متجر Google Play وتحديثات جديدة تخص سلامة وأمان البيانات

حذت جوجل في متجرها Google Play حذو أبل حيث في أواخر العام الماضي ، قدمت Apple سياسة جديدة في متجر التطبيقات تطلب من المطورين الكشف عن أنواع البيانات التي تجمعها تطبيقاتهم وكيفية استخدامها. وأعلنت عن خطة مماثلة في مايو ، بهدف تحقيق المزيد من الشفافية للتطبيقات على متجر Play. تشارك Google الآن كيفية عرض أداة أمان البيانات في متجر Play وتشجع المطورين على الحصول على السبق في نماذج الكشف الخاصة بهم.

متجر Google Play وتحديثات جديدة تخص سلامة وأمان البيانات 1

صفحة تفاصيل أمان البيانات في متجر Google Play

تُظهر النماذج في مدونة Google أن أداة أمان البيانات ستُظهر في الأعلى درجة المراجعات “review ” مباشرةً وتحتوي على فئات قابلة للتوسيع لأنواع بيانات مختلفة. من المتوقع أن يكون المطورون واضحين في المعلومات التي يجمعونها ، وصولاً إلى التفاصيل الفردية مثل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو الموقع أو نشاط التصفح ؛ ومن المتوقع أيضًا أن يشيروا إلى مكان وكيفية استخدام هذه المعلومات ، مثل ما إذا كانت ستساهم في تخصيص تجربة المستخدم ، ومنع الاحتيال ، والاتصال ، وما إلى ذلك.

متجر Google Play وتحديثات جديدة تخص سلامة وأمان البيانات 2

موعد وصول هذه التحديثات

بينما نلقي نظرة فاحصة على أداة أمان البيانات الآن ، أوضح Google أنه لن يتم عرضها حتى فبراير 2022. تهدف هذه الفترة إلى منح المطورين متسعًا من الوقت للعمل على عمليات الإرسال الخاصة بهم والتواصل مع المطوري وغيرهم من المنظمات لضمان الحصول على معلومات دقيقة.

اقرأ أيضاً : أزالت Apple تطبيق Quran Majeed للقرآن الكريم في الصين

بدأ طرح النموذج بالفعل في Play Console

ولكن قد لا يكون متاحًا على الفور لجميع مطوري البرامج. قدمت Google بعض الإرشادات للإجابة على بعض الأسئلة وتنصح بالبدء مبكرًا لأن النموذج قد يستغرق بعض الوقت لملئه ؛ ومع ذلك ، سيتمكن مطورو التطبيقات المتعددة ذات السلوك المتشابه في جمع البيانات من تنزيل ملف تعريف يمكنه ملء التطبيقات اللاحقة مسبقًا لعملية أسرع بكثير.

اقرأ أيضاً : أمازون تعمل على “Project Pulse” الثلاجة الذكية الجديدة

من المقرر أن يتم نشر أداة أمان البيانات على متجر جوجل بلاي في فبراير 2022

ولكن لا يزال أمام المطورين شهرين قبل أن يصبح نموذج الإفصاح المعتمد مطلبًا في أبريل. بعد ذلك الوقت ، ستقيدهم Google من نشر تحديثات التطبيق حتى يتم إكمال نموذج أمان البيانات لهذا التطبيق والموافقة عليه.

اقرأ أيضاً : العودة الأشهر كانت عودة سوبر مان ولكن أصبحت عودة Facebook هي الأهم الأن !

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك