كاميرا سامسونج القادمة بقوة 600 ميجابكسل

كاميرا سامسونج

بحسب ما قاله أحد المسربين الموثوق فيهم فإن كاميرا سامسونج القادمة ستكون بقوة 600 ميجابكسل، حيث تعمل الشركة مؤخراً على تصنيع مستشعر بقوة 600 ميجابكسل ليكون في هواتفها الرائدة القادمة بدلاً من مستشعر ال108 ميجابكسل.

كما قام المسرب بمشاركة مجموعة من الصور الخاصة والتي تبدو وكأنها من عرض تقديمي خاص بالشركة ليستعرض المستشعر الجديد وطريقة عمله والأمور التي تميزه، لذا فمن المنطقي للغاية أن يكون كلامه صحيح .

المستشعر الجديد من سامسونج يدعى ISOCELL 600MP وهو يهدف بشكل أساسي لتحسين جودة تصوير الفيديو الخاصة بالهواتف وهذا لحل مشكلة التقريب البصري في فيديوهات الـ 4K والـ 8K في بعض الأحيان لا تكون واضحة.

كاميرا سامسونج

لذا فإن الشركة تحاول جاهدة أن تقوم بحل هذه المشكلة لترفع من جودة تصوير الفيديو المتاح داخل الهواتف مهما كانت الدقة.

على الرغم من أن سامسونج تعمل على قدم وساق لتطوير المستشعر الجديد إلا أننا قد لا نراه قريباً وهذا لأن حجم المستشعر والكاميرا نفسها كبير للغاية ويستغل حوالي 12% من مساحة ظهر الهاتف مع بروز يقدر ب22 مم عن جسد الهاتف.
إقرأ ابضا : مواصفات Xiaomi Mi 10T 5G ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

بالطبع مستشعر بهذا الحجم في ظهر الهاتف قد يسبب ازمة كبيرة للغاية لمصنعي الهواتف المحمولة، هذا الحجم الكبير سيجبر الشركة على تكبير حجم الهاتف والأهم زيادة طبقات الحماية الخاصة بالمستشعر حتى لا يتعرض للتلف بسهولة.

هذا يعني أنه حتى تجد سامسونج حلاً لهذه المشكلة فإننا قد نرى تصميمات سيئة للغاية لكاميرات الهواتف في الفترة القادمة.

ويدبو أن تطوير كاميرا سامسونج أصبح يمضي على قدم وساق وقد نرى قريبا هواتف تتغلب على الكاميرات الاحترافية

هل وجدت الموضوع مفيد لك!