هاتف Pixel 3 XL يجتاز اختبارات المتانة


بعد الإعلان عن هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL وبدء وصول الهواتف لمن قاموا بالحجز في مرحلة الطلب المسبق , دار في اذهان المستخدمين ما اذا كان الهاتف سيتحمل مصاعب الاستخدام اليومي في مختلف البيئات ام لا , لذلك قام Zack من قناة Jerryrigeverything بعمل اختبار متانة للهاتف كما هو معتاد.

تفاصيل إختبار هاتف Pixel 3 XL

في البداية قام بعمل اختبار خدش للشاشة حيث يقوم بمحاولة خدشها بعدة ادوات مختلفة الصلابة , وبما ان هاتف Pixel 3 XL يأتي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 فكما هو معتاد لم تتعرض الشاشة للخدش إلا عند المستوي السادس مع خدوش اعمق في المستوي السابع.

كما نعرف ان هاتف Pixel 3 و Pixel 3 XL لهما ظهر من الزجاج بالكامل حتي تستطيع الشركة وضع تقنية الشحن السريع به ولكن ارادت الشركة الحفاظ علي الشكل المعتاد لهذه السلسلة فقامت بطلاء الجزء السفلي من الهاتف بلون غير لامع حتي يعطيه مظهر المعدن , ولكن علي عكس ما قامت Oneplus به في هاتفها الـ6t بطلاء ظهر الهاتف من الداخل , قامت جوجل بطلاء ظهر الهاتف من الخارج مما جعله معرض للخدش اكثر من الجيل السابق.

حيث تم خدش الهاتف بأدوات بسيطة مثل المفاتيح والعملات المعدنية لذا ربما يجب عليك التفكير في الحصول علي غطاء حماية لهذا الهاتف حتي تتفادي هذه المشاكل.

وبما ان مستشعر البصمة مغطي بنفس طبقة الطلاء علي ظهر الهاتف , فقد عاني من نفس مشكلة الخدوش وأثر علي عملية وضع بصمة اصبعك لفتح الهاتف , ولكن بعد إعداد البصمة بنجاح لن تواجهك مشاكل في فتح الهاتف بها.

قام ايضاً بمحاولة خدش جوانب الهاتف وتبين انها مغطاة بطبقة مختلفة من الطلاء عن الـPixel 2 من العام السابق , مما يعطيه متانة وملمس مختلف , ولكن زر التشغيل مصنوع من الـPlastic.

ننتقل بعدها لإختبار حرق الشاشة , استطاعت شاشة الهاتف الصمود لمدة 30 ثانية قبل تحول البيكسلات لللون الأبيض ولكن استطاعت العودة الي طبيعتها فور زوال مصدر الحرارة.

اما عند محاولة ثنيه استطاع الهاتف مقاومة الإنحناء الدائم سواء من جهة الشاشة او من الجهة الأخري , حيث يظهر القليل من الإنحناء عند الضغط ولكن يزول بعد ازالة هذا الضغط.

و يمكنك ايضاً مشاهدة الفيديو كاملاً اذا اردت معرفة المزيد من التفاصيل.

كما يمكنك مشاهدة النسخة الشفافة من الهاتف من هنا.