تم الإعلان عن iPhone 13 Pro و Pro Max بشاشات ذات معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز

أعلنت شركة Apple رسميًا عن النصف المتطور من تشكيلة iPhone 13: iPhone 13 Pro و 13 Pro Max. لديهم شريحة A15 Bionic أسرع ، وثلاث كاميرات جديدة تمامًا ، وشاشة محسّنة مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ProMotion يمكن أن يصل سطوعه إلى 1000 شمعة. سيبدأ سعر iPhone 13 Pro من 999 دولارًا ، بينما يبدأ سعر iPhone 13 Pro Max من 1099 دولارًا.

تم الإعلان عن iPhone 13 Pro و Pro Max بشاشات ذات معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز 1

iPhone 13 Pro و Pro Max متاحين للطلب وسيتم الشحن في 24 سبتمبر

تدعم شاشات Super Retina XDR في كلا الطرازين معدلات تحديث متغيرة تتراوح بين 10 هرتز و 120 هرتز ، وهي بنفس حجم العام الماضي عند 6.1 و 6.7 بوصة. لديهم شقوق أصغر قليلاً من شأنها أن تسمح بمساحة أكبر في شريط حالة iOS. ستتوفر الهواتف بأربعة ألوان: الجرافيت والذهبي والفضي والأزرق الفاتح الجديد.

اقرأ ايضًا: حدث Apple iPhone 13 وأكبر 8 اخبار من أبل

تقول شركة آبل إن الهواتف بها نظام ثلاثي الكاميرات جديد كليًا.

يجب أن توفر الكاميرا العريضة تصويرًا أفضل في الإضاءة المنخفضة بفضل مستشعرها الأكبر ، بينما يجب أن تشهد الكاميرا الواسعة للغاية تحسينات أيضًا ، بفضل فتحة العدسة الأوسع. ترتفع الكاميرا المقربة للهواتف الآن إلى تقريب 3x ، مما يتيح تقريب بصري 6x عبر الكاميرات الثلاث. تحتوي جميع الكاميرات الثلاث الآن على الوضع الليلي ، وهناك وضع ماكرو جديد لتصوير الأهداف على ارتفاع 2 سم فقط. يتم تضمين تثبيت الصورة البصرية بتحويل المستشعر في كلا الطرازين.

تم الإعلان عن iPhone 13 Pro و Pro Max بشاشات ذات معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز 2

أعلنت شركة Apple عن ميزة جديدة لأنماط التصوير الفوتوغرافي

والتي تبدو وكأنها تعمل قليلاً مثل مرشحات الكاميرا التقليدية مع جرعة إضافية من التصوير الحسابي. على جانب الفيديو ، ستكون ميزة التركيز السينمائي التي تم الإعلان عنها لجهاز iPhone 13 متاحة أيضًا في 13 Pro و Pro Max. سيتمكن iPhone 13 Pro أيضًا من تصوير ما يصل إلى 4K / 30 إطارًا في الثانية في ProRes ، وهو تنسيق فيديو عالي الجودة يمنح محرري الفيديو مزيدًا من التحكم عند تعديل اللقطات بعد التقاطها. ومع ذلك ، فإن خيار التخزين الأساسي بسعة 128 جيجابايت سوف يصل إلى 1080 بكسل / 30 إطارًا في الثانية.

اقرأ ايضًا: أبل تُطلق Apple iOS 15 و iPadOS 15

تقول Apple إن دعم ProRes سيكون متاحًا “في تحديث iOS 15 في المستقبل”

تم الإعلان عن iPhone 13 Pro و Pro Max بشاشات ذات معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز 3

داخليًا ، يستخدم كلا الجهازين شريحة A15 Bionic الجديدة من Apple ، والتي توفر زيادة في سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المألوفة مقارنة بالعام الماضي. تقول Apple أيضًا أن الشريحة يجب أن تكون أسرع لمهام التعلم الآلي

تم أيضًا تحسين عمر البطارية

حيث يستمر 13 Pro لمدة 1.5 ساعة أطول من 12 Pro ، ويدوم 13 Pro Max 2.5 ساعة أطول من 12 Pro Max عند الشحن. تتراوح خيارات التخزين لجهاز iPhone 13 Pro من 128 جيجابايت إلى 1 تيرابايت ، وهي أكبر مساحة تخزين قدمتها Apple على الإطلاق على أي هاتف. تمت ترقية أداء 5G أيضًا مع دعم المزيد من النطاقات ، والتي تقول Apple إنها يجب أن توفر تغطية أفضل.

اقرأ ايضًا: مايكروسوفت ستُصدر Windows 11 في الخامس من أكتوبر

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك