كيفية إنشاء قناة واتساب في 6 خطوات

فاطمة 15 أغسطس,2023

بدأ المستخدمون بالتساؤل عن إتاحة إنشاء قناة واتساب في التحديث الخاص بالتطبيق في الفترة الأخيرة، خاصةً مع التغيير الذي أضفاه التحديث على واجهة التطبيق واختلاف الأماكن التي تظهر بها الحالات المرئية والجديدة بعد سنوات من اعتياد المستخدمين على الشكل الطبيعي للتطبيق وواجهته السهلة في الاستخدام، كما أثارت قنوات واتساب الجديدة أيضًا كما ذكرنا هي الأخرى بعض التساؤلات عن ماهيتها وأهميتها للمستخدم وهذا ما سنقوم بذكره في هذا المقال.

قناة واتساب

تتشابه قناة واتساب الجديدة مع القنوات الخاصة بتطبيق تليجرام بشكل كبير، بحيث يجمعهما نفس الصفات الخاصة بكون القناة مغلقة ويستطيع مؤسسها فقط النشر فيها مع إتاحة التصويت في حالة طرحه للجمهور، وكما هو الأمر في تليجرام فبإمكانك على واتساب أيضًا أن تصمم قناة خاصة بك تستخدمها كيفما شئت، لكن في البداية سنتحدث عن الأسباب التي قد تدفعك إلى عمل قناة على واتساب.

الأهمية العائدة على المستخدم من قنوات واتساب الجديدة:

  1. يُعتبر تطبيق واتساب من أسرع التطبيقات التي تستطيع الوصول إليها، ووجود القنوات التي تهمك دون الحاجة إلى الدخول إلى باقي منصات التواصل الاجتماعي سيوفر عليك الجهد والوقت إن كنت في حاجة إلى معلومة بشكل سريع على سبيل المثال.
  2. تستطيع من خلال قناة واتساب الاستفادة من النفع الخاص بها إن كنت صاحب منتج تود الترويج فبدلًا من إنشاء أكثر من مجموعة للعدد المحدد للأعضاء الذي يجب أن تلتزم به في حال إنشائك لمجموعة، تستطيع بإنشاء القناة أن تؤدي نفس الهدف بعدد أعضاء أكبر ومن مكانٍ واحد دون الحاجة لنشر منتجاتك في أكثر من مجموعة.
  3. إن كنت صاحب محتوى فستجعل قناة واتساب الأمر أسهل لك في إبداء آرائك بشكلٍ مستمر بسبب التواجد الدائم لمستخدمي التطبيق نظرًا لتعلقه بالعمل وبالحياة الشخصية أكثر من باقي التطبيقات المتاحة.

كيف أشترك في قنوات واتساب الجديدة؟

في حال ظهور القناة أمامك ضمن الاقتراحات:

  • اضغط على القناة التي تود الانضمام لها.
  • ستجد الآن محتوى القناة واضحًا أمامك وفي أقصى الشاشة لأعلى ستجد اختيار متابعة أو Follow، قم بالضغط عليه. كيفية إنشاء قناة واتساب في 6 خطوات 1
  • تستطيع الآن التحكم في الإشعارات التي تأتيك من القناة إما بالسماح لها أو بكتم الإشعارات في حالة تسببها بالإزعاج لك.

في حالة عدم وجود قناة واتساب ضمن الاقتراحات:

  1. تأكد من وجود قناة بالفعل لما تود متابعته.
  2. من قسم القنوات بواتساب اختر Find Channels وهنا يُتيح لك واتساب إمكانية البحث عن القناة التي تود الاشتراك بها من اسمها ثم أكمل بنفس الخطوات السابقة بعد الوصول إلى القناة.

والآن ننتقل إلى جزء آخر بعيد عن الاشتراك في القنوات الموجودة بالفعل، وهو أن تقوم أنت بإنشاء قناة واتساب تستطيع أن تتواصل بها مع جمهور خاص بك سواء كنت صاحب محتوى أو صاحب منتج تود الترويج له أو فكرة تود الحديث عنها مع الجمهور.

لإنشاء قناة واتساب جديدة:

  • قم بالتأكد من أن تطبيق واتساب عندك مُحدث لأحدث نسخة حتى تستطيع إنشاء قناة واتساب الجديدة.
  • من القسم الخاص بالقنوات في واتساب اضغط على علامة + الموجودة بجانب القنوات.
  • قم بالضغط على إنشاء قناة أو Create channel. كيفية إنشاء قناة واتساب في 6 خطوات 2
  • ستجد التعليمات الخاصة بقناتك، اضغط على متابعة بعد قراءتها جيدًا.
  • قم بكتابة اسم القناة والوصف الخاص بها ووضع الصورة المناسبة لها حتى تكتمل البيانات المطلوبة.

كيفية إنشاء قناة واتساب في 6 خطوات 3

  • بمجرد الضغط على Create channel ستصبح قناتك جاهزة للاستخدام أيًا كان الشكل الذي تنوي استخدامها فيه.

كما تستطيع أن تقوم بنفس الخطوات من على جهازك في إصدار الويب الخاص بالتطبيق، وتستطيع من خلالها بسهولة أن تقوم بإنشاء قناة دون اقتصار إتاحة إنشاءها على هاتفك المُسجل عليه تطبيق واتساب فقط.

بعض المميزات التي توفرها قنوات واتساب الجديدة لك إن كنت صاحب قناة:

  1. كما ذكرنا سابقًا فأنت لست محددًا بعدد معين من الأعضاء لا تستطيع الزيادة عنه فحتى الآن مازالت قنوات واتساب غير محددة بعدد بل يستطيع أي عدد مهما كان من الأعضاء الاشتراك في قناتك.
  2. للحفاظ على خصوصيتك لا يستطيع أعضاء القناة أن يصلوا إلى البيانات الخاصة بصاحب القناة، فاسم ورقم صاحب القناة لا يظهر لأي عضو من الأعضاء.

ومازالت ميتا في فترة تطور مستمرة رأيناها في تطبيق “ثريدز” الجديد وفي تحديث واتساب الذي تحدثنا عنه، ومن المنصف القول بأن قنوات واتساب الجديدة تستطيع إفادة أي مستخدم سواء الذي يملك ما يحتاج قناة خاصة به لعرضه أو المستخدم العادي الذي يود متابعة الأخبار والمعلومات بشكلٍ مستمر.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق ثريدز Threads منافس تويتر الأول وطريقة انشاء الحساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *