تحديث IOS 14.5 يؤثر على بطارية ايفون 11

تحديث IOS 14.5 هو التحديث القادم والذي دخل حالياً في طور التجربة على هواتف أيفون وهو أكبر تحديث يجب على المستخدمين إنتظاره في الفترة القادمة وقبل إصدار IOS 15.

تحديث IOS 14.5 يؤثر على بطارية ايفون 11 1

التحديث سيأتي بمجموعة من المميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها سابقاً ومجموعة أخرى أكتشفها من قام بتجربته في طور البيتا الخاص به.

من أهم التغييرات التي سيجلبها التحديث معه هو إعادة حساب صحة بطارية عائلة هواتف آيفون 11 وهذا يعني iPhone 11 و iPhone 11 Pro maxو iPhone 11 pro.

الهدف من إعادة حساب صحة البطارية هو تقييم البطاريات بشكل جيد وصحيح لأن هذه العائلة كانت تعاني من مشكلة تجعل البطارية تستنفذ بشكل سريع ولا تعطي الاداء المطلوب منها.

iOS 14.5

عندما تقوم بتثبيت التحديث الجديد ومن ثم تحاول أن تفحص صحة بطارية هاتفك ستجد رسالة تخبرك بأن نظام قياس صحة البطارية يتم إعادة ضبطه وتحديثه وهذا قد يأخذ بعض الوقت، أما إن جاءت الرسالة بوجود مشكلة في البطارية أو نظام القياس فيمكنك التوجه مباشرةً لأقرب موزع آبل لك وهو سيقوم بتغيير البطارية بشكل مجاني ليعمل الهاتف بشكل جيد ومناسب.

من التغييرات المتوقعة أيضاً في تحديث IOS 14.5 هو تحديث ال FaceID ليتناسب مع الأقنعة وأزمة كورونا ولتتمكن من فتح الهاتف حتى إن كنت ترتدي قناعاً واقياً في الخارج.

أيضاً سيتم إضافة خاصية تدعى Apple’s App Tracking Transparency وهي خاصية تهدف لإخبارك بالمعلومات التي يجمعها ويسجلها كل تطبيق تستخدمه وستطلب منك التأكيد إن كنت ترغب في متابعة المشاركة في جمع البيانات والحصول على تجربة إعلانات مخصصة لك خصيصاً.

تحديث IOS 14.5  سيبدأ بالوصول في الفترة القادمة دون وجود موعد ثابت أو محدد عن موعد وصوله لجميع الهواتف.

المصدر

هل وجدت الموضوع مفيد لك!