مواصفات Concept One من شركة Oneplus

مواصفات Concept One الجديد من شركة Oneplus 

مواصفات Concept One من شركة Oneplus 1

بالأمس ظهرت مواصفات Concept One الهاتف التخيلي أو الذي لم يصمم للبيع في الأسواق من قبل شركة Oneplus والذي تفتخر فيه الشركة بشراكتها مع شركة McLarenلصناعة السيارات الخارقة .

الهاتف يأتي مغلفاً بغلاف من الجلد باللون البرتقالي ودرجة Papaya الخاصة بشركة McLaren المعروفة بها أيضاً، كما أنه يأتي بشاشة كاملة ومستشعر بصمة تحت الشاشة وكاميرا منبثقة من داخل الجهاز.

من ناحية العتاد والمعالج والشاشة وباقي الأمور التقليدية فإن الهاتف يأتي كنسخة مطورة وخاصة من هاتف Oneplus 7t Pro الرائد الخاص بالشركة وهو أحدث ما قدمت الشركة حتى يومنا هذا.

المفاجئة الكبرى التي يأتي بها هاتف Concept One وهو الأمر الغريب والغير متوقع هو زجاج الكاميرا الخلفية الذي يتم تعتيمه بطريقة تلقائية لتختفي عدسات الكاميرا الخلفية بشكل جزئي وليس شكلاً كاملاً.

مواصفات Concept One من شركة Oneplus 2

مواصفات Concept One من شركة Oneplus 3

تختفي مستشعرات الكاميرا بالخلف حتى يتم تفعيل الكاميرا أو تشغيلها لإلتقاط صورة وفي هذه الحالة فإن الكاميرا تظهر وتظهر عدساتها، فكرة هذا الزجاج بينما هي ثورية ومذهلة في عالم الهواتف فهي تقليدية ومطبقة بكثرة في عالم السيارات وتحديداً الـ Sun roof الخاص بسيارات McLaren ولهذا فإن الهاتف بالتعاون معهم.

بعيداً عن إخفاء عدسات الكاميرا فإن الزجاج الجديد يوفر ميزة هامة للمصورين المحترفين حيث يمكنهم تطبيق ما يسمى بـ ND fliter وهي طريقة لتقليل كمية الضوء التي تدخل إلى مستشعر العدسة للتحكم في فتحة العدسة ونتيجة الصورة النهائية التي تحصل عليها.

إقرأ أيضاً : ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟

عملية تعتيم العدسة بشكل جزئي هذه لا تستغرق أكثر من 0.7 ثانية وتدعى التقنية التي يستخدمها Concept One بإسم electrochromic glass .

من غير المنطقي أو المتوقع أن نرى مثل هذا الهاتف أو هذه التقنية تحديداً مستخدمة في الهواتف الرائدة من الشركة والتي تقوم ببيعها للعامة، مبدأياً مثل هذه التقنية ستكون مكلفة للغاية في عملية التصنيع الواسع بالإضافة إلى مشاكل إختراق الخصوصية التي قد تقدمها الكاميرا المخفية.

المصدر .

هل وجدت الموضوع مفيد لك!