الاء عماد 2024-05-31

سامسونج تعلن عن استخدام Galaxy AI للساعات في تحديث قادم

حجم النص

يسعد عشاق الصحة واللياقة البدنية أن يعلموا أن سامسونج قد أعلنت مؤخرًا عن إصدار ميزات Galaxy AI للساعات وذلك مع الإصدار القادم من واجهة المستخدم One UI 6 Watch، حيث يعتبر One UI 6 Watch واجهة المستخدم الخاصة بشركة سامسونج والتي تعمل فوق نظام Wear OS 5، وهو الإصدار الأحدث من نظام التشغيل الخاص بالأجهزة القابلة للارتداء والذي تم الكشف عنه من قبل شركة جوجل في وقت سابق من هذا الشهر.

Galaxy AI للساعات

Galaxy AI للساعات الذكية

تهدف ميزة Galaxy AI إلى مساعدة المستخدمين على الحصول على “نظرة أكثر شمولية على صحتهم البدنية” وفقًا لشركة سامسونج، بالإضافة إلى تشجيع تحفيزي للمساعدة على تحسين صحتك اليومية، إحدى أهم الميزات الجديدة هي “مقياس الطاقة” (Energy Score) والذي يساعدك على فهم حالتك اليومية بشكل أفضل من خلال تحليل مشترك لمقاييس الصحة الشخصية والتي تشمل:

  • متوسط وقت النوم واتساقه.
  • اتساق وقت الاستيقاظ.
  • توقيت النوم.
  • نشاط اليوم السابق.
  • معدل ضربات القلب أثناء النوم.
  • تقلب معدل ضربات القلب.

يبدو هذا المقياس مشابهًا لميزة Body Battery من جارمين، ولكن من الرائع أن نرى هذه الميزة تتوسع لتشمل منصة أخرى، بالإضافة إلى ذلك ستقدم لك ميزة “نصائح الصحة والعافية” (Wellness Tips) رؤى ونصائح تحفيزية وإرشادات بناءً على الهدف المحدد الذي تحاول تحقيقه.

Galaxy AI للساعات

تحديثات أخرى على صحة One UI 6 Watch من Galaxy AI للساعات

بصرف النظر عن هذه الميزات الجديدة، سيجلب تحديث One UI 6 Watch معه خوارزميات صحية محسنة وأدوات تتبع أكثر تقدمًا “لتوفير رؤى أكثر شمولية وشخصية وقابلة للتنفيذ عند دمجها مع الذكاء الاصطناعي”.

على سبيل المثال، سيتم تحسين “خوارزمية نوم الذكاء الاصطناعي” (sleep AI algorithm) “لتوفير نظرة أعمق على النوم”، بينما ستوفر مؤشرات النوم الجديدة لميزة “نظرة عامة على النوم” (Sleep Insights) تحليلاً أكثر تفصيلاً ودقة لجودة نومك حتى تتمكن من بناء عادات نوم أفضل. تشتمل المقاييس المضافة على:

  • الحركة أثناء النوم.
  • زمن النوم.
  • معدل ضربات القلب ومعدل التنفس أثناء النوم.

بالإضافة إلى المقاييس المدعومة سابقًا مثل ساعات الشخير ومستوى أكسجين الدم ودورة النوم.

Galaxy AI للساعات

كما ستتوفر مقاييس جديدة ومفصلة لمنطقة معدل ضربات القلب اللاهوائية / عتبة اللاهوائية للركض ومقاييس Functional Threshold Power للدراجين، كما تجمع ميزة روتين التمرين الجديدة تمارين مختلفة للحصول على تمرين شخصي وتنتقل بسلاسة إلى التمرين التالي دون توقف، أخيرًا تقارن ميزة السباق الجديدة الأداء الحالي والماضي على نفس المسارات للجري والركض في الهواء الطلق.

ما هو التالي لميزة Galaxy AI للساعات الذكية؟

صرح جونهو بارك نائب الرئيس ورئيس فريق تخطيط منتجات نظام Galaxy البيئي قائلًا:


من خلال توسيع نطاق قوة Galaxy AI للساعات عبر نظامنا البيئي، فإننا نطمح إلى فتح جميع الاحتمالات الجديدة مع تجارب محسنة ومتصلة توفر للمستخدمين المزيد من التخصيص والذكاء، إن إدخال Galaxy AI إلى Galaxy Watch هو مجرد البداية لهذه العملية، ونحن متحمسون لعرض المزيد من التكاملات عبر مجموعة منتجات Galaxy الخاصة بنا قريبًا جدًا.


سيتوفر تحديث One UI 6 Watch في وقت لاحق من هذا العام، سيبدأ برنامج تجريبي محدود في شهر يونيو، ستتوفر واجهة One UI 6 Watch لساعات Galaxy Watch4 وGalaxy Watch4 Classic وGalaxy Watch5 وGalaxy Watch5 Pro وGalaxy Watch6 وGalaxy Watch6 Classic.

المصدر

اقرأ ايضًا: كاميرات S25 Ultra تحصل على ترقيات مذهلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *