Apple ستقوم بتوصيل جهاز iPhone بالأقمار الصناعية

تخطط Apple للسماح لك بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالأقمار الصناعية حتى تتمكن من الاتصال بخدمات الطوارئ في المناطق التي لا تحتوي على تغطية خلوية ، وفقًا لتقرير جديد من Bloomberg. نُشر مقال بلومبرج بعد أن قال المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo يوم الأحد أن iPhone 13 قد يكون قادرًا على إجراء مكالمات عبر الأقمار الصناعية. غالبًا ما يكشف Kuo عن تفاصيل حول خطط ابل قبل أن تعلنها الشركة رسميًا ، لكن مصادر Bloomberg تشير إلى أن نهج Apple للاتصال بالأقمار الصناعية لـ iPhone قد يكون محدودًا للبدء.

Apple ستقوم بتوصيل جهاز iPhone بالأقمار الصناعية 1

رسالة الطوارئ عبر القمر الصناعي

ستتيح لك إحدى الميزات ، التي تسمى رسالة الطوارئ عبر القمر الصناعي ، خدمات الرسائل النصية للطوارئ وجهات الاتصال في حالات الطوارئ عندما لا يكون لديك إشارة خلوية عن طريق تسخير شبكة الأقمار الصناعية ، وفقًا لبلومبرج. سيكون لهذه الرسائل حد للطول وسيتم تمثيلها على شكل فقاعة رمادية بدلاً من اللون الأخضر المستخدم في رسائل SMS والأزرق المستخدم في iMessages. وعندما ترسل إحدى هذه الرسائل إلى جهة اتصال في حالات الطوارئ ، تفيد التقارير أنه سيتم دفعها حتى إذا كان وضع “عدم الإزعاج” قيد التشغيل ، مما قد يساعد في ضمان رؤية رسالتك.

اقرأ أيضاً : يحصل تطبيق واتساب على ميزات جديدة ينتظرها عشاق آيفون و أندرويد

Apple ستقوم بتوصيل جهاز iPhone بالأقمار الصناعية 2

ميزات جديدة في iPhone للإبلاغ عن حالات الطوارئ

ميزة أخرى تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن حالات الطوارئ. “الهاتف سوف يسأل عن نوع الطوارئ التي تحدث ، مثل ما إذا كانت تتعلق بسيارة أو قارب أو طائرة أو حريق ،” تقرير بلومبرج. ستتمكن أيضًا من إرسال معلومات مثل موقعك ومعرفك الطبي (والذي يمكنك إعداده في تطبيق Health). قد تتمكن أيضًا من إخطار جهات الاتصال في حالات الطوارئ في نفس الوقت الذي تبلغ فيه عن حالة الطوارئ.

ذكرت بلومبرج أن جهاز آيفون التالي قد يكون لديه الأجهزة المطلوبة لإجراء مكالمات عبر الأقمار الصناعية. لكن مصدرًا يخبر بلومبرج أن الميزات الجديدة ربما لن تكون جاهزة قبل العام المقبل ، مما يلقي بالماء البارد على فكرة أنك قد تكون قادرًا على استخدامها بمجرد شراء iPhone التالي.

لم ترد Apple على الفور على طلب للتعليق.

Apple ستقوم بتوصيل جهاز iPhone بالأقمار الصناعية 3 Apple ستقوم بتوصيل جهاز iPhone بالأقمار الصناعية 4

يمكن أن تساعد ميزات ارتباط القمر الصناعي الجديدة ، إذا تم إصدارها ، في تخفيف المخاوف بشأن القدرة على الاتصال بخدمات الطوارئ في وقت الحاجة أو عندما تكون بعيدًا عن شبكة خلوية. هناك أيضًا احتمال أن توفر الميزات طريقة أخرى للاتصال بخدمات الطوارئ في حالة حدوث 911 انقطاعًا ، وهو ما يحدث أحيانًا.

اقرا ايضا : أمازون تطلق موقع Amazon.eg في مصر عام 2021 (تحول سوق دوت كوم إلي أمازون)

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك