أزالت Apple تطبيق Quran Majeed للقرآن الكريم في الصين

أزالت شركة Apple تطبيق القرآن المجيد Quran Majeed ، وهو تطبيق شهير لقراءة القرآن والاستماع إليه ، من متجر التطبيقات في الصين ، بحسب بي بي سي. وبحسب ما ورد أزالت الشركة التطبيق بناءً على طلب المسؤولين الحكوميين ، وهي خطوة مفاجئة إلى حد ما.

أزالت Apple تطبيق Quran Majeed للقرآن الكريم في الصين 1

يتوفر القرآن المجيد مجانًا و “معترف به من قبل 25 مليون مستخدم مسلم حول العالم” وفقًا لمطور التطبيق باكستان لخدمات إدارة البيانات.

حذف تطبيق Quran Majeed تجاوز غير مقبول من شركة Apple والحكومة الصينية

أزالت Apple تطبيق Quran Majeed للقرآن الكريم في الصين 2

وضعت الشركة نفسها في مواقف مشكوك فيها من قبل. أزالت أبل تطبيقات VPN التي سمحت للمستخدمين الصينيين بتجنب الرقابة واستبعدت بشكل استباقي التطبيقات التي ذكرت ميدان تيانانمين أو دالاي لاما أو استقلال تايوان والتبت. كما تم ربط موردي شركة Apple في المنطقة باضطهاد الأقلية الأويغورية ذات الأغلبية المسلمة في الصين.

أبل تخضع لكل متطلبات وانتهاكات الصين

أزالت Apple تطبيق Quran Majeed للقرآن الكريم في الصين 3

هي تعتمد على العلاقات التجارية والمبيعات التي تحققها في الصين. اتخاذ موقف قوي ضد الحكومة يمكن أن يعرض ذلك للخطر. في هذا الأسبوع فقط ، اتخذت Microsoft قرارًا بإغلاق النسخة الصينية المحلية من LinkedIn ، معترفة بشكل منفصل أنه أصبح من الصعب بشكل متزايد الامتثال لمطالب الحكومة الصينية. لم تجد أبل هذا الخط لنفسها بعد ، ومع مدى اعتمادها على الصين لجعل أعمالها على iPhone تعمل ، فقد لا يحدث ذلك في أي وقت قريب.

اقرأ أيضاً : أمازون تعمل على “Project Pulse” الثلاجة الذكية الجديدة

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك