تلفاز نفيديا العملاق أصبح متاحاً للبيع بسعر 5000$ !


في العام الماضي أعلنت نفيديا عن دعمها للشاشات العملاقة والتي أطلقت عليها BFGD إختصاراً لـ Big Format Gaming Display وهي شاشات تلفاز بحجم كبير ( 65 بوصة ) وتصلح للألعاب .

وعندما أقول تصلح للألعاب فأنا أعني أن مواصفاتها موجهة بشكل أساسي للاعبين وهذا عكس ما إعتدناه من الشاشات ذات الحجم الكيبر التي كانت تأتي فالعادة موجهة لمشاهدة المحتوى فقط دون الألعاب ولكن هذه الشاشة تأتي بعدة مواصفات تجعلها الأفضل للألعاب منها :

  • معدل تحديث إطارات 144hz
  • دقة عرض 4k
  • تقنية Nvidia G-sync
  • تدعم تقنية HDR
  • معدل إستجابة 4ms

نعم سعر التلفاز مرتفع بعض الشيء ولكن هذا أمر منطقي نظراً لمواصفاتها المرتفعة ؛ فالشاشات التي تدعم تقنية G-Sync لوحدها تأتي بأسعار مرتفعة مابالك بتلك التي تمتلك كل هذه المواصفات ؟

لذا فإن هذه الشاشة وغيرها من الشاشات تأتي موجهة للـ PC enthusiasts الذين يمتلكون جهازاً قادراً على تشغيل الألعاب بدقة 4K ومعدل إطارات 144hz .

كانت نفيديا قد أعلنت عن دعمها للشاشات ذات الحجم الكبير في العام الماضي وأنها ستبدأ بتوفير شاشات بحجم كبير موجهة للاعبين ومخصصة للاعبين ، بالطبع لتبرر سعر هذه الشاشة كان عليها أن تضع الأفضل من كل المواصفات فيها ، فالشاشة تتميز بألوان مميزة ( تدعم الألوان حتى 95% من الـ DCI-P3 ) ، كما تأتي بدعم لجهاز Nvidia Shield أيضاً .

يمكنكم الإطلاع على صفحة التلفاز على أمازون من هنا .