اكتشف المحتالون في انستجرام طريقة للحصول على أموال مقابل حظر الأشخاص

مقابل 60 دولارًا ، يمكنك حظر من تريد حيث طور محتالو انستجرام طريقة “حظر” مربحة ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن Motherboard. مقابل 60 دولارًا تقريبًا ، سيتم حظر بعض المحتالين أيا كان حساب Instagram الذي تختاره أو صديق أو عدو ، وغالبًا ما يكسب المحتالون المزيد من الأموال من خلال مساعدة المستخدمين المستهدفين على استعادة الوصول إلى حساباتهم.

اكتشف المحتالون في انستجرام طريقة للحصول على أموال مقابل حظر الأشخاص 1

كيف يتم الأمر ؟

تتضمن العملية ، وفقًا للمقابلات والمواد التي تمت مراجعتها بواسطة Motherboard ، استخدام حساب تم التحقق منه لانتحال شخصية هدف (اسمه ، صورته ، سيرته الذاتية) ، ثم الإبلاغ عن الهدف باعتباره منتحلاً للشخصية لحظره. على ما يبدو ، طالما أن الهدف لديه إنسان في صورة ملفه الشخصي ، فإن الطريقة تعمل.

اقرأ أيضاً : شاومي هي الآن أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم في 2021 ، وفقًا لأحد التقارير

حظر الحسابات واستعادتها يؤتي ثماره جيدًا

كتبت Motherboard أن المستخدمين الآخرين الذين تحدثوا معهم تم حظر حساباتهم أيضًا بسبب الإبلاغ عن انتهاكهم لسياسات انستجرام حول الانتحار وإيذاء الذات ، وهو نوع من المحتوى حاولت الشركة أن تصبح أكثر استباقية بشأن معالجته في السنوات الأخيرة. قد يكون سبب هذا الحظر هو أي مجموعة متنوعة من البرامج النصية التي يمكنها إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى أدوات الإبلاغ في انستجرام دون تجاوز حدود التطبيق (حوالي 40 تقريرًا ، على ما يبدو).

اكتشف المحتالون في انستجرام طريقة للحصول على أموال مقابل حظر الأشخاص 2

تعتبر أعمال حظر الأشخاص مربحة للغاية

وفقًا لشخص واحد على الأقل من الأشخاص الذين تحدثت إليهم Motherboard: قال War ، المستخدم الذي يحمل اسم مستعار الذي يقدم خدمة الحظر ، إلى Motherboard في رسالة Telegram أن الحظر “هو إلى حد كبير وظيفة بدوام كامل”. زعموا أنهم حققوا الكثير من بيع حظر انستجرام في أقل من شهر.

العديد من الشركات التي تقدم خدمات الحظر عرضت أيضًا المساعدة في استعادة الحسابات ، في بعض الأحيان في أي مكان يتراوح بين 3500 دولار و 4000 دولار. لاحظ بعض المستخدمين أنهم تلقوا عروضًا للمساعدة في الحساب فورًا بعد تعطيل حساباتهم ، وغالبًا ما كان حساب Instagram الذي أبلغ عنهم يتابع حساب Instagram الذي قدم المساعدة.

اكتشف المحتالون في انستجرام طريقة للحصول على أموال مقابل حظر الأشخاص 3

لم يرد انستجرام على الفور على طلب للتعليق

لكن الشركة أخبرت Motherboard أنها تحقق في المواقع التي تقدم خدمات حظر ، وأنه يجب على المستخدمين الإبلاغ عن الأشخاص الذين يشتبهون في ارتكابهم هذا النوع من النشاط. إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم تعطيله أو حظره ، فإن Instagram يقدم تعليمات في مركز المساعدة الخاص به حول كيفية استعادته.

اقرأ أيضاً : تقوم موتورولا بتحديث الجيل الأول من Razr القابل للطي – مع أندرويد 11

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك