يمكن لشاحن أبل الجديد بقوة 140 واط أن يشحن بسرعة أكبر بكثير

شاحن أبل الجديد بقوة 140 واط ، والذي يعمل مع كابل شحن MagSafe جديد لتشغيل جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة ، يستخدم USB-C. بالإضافة إلى تضمينه مع جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة ، يتوفر بشكل منفصل مقابل 99 دولارًا (لا يشمل كبل USB-C-to-MagSafe ، والذي يكلف 49 دولارًا إضافيًا). وفي الوقت نفسه ، يأتي جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 14 بوصة مزودًا بشاحن 67 واط و 96 واط ، اعتمادًا على الطراز المحدد.

يمكن لشاحن أبل الجديد بقوة 140 واط أن يشحن بسرعة أكبر بكثير 1

استخدام معيار USB-C PD 3.1 في شاحن أبل

يعني استخدام معيار USB Type-C PD 3.1 أن وحدة الشحن الجديدة من Apple ستكون متوافقة مع الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس معيار توصيل الطاقة ، والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام إلى جانب مواصفات الإصدار 2.1 من USB Type-C. هذا يعني أيضًا أن مالكي MacBook يتمتعون بالمرونة في استخدام الشاحن المتوافق من جهة خارجية مع أجهزة MacBooks الجديدة.

يمكن لشاحن أبل الجديد بقوة 140 واط أن يشحن بسرعة أكبر بكثير 2

لم يكن هذا هو الحال مع بعض أجهزة الشحن السريع لأجهزة الكمبيوتر المحمول USB-C في الماضي ، والتي كان عليها أن تخرج عن المواصفات لتقديم سرعات شحن تزيد عن 100 واط (الحد الأقصى السابق لمواصفات توصيل الطاقة USB-C).

نيتريد الغاليوم (GaN)

بالإضافة إلى استخدامها لمعيار USB Type-C PD 3.1 ، أكدت Apple أيضًا أن الشاحن هو أول شاحن لها من نيتريد الغاليوم (GaN) ، مما يعني أنها تستخدم المواد التي تسمح للشركات ببناء شواحن ذات طاقة أعلى أصغر حجمًا. من نظرائهم التقليديين.

اقرأ أيضاً : هل يتم اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن أم سيكون هناك حل بديل ؟

يمكن لشاحن أبل الجديد بقوة 140 واط أن يشحن بسرعة أكبر بكثير 3

منافذ Thunderbolt 4 الجديدة

بالإضافة إلى مواصفات وحدة الشحن ، أكدت Apple أيضًا أنه يمكن استخدام أي من منافذ Thunderbolt 4 الجديدة في MacBooks لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة. في جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة ، يمكن استخدام هذه المنافذ للشحن السريع ؛ لكن الشحن السريع لجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة يتطلب استخدام MagSafe 3 والمحول بقوة 140 واط لأن Thunderbolt 4 يسبق معيار USB Type-C PD 3.1 ويتفوق على 100 وات. ستتمكن أجهزة الشحن ذات القوة الكهربائية المنخفضة من توفير الطاقة لأجهزة MacBooks ، لكن Apple تقول إن الشحن قد يكون أبطأ أو قد يؤدي إلى استنزاف الطاقة إذا كان الكمبيوتر المحمول يستخدم طاقة أكبر مما يتم توفيره.

تقول أبل ان المغناطيسات المستخدمة في موصل MagSafe 3 أقوى من الجيل السابق

بشكل عام ، إنها أخبار رائعة لأي شخص يخطط لشراء أحد أجهزة MacBooks الجديدة من Apple ؛ سيحصلون على شاحن سريع قادر على تشغيل الأجهزة الأخرى ولا يقتصر أيضًا على استخدام وحدة Apple الخاصة لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك