احمد صادق 2023-03-08

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS
حجم النص

حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS..رسائل الـ SMS هي من أهم ما ينتظره المستخدم في يومه، سواء الرسائل الواردة من شركات الإتصال أو البنوك أو الشركات! كل ذلك يوافيك من خلال تطبيق الرسائل الخاص بالأندرويد، المسئول عن كافة الرسائل الـ SMS! ولذلك فإنه يصبح أمرًا مزعجًا عندما لا تستقبل إشعارات لتلك الرسائل، والذي يحدث بشكلٍ مفاجئ ولا تدرك لماذا حدثت تلك المشكلة وقد لا تدرك الحلول! فما الحلول التي سنقدمها لمشكلة عدم استقبال رسائل SMS؟ تابع لتتعرف على المزيد!

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS

فرض إيقاف تطبيق الرسائل

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 1

فرض الإيقاف هو ما يُمكنك من إعادة تشغيل التطبيق بعد إيقاف تأثيره بشكلٍ عام على الهاتف، حيث فرض الإيقاف بمعناه هو أن تفرض إيقاف التطبيق عن أي عملية يقوم من خلالها بالتأثير على الهاتف أو يقوم الهاتف بالتأثير عليه، والذي يعد تفعيله..ثم التوجه لفتح التطبيق، يُمكنك ذلك من شبه إعادة تهيئة للتطبيق والذي يُمكن أن يقوم بحل المشكلة! لذلك قم بفرض إيقاف تطبيق الرسائل ثم قم بفتحه مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS أم لا.

مسح الملفات المؤقتة لتطبيق الرسائل

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 2

مسح البيانات والملفات المؤقتة هو ما يُمكنك من إعادة تهيئة بيانات وملفات التطبيق الذي تواجه معه أية مشكلة، حيث يمكن أن يتعرض التطبيق لتلف إحدى ملفاته المختزنة مؤقتًا، والتي تؤثر على آداء التطبيق حينئذٍ مما قد يؤدي إلى مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS، لذلك ما عليك هو التوجه للإعدادات، ثم للتطبيقات..ثم تطبيق الرسائل، لتقم بمسح البيانات المؤقتة للتطبيق لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS أم لا.

إلغاء تثبيت التحديثات

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 3

إلغاء تثبيت التطبيقات بشكلٍ عام هو من الحلول التي نلجأ إليها في حال لم ينفع فرض الإيقاف أو مسح الملفات المؤفتة، ولكن هذا ما لا ينطبق على تطبيقات النظام الإفتراضية! حيث يستبدل إلغاء تثبيت التطبيق حينئذٍ بإلغاء تثبيت التحديثات المثبتة على التطبيق، وهذا ما يعيد التطبيق لحالته الأولى قبل تثبيت أي تحديث به، مما قد يحل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS! لذلك قم بإلغاء تثبيت التحديثات لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

هل تعمل الشبكات بشكلٍ مستقر في هاتفك؟

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 4

مشاكل الشبكات في هواتف الأندرويد هي من المشاكل المعروفة في بعض علامات الهواتف! وذلك بدون ذكر أسماء بالتأكيد..ولكن إن لاحظت مؤخرًا مشكلة في الشبكات في هاتفك فهي قد تكون السبب في مشكلة عدم استقبال رسائل SMS على هاتفك الأندرويد! لذلك تأكد أنك اولًا في موضعٍ مناسب لشبكة الإتصال لهاتفك، وذلك لأن تحصل على فرصة أكبر لأن تستقبل حتى  المكالمات بشكلٍ مستقر! وأما عن الرسائل فهي مرتبطة بالتأكد لأنه في الأساس توافيك على شريحة الـ SIM الموضوعة في هاتفك التابعة لشركة فودافون على سبيل المثال! لذلك تأكد دومًا من عمل الشبكات بشكلٍ مستقر.

إعادة التهيئة بوضع الطيران

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 5

الجدير بالذكر أن وضع الطيران له تأثير واضح ومباشر على الشبكات..وهو أنه يجعلك غير متاح ورقمك غير موجود بالخدمة! لذلك فإن وضع الطيران يقوم بإلغاء تفعيل الشبكات في هاتفك والذي بطبيعة الحال سيمنع بتاتًا استقبال إشعارات رسائل SMS! ولكن عندما تقوم بتفعيل وضع الطيران وإلغاء تفعيله مجددًا فذلك يقوم بعملية تهيئة للشبكات في هاتفك مما يوفر إحتمالية لحل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS في هاتفك!

إعادة ضبط إعدادات الشبكات

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 6

الشبكات في هاتفك عبارة عن الواي فاي والبلوتوث والإتصالات بشكلٍ عام، والتي يندرج تحتها أيضًا استقبال إشعارات رسائل SMS، فإن شعرت بأنك تواجه مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS! فإنها بالتأكيد مشكلة في الشبكات لديك، أو أنها مشكلة في التطبيق نفسه! ولكن بخصوص الشبكات فإن أحد الحلول التي تم توفيرها مؤخرًا في هواتف الأندرويد هو إعادة ضبط إعدادات الشبكات! لذلك توجه لإعدادات إعادة التعيين في هاتفك لتقوم بإعادة تعيين الشبكات في هاتفك، لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS.

إلغاء وضع عدم الإزعاج

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 7

وضع عدم الإزعاج هو ما يُمكن أن يكون الوضع المناسب أحيانًا، وأحيان اخرى يكون لُبّ المشكلة، فإن الغاية الوحيدة من وضع عدم الإزعاج..هي عدم الإزعاج! بالإشعارات وبالأصوات والمكالمات وكل ما يمكن أن يصدر من الهاتف، حيث لا يُشعرك بأي شيء سوى ما تود أن بمعرفته بشكلٍ يدويّ بالتوجه للتطبيق المعين الذي تنتظر منه رسالة أو إشعار معين، وضع عدم الإزعاج يمكن أن يتسبب في مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS على هاتفك، لأنه في الأساس يقوم بتقييد إشعارات التطبيقات فلا تعلم حين يستقبلها هاتفك! لذلك توجه لإلغاء تفعيل وضع عدم الإزعاج لحل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS.

تأكد من السماح لتطبيق الرسائل لإشعارك بالرسائل

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 8

فيجب أن تقوم بالتأكد من أنك قد سمحت من الأساس لتطبيق الرسائل SMS بأن يقوم باستقبال الرسائل التي يتم إرسالها إليك وإخطارك بهاّ والذي يعد مغزى الإشعارات من الأساس، وهذا يسري على كافة التطبيقات التي يمكن أن تخطرك بالرسائل عن طريق الإشعارات، ومن ضمنها بالتأكد تطبيق الرسائل! لذلك تأكد من السماح باستقبال الإشعارات وإخطارك بها من خلال التوجه لإعدادات الإشعارات في إعدادات تطبيق الرسائل ثم تفعيلها، لترى هل تم حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS أم لا.

إلغاء وضع توفير الطاقة

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 9

خيار توفير الطاقة هو من الخيارات الممتازة لحفظ طاقة الهاتف لأطول مدة ممكنة، حيث بمجرد قيامك بتفعيل توفير الطاقة للبطارية سيُمكنك ذلك من الإقتصادية في استهلاك الهاتف لموارده حتى تحصل على بطارية تدوم لوقتٍ أطول، ولكن بالنظر لما قلت”الإقتصادية في استهلاك الهاتف” فإن ذلك يقلل من الإمكانات التي يمكنك الإستفادة منها من الهاتف، ومنها إمكانية تعرضك لمشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS,لذلك توقف لإلغاء تفعيل وضع توفير الطاقة لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS أم لا.

هل قمت بتعيين تطبيق الرسائل في قائمة وضع التركيز؟

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 10

وضع التركيز هو من الأوضاع الممتازة في هواتف الأندرويد في الأوقات الي لا تود فيها أن يتم إزعاجك بالرسائل وأصوات الإشعارات! ووضع التركيز يُمكنك من إدراج التطبيقات التي تريدها أن تكون صامتة بشكلٍ تام! لذلك، هل وضعت تطبيق الرسائل في تلك القائمة؟ في هذه الحالة من الطبيعي أن لا تستقبل الرسائل، أي أن تتعرض لمشكلة عدم استقبال رسائل SMS! لذلك قم باستثناء تطبيق الرسائل من قائمة تطبيقات وضع التركيز! لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS أم لا.

تحديث تطبيق الرسائل

10 حلول لـ مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS للأندرويد 11

تحديث التطبيقات أو النظام هو من أهم الإجراءات التي يتوجب عليك كمستخدم أندرويد أن تهتم بها طوال استخدامك للهاتف، فإن الثغرات هي أكثر ما يتم اكتشافه في هذه الأيام مع تطور التكنولوجيا وتطور عقول المخترقين، وهذا شيءٌ أمنيّ، وبالنسبة للمشاكل البرمجية التي يتعرض لها الهاتف أو التطبيقات فهو الشق الآخر من التحديثات، فهناك تلك المشاكل التي يتعرض لها الهاتف أو تتعرض لها التطبيقات وتكون في حد ذاتها مشاكل عامة لغالبية المستخدمين، لذلك تفقد ما إذا كان هناك تحديثًا متاحًا لتطبيق الرسائل! فقد يكون فيه حل مشكلة عدم استقبال إشعارات رسائل SMS.

اقرأ أيضًا: 7 حلول لمشكلة عدم مزامنة الرسائل في مايكروسوفت Outlook

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *