات.

هل هاتفك محدث لأخر إصدار؟

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد 5

تحديث الهاتف لا تقل أهميته عن تحديث التطبيقات، بل يزداد أهمية! هذا وأن تحديث الهاتف يتعلق بحل مشاكل النظام نفسها من الجذور بشكلٍ كامل، وهي مشاكل من الممكن أن لا يكون لديك حل لأجلها، وإن كان هاتفك شاومي فإن لم تكن تعلم فإنه لا يحتوي على مستشعر حقيقي، فإنه يعتمد على المستشعر كجزء من السوفتوير، ولهذا فإن تحديث الهاتف حينئذٍ قد يكون الحل الأكيد لمشكلة المستشعر حينئذٍ.

إعادة ضبط المصنع

أفضل 7 طرق حل مشكلة مستشعر التقارب للأندرويد 6

إعادة ضبط المصنع قد تكون حلًا بالنسبة لك في حال كان هاتفك كما ذكرت من نوع شاومي الذي يتم عمل مستشعر التقارب فيه بالاعتماد على السوفتوير أو كجزء منه، لذلك حينئذٍ فإن ضبط المصنع يمكن أن يقوم بحل المشكلة تمامًا بعد إتمام إعادة تهيئة هاتفك بالكامل! لترى ما إذا حل مشكلة مستشعر التقارب أم لا.

التوجه لأحد ممثلي صيانة الهواتف

في حل لم يفلح معك أيًا من تلك الحلول أو حتى غيرها، فحينئذٍ ليس أمامك سوى التوجه لأحد ممثلي خدمة صيانة الهواتف ليفحص هاتفك ليتفقد سبب المشكلة، فيمكن أن تكون المشكلة في الهاردوير ويكون قد تأثر جزء المستشعر بشيء، أو أن تكون المشكلة في السوفتوير وهذا في حال كان هاتفك من نوع شاومي.

اقرأ أيضًا: 4 طرق لإتمام إخلاء مساحة التخزين للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *