منافس Clubhouse قادم من شركة فيس بوك

clubhouse

منصة clubhouse بدأت تحصل على الكثير من الاهتمام العالمي والمحلي على حد سواء بعد تغريدة إيلون ماسك الأخيرة التي شجعت الكثير من المستخدمين على استخدامه، أضف لهذا الكثير من البودكاست المميزة الموجودة عليها واستضافة مجموعة كبيرة من النجوم الكبير مثل مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك.

ولكن بحسب إشاعة قادمة من أحد صحفي جريدة نيو يورك تايمز فإن منصة فيس بوك بدأت تفكر بشكل فعلي في تقديم منافس قوي لـ Clubhouse، بحسب المصادر التي تحدثت مع نيو يورك تايمز فإن مارك بنفسه أبدى إهتمامه بالمنصة وبفكرتها.

المشروع داخل الفيس بوك يعرف بإسم Fireside وليس مسموحاً لأحد بالحديث عنه بشكل عام فهو لازال فكرة وفي بداياته وبدايات تطويره، بالطبع ومنطقياً فإن المنصة سيتغير إسمها مع الوقت.

أيضاً فإن تويتر قد بدأت في التوسع في منصة Spaces Audio وبدأت بإرسال الخدمة والمنصة للكثيرين من المستخدمين الموجودين على المنصة، الصفحي المعروف Tom Warren من مجلة The Verge قال بأن حوالي 3000 شخص حول العالم قد تم دعوتهم لتجربة المنصة يوم الاربعاء الماضي بينما وصلت بالفعل وبدأ 1000 مستخدم آخرين باستخدامها حول العالم.

في الواقع المنافسة ستشتد للغاية في مجال المنصات الصوتية المسموعة، بينما يعمل clubhose بطريقة الحصرية حيث يتاح فقط لمستخدمي IOS ومن خلال دعوة ترسل من أحد مستخدمي البرنامج بالفعل إلى الشخص ليقوم بتسجيل الدخول.

بالطبع منصة تويتر لازالت في طور التجربة ولم يظهر لها طريقة عمل واضحة ولكن بالتأكيد فإن تويتر وفيس بوك سيعملون على تقديم منصات Multiplatform وتعمل مع جميع الشبكات والهواتف والأنظمة ولكن هذا قد يكون العيب الكبير الذي سيجعلها تفشل.

ماذا يحدث في البورصة الأمريكية وعلاقة GameStop وايلون ماسك بالأمر

الحصرية الموجودة في منصة ClubHouse هي واحدة من مميزات المنصة والتي تجعل الموجودين فيها فعلاً مهتمين بمجال الـ Startups وتطويرها والعمل عليها بشكل جيد، بالطبع استضافة الضيوف الهامين مثل إيلون ماسك ومارك وغيرهم من الناجحين حول العالم سلاح قوي سيجعل المنصة تنجح للغاية وهو أمر أشك أن تقدمه فيس بوك وتويتر.

منصة Clubhouse كما قلنا متاحة حصرياً لهواتف ايفون وأجهزتها ومن غير المعروف الطريقة التي ستعمل بها المنصة حتى الآن.

المصدر.

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!