تطلق Microsoft تطبيق Xbox TV و xCloud Stick المستقل قريبًا

يُقال إن Microsoft تعمل مع مصنعي أجهزة التلفزيون حول تضمين تطبيق Xbox TV على أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بهم.

تطلق Microsoft تطبيق Xbox TV و xCloud Stick المستقل قريبًا 1

تُطلق Microsoft تطبيق Xbox TV و xCloud Stick المستقل قريبًا

إنه جزء من خطة أكبر لجلب Xbox Game Pass إلى أجهزة التلفزيون الذكية ، والتعامل مع تقنية البث المباشر xCloud. بمعنى آخر ، يمكن للعملاء ممارسة ألعابهم المفضلة باستخدام وحدة تحكم Xbox متوافقة.

يقال أيضًا أن Microsoft تعمل على أداة بث xCloud مستقلة. سيكون هذا الجهاز الأنيق مفيدًا للعملاء الذين لا يمكنهم استخدام تطبيق Xbox TV على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم. في هذه الحالة ، بمجرد توصيل المستخدم لعصا البث المباشر xCloud بجهاز تلفزيون أو أي شاشة لهذا الأمر ، سيحتاج فقط إلى وحدة تحكم لبدء تشغيل ألعاب Xbox المفضلة لديهم.

تطلق Microsoft تطبيق Xbox TV و xCloud Stick المستقل قريبًا

أداة بث xCloud

ولكن ، بالطبع ، بالنظر إلى أن كل شيء سيتم تدفقه من خوادم xCloud ، سيحتاج المستخدمون إلى ضمان اتصال إنترنت مستقر. قالت ليز هامرين ، التي تترأس تجارب الألعاب والأنظمة الأساسية في Microsoft ، إن تطبيق Xbox للتلفزيون وأداة البث لـ xCloud هما منتجان مختلفان.

في حين أن الشركة لا تتردد في الحديث عن أداة بث xCloud مستقلة ، إلا أنها صامتة في الغالب في تطبيق Xbox TV. لم تعلق ليز هامرين ، التي أكدت تطوير أداة xCloud ، على تطوير تطبيق Xbox TV لأجهزة التلفزيون الذكية.

تطلق Microsoft تطبيق Xbox TV و xCloud Stick المستقل قريبًا 2

تطوير تطبيق Xbox TV لأجهزة التلفزيون الذكية.

كما أنه من غير الواضح أيضًا الشركات المصنعة التي تعمل مع Microsoft لتقديم تجربة اللعب على Xbox إلى أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بهم. من الآمن القول أنه ليس كل أجهزة التلفزيون ستدعم هذه الميزة لأسباب واضحة. في الوقت نفسه ، إذا كانت الخدمة تخطط لاستخدام خيارات تدفق xCloud ، فلن يكون إحضار التطبيق إلى جميع أجهزة التلفزيون الذكية مشكلة.

متي يتم الاعلان ؟

بالنظر إلى أن Microsoft لم تصدر إعلانًا رسميًا بعد ، فقد نضطر إلى الانتظار لبضعة أشهر أو أسابيع لنرى كيف تتقدم الأمور. ولكن ، إذا أصبح تطبيق Xbox TV حقيقة واقعة ، فسيوفر تجربة ألعاب Xbox فعالة من حيث التكلفة للكثيرين.

إكس بوكس

إكس بوكس (بالإنجليزية: X BOX)‏ ، هي علامة تجارية في ألعاب الفيديو مملوكة لشركة مايكروسوفت الأمريكية سنة 2001م، وتمثل سلسلة أنظمة ألعاب الفيديو التي أطلقتها ميكروسوفت في 2001.
تاريخ إصداراتها

صدرت نظام التشغيل إكس بوكس سنة 2001م لأول مرة، ثم صدرت نظام إكس بوكس 360 سنة 2005 ، ثم صدرت نظام إكس بوكس ون سنة 2013م.

إكس كلاود

Xbox Game Pass السحابية (أعلن رسميًا باسم مشروع xCloud والمعروف باسم xCloud) يكون مايكروسوفت’س اكس بوكس الألعاب السحابية الخدمات.[1] تم إصدار الخدمة في البداية في الاختبار التجريبي في نوفمبر 2019 ، وتم إطلاق الخدمة لاحقًا لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate في 15 سبتمبر 2020. يتم توفير ألعاب Xbox Game Pass السحابية لمشتركي Ultimate دون أي تكلفة إضافية

بداية مشروع إكس كلاود

أثارت Microsoft الخدمة في  2018 وأعلن رسميًا عن Project xCloud بعد عدة أشهر ، في أكتوبر 2018. لقد أظهروا الخدمة في مارس 2019 مع لعبة السباق فورزا هورايزن 4 اللعب على ذكري المظهر هاتف ذكي بامتداد جهاز تحكم Xbox One. رأس إكس بوكس فيل سبنسر استخدم خادمًا خاصًا خلال هذا الوقت لاختبار الألعاب على اتصال بعيد.

قالت Microsoft إن مكتبة محتوى Xbox الخاصة بها ستجعل خدمتها أكثر جاذبية من المنافسين مثل ستاديا. تم استخدام الأجهزة عند الإطلاق اكس بوكس ​​ون اس-على أساس الخوادم النصلية، ولكن من المتوقع أن ينتقل إلى Xbox السلسلة X- الخوادم القائمة بحلول 2021. كان لكل خادم أربع وحدات مخصصة تستند إلى Xbox One S لإعلان 2018 ، ولكن تضاعف إلى ثمانية لكل خادم في مرفق لإطلاق الخدمة في 2019.

اقرأ أيضًا

هل وجدت الموضوع مفيد لك!