آبل لا تخطط لدمج أجهزة iPad و Mac في المستقبل

بعد الإعلان عن أجهزة آبل الجديدة التي تعمل بالشرائح الجديدة خرج إثنين من الرؤساء التنفيذين لآبل يتحدثان عن خطط الشركة ومستقبلها في مقابلة حصرية مع جريدة The Independent العالمية، المقابلة بالطبع طويلة للغاية وتناولت الكثير من المواضيع ولكن دعونا نتحدث معاً عن الأمور التي تهمنا.

آبل

في هذه المقابلة كان هناك شخصان من آبل وهما: Joswiak وهو نائب رئيس الشركة للتسويق حول العالم، والسيد Ternus نائب رئيس الشركة لهندسة وتطوير العتاد.

في البداية تحدث Joswaik عن الشائعات التي يسمعها مؤخراً من الكثير من المحللين حول العالم والمهتمين بالتقنية وربما الأشخاص العادية أيضاً وهي أن آبل تفكر في دمج فئة iPad و Mac في المستقبل القريب.

إقرأ أيضاً: سعر ومواصفات iPad 2020 – مميزات وعيوب ايباد 2020

نفى بالطبع هذه النظرية بشكل كامل وقال” نحن نعمل على تقديم أفضل منتج في كل فئة منفصلة بدون أي تعارض بين هذه المنتجات.” وهو يرى بأنه لا يوجد أي تعارض بين الأشخاص الذين يرغبون في شراء جهاز Mac جديد بمعالج M1 ومن يرغب في شراء آيباد بنفس المعالج، كما أنه يرفض تسمية الآيباد وتابلت لأنه يشعر بأن هذه التسمية تحد من قدرات الجهاز بشكل كبير وتقلل من إمكانياته.

بينما يرى Ternus أنهم يحاولون جاهدين رفع قدرات معالجهم واستخدامه في أي مكان يستطيعون استخدامه فيه لأنهم يرغبون في رفع أداء الأجهزة وتحسينها بشكل كبير للغاية لتصبح الأفضل في مجالها بشكل عام.

هم لا يرغبون في جعل الأجهزة أضعف أو تقليل قدراتها لأنهم خائفون من أن يتخطوا منطقة معينة أو أن تصبح الاستخدامات متشابهة أو كما قال:

we’re not going to limit what this device can do because we don’t want to step on the toes of this [other] one or anything like that

بالطبع هذا يعني أنهم لن يجعلوا الجهاز أضعف أو حتى يحاولون الحد من قدراته بسبب خوفهم علي أجهزة أخرى.

بالطبع وبشكل أو بآخر فإن هذا متناسب مع سياسة آبل بشكل عام فهي تسعى دائماً لتقديم أفضل نظام خدمات متكاملة وليس مجرد نظام بيئي أو أجهزة تعمل معاً بشكل جيد، هذا النظام المتكامل الخاص بالشركة سيعمل بطريقة أفضل إن أمتلك جهاز لوحي قوي يمكنه التفاهم مع جهاز كومبيوتر متكامل بنفس القوة أيضاً.

بالطبع المقابلة طويلة للغاية وتناولت الكثير من الجوانب الهامة المتعلقة بالأجهزة التقنية والخطة التقنية الجديدة من آبل ومعالجتها الجديد وربما نتحدث عنها في مقال منفصل.

المصدر. 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!