هاتف جديد من Xiaomi بكاميرا 48 ميجابيكسل


48 ميجابيكسل

كانت شاومي مشهورة في الفترة السابقة بسوء كاميراتها ولكن منذ ان فتحت قسم خاص بالكاميرات لتطوير جودة الصور شاهدنا تحسن كبير في كاميرات هواتفها الأخيرة, والآن قام رئيس شركة شاومي Lin Bin بنشر صورة تشويقية لما يبدو انه هاتف شاومي الرائد في 2019.

الصورة توضح الكاميرا فقط ويوجد اسفلها ( 48MP Camera ) مما اثار انتباه العديد من الأشخاص, كما قال ايضاً ان الهاتف سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي في شهر يناير من العام القادم.

لم نري هذه حجم الصورة هذا في كاميرات الهواتف الا في هاتف نوكيا 808 Pure View و Huawei Mate 20 Pro الآخير.

اما بالنسبة للمستشعر الذي سيأتي به الهاتف فيوجد احتمالين له, الأول هو مستشعر سوني IMX586 ويأتي بدقة 48 ميجابيكسل والذي تم الإعلان عنه في شهر يوليو الفائت ويأتي بحجم 1/2” ولكن بسبب عدد الـMegapixels الكبير فيكون حجم البيكسل الواحد 0.8µm فقط.

اما بالنسبة للاحتمال الثاني فهو مستشعر Samsung Bright GM1 والذي يأتي ايضاً بدقة 48 ميجابيكسل وبحجم بيكسل 0.8µm ايضاً.

هذه الأنواع من المستشعرات تقوم بدمج عدة بيكسلات مع بعضهم البعض لتكوين بيكسل واحد كبير مما يوفر ايضاً صور بدقة اعلي عند التكبير ( Digital Zoom ), ولكن كما رأينا في هاتف هواوي Mate 20 Pro فقد وضعت عدسة مخصوصة من نوع Telephoto للتكبير فقط, سننتظر لنري اذا كانت شاومي ستقوم بالمثل ام ستفعل مثل Google وتضع مستشعر واحد فقط وتعتمد اعتماداً شبه كلي علي معالجة الصور بشكل جيد.

المصدر.