مستندات Fluid Office من مايكروسوفت في Teams و OneNote تعود للحياة من جديد

مستندات Fluid Office من مايكروسوفت في Teams و OneNote تعود للحياة من جديد حيث بدأ طرح أكبر تغيير في Office منذ عقود.

Fluid Office الجديدة من مايكروسوفت في Teams و OneNote والمزيد

سيبدأ قريبًا التغيير الأكبر الذي طرأ على مستندات Office من Microsoft منذ عقود ، حيث يصل إطار عمل Fluid الخاص بالشركة إلى Microsoft Teams و OneNote و Outlook و Whiteboard. كشفت Microsoft النقاب لأول مرة عن Fluid العام الماضي ، مما يوضح كيف يسمح إطار العمل لمجموعات ​​من محتوى Office ان تكون بشكل مستقل عبر الويب. أصبحت هذه الفكرة الآن حقيقة واقعة ، مع محتوى تعاوني يمكن نسخه ولصقه ومشاركته مع الآخرين.

مستندات Fluid Office الجديدة من مايكروسوفت

بدلاً من الجداول والرسوم البيانية والقوائم الثابتة والمرتبطة بمستندات معينة ، تعد مكونات Fluid وحدات نمطية تعاونية موجودة عبر تطبيقات مختلفة. سيبدأون في الظهور في Microsoft Teams أولاً هذا الصيف ، ويمكن تضمينهم في الاجتماعات والمحادثات.
يتزامن إطلاق برنامج Fluid documents مع عودة الموظفين إلى مكاتبهم وظهور تجربة عمل مختلطة جديدة. يقول Jared Spataro ، رئيس Microsoft 365 ، في مقابلة مع The Verge: “لقد كنا متحمسين للعمل بجد وبسرعة مع Fluid ، ثم انتشار الوباء”. “لذلك فإننا نضع قدرًا كبيرًا من طاقتنا في Teams ، ونفكر في Teams على أنها الدعامة التي تخلق الاتصال ، ولكن الآن مع عودتنا إلى الاختلاط ، نعتقد بشكل متزايد أننا بحاجة إلى مزيد من الابتكار.
ما أنشأته Microsoft باستخدام Fluid هو أكبر تغيير في Office منذ عقود. في حين أن Fluid بدا وكأنه مفهوم رائع يواجه المستقبل خلال الكشف عنه العام الماضي ، إلا أن مشاهدة Microsoft وهي تظهر هذا الأسبوع قد سلطت الضوء حقًا على مدى تحول هذا الأمر.

Fluid Office الجديدة من مايكروسوفت في Teams و OneNote والمزيد

سيأتي كل اجتماع من اجتماعات Microsoft Teams قريبًا بتجربة ملاحظات مدمجة تعاونية. ستظهر الملاحظات في اجتماع Teams أو في تقويم Outlook ، ويمكن لأي شخص موجود في الدعوة أن يبدأ بالكتابة بعيدًا في الوقت الفعلي. إذا أضفت مهمة ، فستتم مزامنتها فورًا مع مهامك الأخرى عبر Microsoft 365 ، وتتم مزامنة ملاحظات الاجتماع تلقائيًا مع تقويم Outlook الخاص بك حيث يمكنك أيضًا تحريرها في الوقت الفعلي.
يوضح رون بيسنر ، مدير إدارة البرامج الذي يعمل على Fluid في Microsoft: “نريد أن يكون التعاون قادرًا على البدء قبل بدء الاجتماع ، وذلك بمجرد خروج الدعوة”. نظرًا لأن ملاحظات الاجتماع في هذا المثال بالذات تكون مباشرة وفي الوقت الفعلي ، يمكنك حتى نسخها في تطبيق مثل OneNote وستظل ترى كل شخص يجري تعديلات عليها.

يتمتع مكون Fluid المباشر هذا بإمكانية تغيير طريقة إنجاز الجميع للعمل عبر Microsoft Teams و Office. إنه سريع بشكل مثير للإعجاب ، بدون وقت مزامنة ، تمامًا مثل محرر مستندات Google. تمتلك Microsoft أدوات تعاون مماثلة في Office لفترة من الوقت الآن ، لكنها مقيدة بالمستندات الثابتة ولا شيء على هذا المستوى من الحرية.

Fluid Office الجديدة من مايكروسوفت في Teams و OneNote والمزيد

يقول بيسنر: “سنُطلق مكونات Fluids في Teams هذا الصيف”. ستتوفر تجربة ملاحظات الاجتماع في المعاينة في وقت لاحق من هذا العام ، إلى جانب بعض الاختبارات التي تدمجها في إصدار سطح المكتب من Outlook. من المحتمل أنه عندما نرى مكونات Fluid يتم طرحها ، فإنها ستظهر أولاً في Teams وعلى أجزاء الويب من Office قبل أن تشق طريقها إلى سطح المكتب.
تقوم Microsoft أيضًا بتحويل تطبيق Whiteboard الخاص بها إلى لوحة قماشية لاستضافة مكونات Fluid. لطالما وجدت Whiteboard كأول أداة تعاونية كبيرة من Microsoft ، ويتم إصلاحها هذا الصيف بمساعدة Fluid.

ستظهر مؤشرات تعاون جديدة في Whiteboard ، مما يتيح لك رؤية إضافات زملاء العمل إلى المستند في الوقت الفعلي. حتى أن هناك مؤشر ليزر افتراضي جديد يمكنك استخدامه لجذب انتباه الناس ، أو ملصقات تفاعلية لجعل لوحة Whiteboard تبدو وكأنها أكثر حيوية.

يمكن أيضًا تضمين مكونات Fluid مثل الجداول أو قوائم المهام في Whiteboard ، وسيبدو التطبيق بأكمله الآن كما هو في جميع الأجهزة والأنظمة الأساسية. باستخدام Whiteboard ، يمكنك استخدام التطبيق تقريبًا كلوحة معلومات لمشاهدة زملائك وهم يقومون بتحرير مكونات Fluid في الوقت الفعلي.

هذه مجرد بداية لـ Fluid يشق طريقه إلى Microsoft 365 ، ونحن ملتزمون برؤية المزيد على مدار هذا العام وما بعده. سيكون من المثير للاهتمام بشكل خاص أن نرى كيف تقوم Microsoft بدمج Fluid بشكل أعمق في كل من Teams و Outlook ، وهما أدوات الاتصال الرئيسية التي تستخدمها الشركات التي تعتمد على مجموعة Office. إذا حصلت Microsoft على تكامل Fluid بشكل صحيح ، فستغير إلى الأبد طريقة إنشاء المستندات ومشاركتها ، وفي النهاية ، كيفية إنجاز العمل.

اقرأ أيضًا كل مايخص ويندوز 11

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك