Samsung تعود للمنافسة في الفئة المتوسطة بسلسلة الـM والـA


من الواضح ان الشركات الصينية مثل Xiaomi و Oppo خطفت الأضواء من Samsung في الفئة المتوسطة مؤخراً وذلك بسبب تقدميهم هواتف بمواصفات جيدة وبسعر منخفض مما قام بتقليل الفارق بين الفئة المتوسطة والعليا بشكل كبير, لذلك قررت Samsung منافسة هذه الشركات بسلسلتي M و A والذين سنتحدث عنهم بالتفصيل في هذا الموضوع.

كما نلاحظ من الجدول ان Samsung تخطط لإعادة اللون الأبيض لهواتفها كـ لون أساسي في يوم الإطلاق الأول ولكن من الواضح ان هذا اللون سيقتصر علي سلسلة الـA فقط بالإضافة لعدة ألوان اخري مثل الأزرق, الوردي, الأسود, الأحمر و الفضي اما سلسلة الـM ستتكون من عدد ألوان اقل وهي الألوان التي اعتدنا عليها من سامسونج في هذه الفئة مثل الأزرق والرمادي الغامق.

اما بالنسبة للمسميات فستتجه سامسونج لتسمية هواتفها باستخدام اول رقمين من موديل الهاتف بدلاً من رقم واحد, فعلي سبيل المثال هاتف SM-A505F سيصبح اسمه A50 بدلاً من A5 وهكذا علي باقي الهواتف.

جدير بالذكر ايضاً ان مساحات التخزين ستأتي باختيارات متعددة وكبيرة علي عكس عادة سامسونج, فمثلا هاتف M30 سيبدأ بسعة 64 جيجابايت اما اذا كنت تريد المزيد فهناك نسخة اعلي بسعة تخزين 128 جيجابايت, وبالتأكيد كل هذه الهواتف ستدعم تركيب شريحتين اتصال, و ربما تتشارك بطاقة الذاكرة الداخلية مع واحد من منفذي الشريحة ( Hybrid-Sim ).

تعتبر سلسلة Galaxy M محور الحديث في هذا الموضوع وذلك بسبب انه موجهة تحديداً الي الشرق الأوسط بالإضافة لأفريقيا وآسيا, اما سلسلة الـA فستكون متاحة في اوروبا كباقي هواتف سامسونج.

المصدر.