كما توقعنا لن تمنعك مايكروسوفت من تثبيت ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر القديمة

ثغرة مايكروسوفت ستسمح لنظام التشغيل ويندوز 11 على الأجهزة "غير المدعومة"

تعلن Microsoft اليوم أنها لن تمنع الأشخاص من تثبيت ويندوز 11 على معظم أجهزة الكمبيوتر القديمة. بينما أوصى صانعي البرامج بمتطلبات الأجهزة لنظام التشغيل ويندوز 11 – وهو ما يتم الالتزام به إلى حد كبير – لن يتم فرض قيود لتثبيت نظام التشغيل إلا عند محاولة الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 من خلال Windows Update. هذا يعني أن أي شخص لديه جهاز كمبيوتر به وحدة معالجة مركزية قديمة ولا يجتاز اختبار الترقية رسميًا يمكنه المضي قدمًا وتنزيل ملف ISO لنظام التشغيل ويندوز 11 وتثبيت نظام التشغيل يدويًا.

كما توقعنا لن تمنعك مايكروسوفت من تثبيت ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر القديمة 1

يمكنك تثبيت ويندوز 11 على وحدات المعالجة المركزية الأقدم

أعلنت مايكروسوفت عن الحد الأدنى لمتطلبات الأجهزة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 11 في يونيو ، وأوضحت أن وحدات المعالجة المركزية Intel 8th Gen وما بعدها هي المعالجات الرسمية فقط. تخبرنا مايكروسوفت الآن أن حل تثبيت ويندوز 11 هذا مصمم بشكل أساسي للشركات لتقييم ويندوز 11 ، وأنه يمكن للأشخاص الترقية على مسؤوليتهم الخاصة لأن الشركة لا يمكنها ضمان توافق برنامج التشغيل وموثوقية النظام بشكل عام.

اقرا ايضاً : شرح تثبيت ويندوز 11 windows بالصور والفيديو خطوه بخطوه

لن تعلن مايكروسوفت عن هذه الطريقة لتثبيت ويندوز 11 للمستهلكين.

تتحدث مايكروسوفت لتخبرنا عن مشكلة عملاقة من المحتمل أن تكون لم تذكرها قد لا يحق للأنظمة التي تمت ترقيتها بهذه الطريقة الحصول على تحديثات ويندوز ، حتى تلك المتعلقة بالأمان. نطلب من مايكروسوفت توضيحًا.

اقرا ايضا : كيفية الحصول على Windows 11 beta الإصدار التجريبي وشرح كامل لـWindows Insider (دليل كامل)

بشكل عام ، يُعد هذا تغييرًا كبيرًا

هذا يعني أن الملايين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية قد لا تتخلف عن الركب تقنيًا. سيظل المستهلكون بحاجة إلى بذل جهد لتنزيل ملف ISO وتثبيت ويندوز 11 يدويًا ، وهو ما قد لا تفعله الغالبية العظمى. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يسعدون بتثبيت ويندوز يدويًا ، فإن الحد الأدنى الفعلي لمواصفات ويندوز 11 يعني أن أجيال وحدة المعالجة المركزية لا تهم ، طالما أن لديك معالج 64 بت 1 جيجاهرتز مع مركزين أو أكثر ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت.

كما توقعنا لن تمنعك مايكروسوفت من تثبيت ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر القديمة 2

إلى جانب الحل لتثبيت ويندوز 11 هناك تعديل آخر

تقوم مايكروسوفت أيضًا بتعديل الحد الأدنى من متطلبات النظام لتشمل المزيد من المعالجات. سيتم الآن دعم سلسلة Core X و Xeon W من Intel رسميًا لترقيات ويندوز 11 ، جنبًا إلى جنب مع شريحة Intel Core 7820HQ الموجودة داخل Surface Studio 2.

قامت مايكروسوفت باختبار هذه المعالجات باستخدام Intel ، ولكن 7820HQ مدعوم فقط على الأجهزة التي يتم اصدارها مع تطبيقات دعم الأجهزة (DCH) التصريحية والمكونة.

ربما تكون قد سمعت عن DCH في برامج تشغيل GPU

هو تصميم برنامج تشغيل أنظف وأكثر أمانًا شجعت مايكروسوفت مصنعي المعدات الأصلية ومصنعي الأجهزة على اعتماده في السنوات الأخيرة. يتم فصل التطبيقات مثل لوحات التحكم في GPU عن برنامج التشغيل المثبت باستخدام DCH ، مما يسمح لمصنعي المعدات الأصلية بخدمتهم بشكل منفصل دون الحاجة إلى إصدار تحديثات جديدة لبرنامج التشغيل.

اقرا ايضا : تحميل خلفيات ويندوز Windows 11 الافتراضية بجودة 4K

مايكروسوفت لا تدعم أي من وحدات المعالجة المركزية التالية

لن تدعم مايكروسوفت رسميًا أي من وحدات المعالجة المركزية Zen 1 ، على الرغم من اختبارها مؤخرًا. “بعد التحليل الدقيق للجيل الأول من معالجات AMD Zen بالشراكة مع AMD ، توصلنا معًا إلى أنه لا توجد إضافات إلى قائمة وحدة المعالجة المركزية المدعومة ،” كما قال فريق مايكروسوفت ويندوز في منشور.

من الواضح أن هناك حلًا بديلًا لتثبيت ويندوز 11 على أنظمة AMD القديمة هذه ، لكن مايكروسوفت تقول إن الأجهزة التي لا تفي بالحد الأدنى من متطلبات الأجهزة “عانت من تعطل وضع kernel أكثر بنسبة 52 بالمائة”. تقول مايكروسوفت إن الأجهزة التي تلبي الحد الأدنى من المواصفات الرسمية “تتمتع بتجربة خالية من التعطل بنسبة 99.8 بالمائة”.

تطبيق PC Health Check المحدث.

تثبيت ويندوز 11

تخطط مايكروسوفت الآن لتحديث تطبيق PC Health Check الخاص بها (تتوفر معاينة هنا) لتضمين وحدات المعالجة المركزية Intel الجديدة وتوفير قدر أكبر من الوضوح حول سبب عدم تمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الترقية رسميًا. سيسمح تطبيق PC checker الجديد لمستخدمي ويندوز بمعرفة ما إذا كانوا بحاجة إلى تمكين Secure Boot أو TPM 2.0 للترقية ، وهو أفضل بكثير من الرسالة الغامضة غير المدعومة التي استقبلت الكثيرين في يونيو.

اقرا ايضا : تطبيق PC Health Check للتحقق من متطلبات ويندوز ١١ داخل جهازك

اقرا ايضا : تطبيق Why not Windows 11 : تحقق من سبب عدم توافق ويندوز 11 مع جهاز الكمبيوتر لديك

توضح مايكروسوفت أيضًا كيفية وصولها إلى الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل ويندوز 11.

تريد مايكروسوفت دفع ويندوز نحو برامج تشغيل DCH الحديثة والأمان الحديث من خلال دعم Trusted Platform Module (TPM) والأمان المستند إلى الظاهرية (VBS). لا يوجد وقت مناسب على الإطلاق لمحاولة تغيير متطلبات الأجهزة ، ولكن مع وجود حل بديل ، فإنه يخفف من تأثير ما تحاول مايكروسوفت تحقيقه حول تحسين جوانب الأمان والتوافق والموثوقية في ويندوز 11.

تحديثات ويندوز 11 قد تكون في خطر إذا اتخذت طريقة تثبيت ISO مع جهاز كمبيوتر لا يلبي متطلبات نظام الشركة.

اقرا ايضا : متطلبات ويندوز 11 وهل جهازك مناسب ام لا – موضوع شامل

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك