تعرف علي كل ما اعلنت عنه Apple في مؤتمرها الأخير


في كل عام جديد ننتظر شركة Apple حتي تقدم لنا ما توصلت إليه من ابداعات وابتكارات , حيث اقامت مؤتمر في شهر سبتمبر واعلنت فيه عن هواتف iPhone XS و XR ثم يتبعه المؤتمر الذي اقيم من يومين في نيويورك والذي تم الإعلان فيه عن العديد من المنتجات وفي هذا الموضوع سنتعرف علي ما قدمته Apple لنا هذا العام بالتفصيل.

MacBook Air

تعتبر التحسينات التي قامت بها Apple في جهاز MacBook Air اكبر من اي تحسين سابق , حيث اصبحت الشاشة تحتوي علي مجموع 4 مليون بيكسل وتزعم Apple ان حجم البيكسلات اصغر من المعتاد , يحتوي ايضاً علي منفذان USB Type-C ومنفذ السماعات 3.5 مم بالإضافة لمستشعر بصمة Touch ID مدمج في لوحة المفاتيح , اما بالنسبة للوحة المفاتيح نفسها فلم تختلف كثيراً عن الجيل السابق حيث تأتي بنفس تصميم نسخة العام السابق من الـMacBook Air.

بالنسبة للصوتيات فيأتي جهاز MacBook Air بسماعات مطورة حيث تقدم صوت اعلي بنسبة 25% بالإضافة لـ3 ميكروفونات لتساعد علي التعرف علي صوتك عند التحدث الي Siri.

اما عتاد الجهاز فيأتي بمعالج من Intel و هو Core-I5 8th generation مع ذاكرة عشوائية تصل لـ16 جيجابايت وذاكرة تخزين تصل لـ1.5 تيرابايت ومن نوع SSD , اما بالنسبة للبطارية فمن المتوقع ان تعطيك حتي 12 ساعة من تصفح الانترنت او 13 ساعة من مشاهدة الأفلام علي iTunes.

ومع كل هذه التطويرات استطاعت Apple تقليل حجم وسمك الـMacBook Air عن الإصدار السابق حيث قل الحجم بنسبة 17% اما السمك فهو 15.6 مم وهو ارفع بـ10% , كما يزن 2.75 باوند مقارنةً بـ3 باوند للإصدار السابق.

واخيراً تم وضع كل هذا العتاد في هيكل معاد تصنيعه بنسبة 100% من الألومنيوم , حيث قامت Apple بمعالجة الألومنيوم علي المستوي الذري مما يعطي نفس صلابة وقوة الألومنيوم المستخرج من باطن الأرض.

Mac Mini

واخيراً بعد 4 سنين من الانتظار Mac Mini يعود من جديد بمواصفات ليست بهينة ,  حيث تأتي النسخة الأساسية منه بمعالج Core i3 رباعي النواة اما النسخة الأعلي فتأتي بمعالج Core i5 سداسي النواة , ويمكنك تعديل كلا النسختين واستبدال المعالج الأساسي بمعالج Core i7 سداسي النواة بتردد 3.2 جيجاهيرتز.

بالنسبة للتخزين فيوجد نسختين , واحدة بـ128 جيجابايت مساحة تخزين من نوع SSD والأخري بـ256 جيجابايت مساحة تخزين ولكن يمكنك رفع المساحة حتي تصل الي 2 تيرابايت SSD , ولكن علي الجانب الأخر يأتي كلاً من النسختين بنفس السعة من الذاكرة العشوائية وهي 8 جيجابايت رام ولكن بالطبع يمكنك تزويدها حتي 64 جيجابايت.

اما المنافذ فيحتوي الجهاز علي :

  • 4 منافذ Thunderbolt
  • منفذين USB 3 Type A
  • منفذ HDMI 2.0
  • منفذ السماعات 3.5 مم
  • منفذ Ethernet والذي يمكنك ترقيته ليدعم سرعات حتي 10 جيجابت

الأسعار تختلف علي حسب النسخة التي ستحصل عليها سواء اذا كانت معدلة ام لا , اذا كنت تريد الحصول علي النسخة الأساسية او الـBase Model فستكلفك 799$ , اما النسخة الأعلي فسعرها 1099$ , ولكن اذا كنت تريد ترقية جميع المواصفات لأقصي اختيار ممكن فسيكلفك 4200$.

iPad Pro 2018

بعد النجاح المبهر الذي حققه الجيل السابق من جهاز iPad Pro قررت الشركة اصدار نسخة هذا العام من الجهاز والذي من المتوقع ان يحقق نجاح اكبر من نسخته السابقة.

قامت Apple بالتعديل علي تصميم الجهاز بشكل كامل , حيث اصبحت الشاشة الآن تشغل مساحة اكبر من سطح الجهاز مثل هواتف iPhone الجديدة , كما زادت حدة حواف الجهاز مع الإتجاة لتصميم اقرب الي المربع ولكن مع اطراف دائرية.

اما بالنسبة للأداء فيأتي الجهاز بمعالج Apple A12X bionic بدقة تصنيع 7 نانومتر الجديدة التي تقدم اداء مبهر وقوي مما يناسب ماتهدف اليه Apple في هذه السلسلة.

للأسف تمت ازالة منفذ السماعات 3.5 مم من جهاز بهذا الحجم ولكن كنوع من التعويض تم استبدال منفذ Lightning الخاص بـApple بمنفذ USB-Type C والتي تعتبر خطوة كبيرة وتجعلنا نأمل ان تتجة الشركة هذا الإتجاة في هواتفها.

اما الأسعار فهي كالآتي :

  • iPad Pro 10.5 inch – 649$
  • iPad Pro 11 inch – 799$
  • iPad Pro 12.9 inch – 999$

و يوجد العديد من الأشياء الجديدة في هذا الجهاز لذلك سنتحدث عنه بشكل تفصيلي في موضوع قادم.