طريقة فتح الآيفون باستخدام ساعة آبل مع تحديث IOS 14.5

أصدرت آبل اليوم تحديث جديد لأجهزة ايفون وهو تحديث 14.5 الذي يقدم مجموعة جديدة من المميزات لنظام الهاتف مع إضافة مجموعة من المميزات التي طلبها الجمهور كثيراً من الشركة.

فتح الآيفون باستخدام ساعة آبل

واحدة من أهم هذه المميزات هي فتح الآيفون باستخدام ساعة آبل الخاصة بك دون الحاجة إلى إستخدام الهاتف أو استخدام FaceID وهي واحدة من المميزات التي طلبها الكثيرين حتى يتمكنوا من فتح الهاتف أثناء إرتدائهم لأقنعة مواجهة كوفيد 19.

هناك مميزات أخرى مختلفة قامت آبل بإضافتها مثل إعادة معايرة البطارية وإمكانية تغييرها مجاناً في حالة تلفها وهذا لجميع الدول حول العالم.

ما نرغب في الحديث عنه اليوم هو طريقة فتح الآيفون الخاص بك باستخدام ساعة آبل الذكية ودون الحاجة إلى إمساك هاتفك وتفعيل هذه الخاصية من داخل الهاتف.

طريقة عمل فتح الآيفون باستخدام ساعة آبل :

فتح الآيفون باستخدام ساعة آبل

الفكرة والطريقة وراء هذه الخاصية سهلة للغاية ولا تمثل أي صعوبة أو تتطلب خطوات إضافية للتفعيل غير تلك التي سنذكرها اليوم وهي من خلال الهاتف فقط دون الحاجة للقيام بأي شيء على الهاتف.

عندما تقوم بتفعيل الخاصية وتحاول فتح الهاتف فإن الهاتف سيرسل لك تنبيهاً على ساعتك الذكية ليخبرك بأنك ترغب في فتح الهاتف من خلال الساعة مع زر مكتوب عليه Unlock يمكنك الضغط عليه لفتح الساعة مباشرةً.

تفعيل خاصية فتح الايفون باستخدام الساعة :

كل ما عليك فعله في البداية أن تتأكد أن ساعتك تعمل على التحديث رقم 7.4 مع تحديث نظام الايفون رقم 14.5 وهذه هي أهم خطوة.

بعد ذلك قم بفتح إعدادات الآيفون ومن داخلها توجه إلى إعدادات  FaceID And PassCode ثم توجه إلى أسفل الصفحة وهناك ستجد اختيار يدعى Unlock With Apple Watch option قم بتفعيله.

طريقة فتح الآيفون باستخدام ساعة آبل مع تحديث IOS 14.5 1

الآن قد انتهينا يمكنك تجربة استخدام الخاصية كما ترغب.

العيب الوحيد لهذه الخاصية هو أن الهاتف سيفتح ويعطيك رسالة الفتح على الساعة في حالة كنت أنت من تمسكه أو إن كان شخص آخر طالما كان يرتدي قناعاً، الحل الوحيد لهذه الخاصية لتعمل هو أن يكون المستخدم أو الشخص الذي يمسك الهاتف يرتدي قناعاً.

يمكنك أيضاً أن تعاود إغلاق الهاتف من خلال الساعة إن كنت فتحته بالخطأ.

خاصية فتح الآيفون باستخدام ساعة آبل  واحدة من أهم المميزات الموجودة داخل تحديث IOS 14.5 الجديد وهو من التحديثات التي طالب بها الكثير من المستخدمين في الفترات الماضية.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك