هواوي تجعل EMUI 12 رسميًا مع ترقيات واجهة المستخدم والعديد من الميزات الجديدة

إليك كل ما هو جديد في اصدار Android المحدث من هواوي. أعلنت شركة Huawei بهدوء عن إصدار جديد من برنامج EMUI للمستخدمين العالميين. يخلف EMUI 12 واجهة EMUI 11 بواجهة مستخدم أنظف والعديد من الميزات الجديدة. مظهر أحدث إصدارات Android مستوحى من Harmony OS 2.0. بينما من المتوقع أيضًا أن تقدم Huawei نظام التشغيل الجديد إلى هواتفها الحالية ، يبدو أن الشركة ليست مستعدة للتخلي عن EMUI تمامًا.

هواوي تجعل EMUI 12 رسميًا مع ترقيات واجهة المستخدم والعديد من الميزات الجديدة 1

تصميم EMUI 12 وتغييرات في واجهة المستخدم من هواوي

يأتي EMUI 12 بواجهة معاد تصميمها. تستخدم Huawei زوايا وتدرجات أكثر تقريبًا مع الالتزام بتنسيق الألوان الأسود والأزرق والأبيض. الرسوم المتحركة الجديدة تجعل واجهة المستخدم تبدو أكثر حيوية. تقول Huawei إنها مستوحاة من كيفية تحرك الأجرام السماوية في الكون.

يتيح EMUI 12 للمستخدمين أيضًا ضبط وزن الخط على هواتفهم باستخدام شريط التمرير.

هواوي تجعل EMUI 12 رسميًا مع ترقيات واجهة المستخدم والعديد من الميزات الجديدة 2

يمكن للمستخدمين الآن السحب لأسفل من أي شاشة لفتح لوحة التحكم. هنا ، سيتمكنون من الوصول بسرعة إلى تشغيل الصوت وإعدادات Wi-Fi والبلوتوث ومفاتيح الاختصارات والمزيد. يوجد أيضًا قسم جديد لـ Device Plus في لوحة التحكم حيث يمكن للمستخدمين النقر على أيقونات MatePad / MateBook لتنشيط التعاون متعدد الشاشات مع أجهزة Huawei اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

هواوي تجعل EMUI 12 رسميًا مع ترقيات واجهة المستخدم والعديد من الميزات الجديدة 3

سيسمح ذلك للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل والتحقق من صورهم وتعديل الملفات من هواتفهم على أجهزة الكمبيوتر اللوحي أو شاشات الكمبيوتر المحمول. يتم أيضًا فصل مركز الإخطارات عن لوحة الوصول السريع. يظهر الآن عن طريق التمرير لأسفل من الزاوية اليسرى العلوية للشاشة.

نظام الملفات الموزعة

يقدم EMUI 12 أيضًا نظام الملفات الموزعة الجديد. يوفر وصولاً فوريًا إلى الصور ومستندات الهاتف على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك. تقول Huawei أن التجربة تشبه الوصول إلى محرك أقراص على الكمبيوتر المحمول ، دون الحاجة إلى أي كبلات. ومع ذلك ، تقتصر الوظيفة على بعض هواتف Huawei و MateBooks التي تعمل بنظام PC Manager 11.1 أو أعلى.

اقرا ايضا : أمازون تطلق موقع Amazon.eg في مصر عام 2021 (تحول سوق دوت كوم إلي أمازون)

هواوي تجعل EMUI 12 رسميًا مع ترقيات واجهة المستخدم والعديد من الميزات الجديدة 4

مكالمات فيديو سلسة

أخيرًا ، يقدم EMUI 12 خدعة إنتاجية أنيقة ولكنها متخصصة تعمل على تحسين ميزة مكالمات الفيديو الحالية MeeTime. وهو يدعم الآن التكامل عبر الأجهزة مما يسمح للمستخدمين بتحويل مكالمات الفيديو الخاصة بهم بسلاسة من هواتفهم إلى أجهزة تلفاز Huawei Vision. بالطبع ، هذا الأخير متاح فقط في عدد قليل من البلدان ، لذا فإن الميزة ليست شيئًا سيستمتع به معظم مستخدمي Huawei في نهاية المطاف.

توفر EMUI 12 والأجهزة المؤهلة

لسوء الحظ ، لم تعلن Huawei عن خارطة طريق لتطبيق EMUI 12. كما أننا لا نعرف الهواتف التي تتوافق مع البرنامج الجديد. أعلنت الشركة سابقًا عن توفر تحديث Harmony OS 2.0 المستقر لـ 65 جهازًا. ومع ذلك ، وبقدر ما نعلم ، لا تزال هذه القائمة مقصورة على الأجهزة التي تم إطلاقها في الصين.

اقرأ أيضاً : يحصل تطبيق واتساب على ميزات جديدة ينتظرها عشاق آيفون و أندرويد