بيع منصة Slacks في مقابل 27.7 مليار دولار

Slacks

أعلنت اليوم شركة Salesforce المختصة في الـ Cloud Computing شراءها لمنصة Slacks بسعر يصل إلى 27.7 مليار دولار، هذا الاستحواذ لا يشمل فقط Slacks بل شراء كامل الشركة المسؤولة عن تصميمه وتطويره.

تعتبر هذه الصفقة هي الأكبر في تاريخ شركة Slaesforce وهي من أهم الصفقات في عالم البرامج وتطوير البرامج في الآونة الأخيرة.

في 2009 تمكن Slack من التحول من شركة ناشئة صغيرة لبرنامج دردشة صغير موجهة بشكل أساسي ناحية الاعبين والألعاب إلى واحد من أكبر المنافسين في مجال العمل عن بعض وتنسيق العمل عن بعض لدرجة أن مايكروسوفت بحجمها العملاق كانت تعتبر شركة Slacks شركة منافسة لها بشكل مباشر.

تمتلك منصة Slacks أكثر من 12 مليون مستخدم نشط يومياً بحسب أحدث إحصائيات أصدرتها الشركة في أكتوبر الماضي، كانت تقدر قيمة الشركة بسعر 25 مليار دولار .

كما أن شركة Slack قامت بتوسيع مجال أعمالها ودخلت في شراكة مع IBM لتشمل كامل القوة العاملة للشركة التي تقدر باكثر من 350 ألف موظف.

كما أن شركة Salesforce واحدة من الشركات العملاقة في مجال الحوسبة السحابية والتي تقدر قيمتها ب220 مليون دولار وتنافس مايكروسوفت بشكل رئيسي، تمتاز هذه الشركة والأمر الذي جعلها قادرة على منافسة مايكروسوفت هو برنامج إدارة علاقات العملاء CRM الذي يساعد الشركات على إدارة فرق المبيعات وتنظيمها عبر الانترنت.

بالطبع مع إنتشار جائحة كورونا وإستمرار مبادئ العمل من المنزل والعمل عن بعد أصبح من الأساسي لجميع الشركات الناشئة والكبيرة على حد سواء إدارة الموظفين وفرق العمل الخاصة بها عن بعد من خلال استخدام برامج Slack و Salesforce معاً .

إقرأ أيضاً : سعر Mi 10t في مصر رسمياً من شاومي

هل وجدت الموضوع مفيد لك!