تحديث Google Photos يجعله يحسن الصور القديمة الضعيفة

تطبيق Google Photos واحد من أفضل خدمات تخزين السحابية للصور بشكل عام على الرغم من التسعير الجديد الذي اعتمدته الشركة لخدماتها والكثير من الضجة التي حدثت مؤخراً بسبب جعل الخدمة مدفوعة بعد مساحة معينة.

google photos

ولكن على الرغم من كل هذه الأمور فإن الشركة قد عملت على تقديم مجموعة كبيرة من المميزات التي يفيد وجودها للغاية في أي برنامج وستشعر بفائدتها خصوصاً إن كنت من محبي الاحتفاظ بالصور القديمة التي قمت بتصويرها بدقة قليلة أو كانت صور مطبوعة وقمت بتحويلها لصور رقمية.

مع الأسف في الماضي لم تكن جودة التصوير بنفس كفاءة جودة التصوير في يومنا هذا ولكن مع برامج مثل Google Photos والمميزات الجديدة التي يضيفها البرنامج دائما أصبح من الممكن أن تعمل على تحسين جودة الصور بشكل كبير وهذا عن طريق إضافة خاصيتين جدد وهما Denoise و Sharpen المميزة لرفع كفاءة ووضوح الصور بشكل كبير للغاية.

google photos

خاصية Sharpen تعمل على إزالة الخطوط الغير واضحة في الصور المختلفة أو ما يعرف بإسم Blur Line  وبشكل عام زيادة وضوح التفاصيل بشكل كبير للغاية.

أما خاصية denoise فهي تعمل على تقليل الضجة والشوشة الموجودة في الصور القديمة، ال Noise الموجودة في الصورة تعني أنك ستشعر بأنها مليئة بالأتربة ولكن مع استخدام ال Denoise ستجد أن هذه الأمور بدأت في الاختفاء تدريجياً.

بالطبع تعتمد هذه الخواص على المستخدم وتفضيله ومعرفته بطرق عملها وهي لست كبرامج الذكاء الصناعي التي تقوم بتعديل الصور وتحسينها تلقائياً دون الحاجة إلى تدخل من المستخدم.

تحديث Google Photos أصبح متاحاً للكثير من المستخدمين حول العالم ويمكنك الوصول إليه بكل سهولة من خلال متجر جوجل او عن طريق تحميل التطبيق منفصلاً.

المصدر

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك