ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟

ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟ 1

معرض CES 2020 حمل في معروضاته العديد من المعروضات التقنية الهائلة. و تتنافس الشركات على اصدار معروضات جديدة كل عام. هدف هذه المعروضات هو ابراز قوة الشركة او الإعلان عن منتجات جديدة مبهرة للشركة. و قد كان لـSamsung ظهور قوي و متميز بشكل كبير في المعرض. و كان لها العديد من المشاريع المبهرة التي ارادت عرضها للجمهور. لذلك في هذا المقال سنعرض لك ابرز ما قدمته سامسونج في المعرض.

شاشات جديدة من الشركة

ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟ 2

اعلنت الشركة عن عدة شاشات جديدة. اولها كانت شاشة جديدة بدون اي حواف بتقنية QLED و بدقة 8K. واحدة من افضل الشاشات الخاصة بسامسونج بسبب قدرتها على عرض اي محتوى بدقة 8K بدون اي مشاكل. بل يمكنها ايضاً بفضل الذكاء الإصطناعي الخاص بسامسونج تكبير اي محتوى لدقة 8K بدون مشاكل. كأنك تشاهد محتوى 8K حقيقي. بالإضافة الى كون الشاشة بها مكبرات صوت حول الإطار. و في الخلف كذلك. لتجربة صوتية مميزة مع تجربة المحتوى

الإعلان الرسمي

اعلنت Samsung ايضاً عن شاشة جديدة رأسية بوضع Portrait. اسمها Samsung Sero. التي يمكن ان تقول عليها هي اكبر اكسسوار لهاتف محمول حتى الآن. كل الفكرة انها شاشة بحجم 43 بوصة عالية الدقة. تكون في وضع landscape و يمكن ان تقوم بتحويلها وضع Portrait. كل هذا بإستعمال موتور يتحكم في الشاشة و جهاز تحكم عن بعد للتحويل بكل سلاسة و بدون مشاكل.

ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟ 3

الإعلان الرسمي

الشاشة الثالثة هي شاشة مخصصة للألعاب. شاشة Samsung Odyssey. بدقة 1440×5120. و بمعدل تحديث 240Hz. و درجة انحناء تساوي 1000R. مما يجعل هذه الشاشة افضل شاشة لعرض المحتوى. الشاشة تقدم تجربة Immersive او بمعنى اصح فإن الشاشة تغمرك بداخل اللعبة. و سعرها حوالي 1200$. قد تحدثنا عنها على صفحتنا على facebook. من هنا

ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟ 4

الإعلان عن Neon في CES 2020

ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟ 5

كنا قد تحدثنا عن مشروع جديد من سامسونج يسمى بـNeon و كيف انه مشروع مجهول لا يعلم احد عنه شيئاً. و قد اتضح هذا المشروع بأنه انسان اصطناعي افتراضي. تحت عنوان Artificial Human. هذا المشروع بإستخدام الذكاء الإصطناعي يقدم لك شخصيات انسانية شبه حقيقية على الكمبيوتر. يمكن استعمال هذه الشخصيات لأكثر من غرض. يمكنك تعيين هذه الشخصية في اماكن الإستقبال او المطارات او غيرهم. هذا المشروع مبني على الواقعية و على السرعة و مزامنته مع الواقع. و على الإستجابة. هذا المشروع يحقق صورة نراها في الأفلام التي تحاول عرض صورة من المستقبل

Samsung Ballie

ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟ 6

حسناً تخيل انك تمتلك بيتاً ذكياً. في هذا البيت لديك مجموعة من شاشات Samsung الذكية. و ستائر المنزل الذكية. و المكنسة الكهربية و غيرها من الاجهزة الذكية الخاصة بـSamsung. كيف يمكنك التحكم في كل هذه الأجهزة اذا كنت خارج المنزل؟. هل تترك كل اعمالك لتراقب المنزل؟. هذه وظيفة Samsung Ballie المساعد المنزلي. عبارة عن كرة صغيرة تتحرك في ارجاء المنزل لتتحكم في كل الاجهزة بناء على روتينك اليومي او ضرورية عملها. كأن تفتح الستائر مثلاً وقت الإستيقاظ. و ان تجعل المكنسة الذكية تعمل عندما يكون هناك جزء من الأرضية يحتاج لتنظيف. هذا الروبوت الذكي صغير الحجم و مساعد بشكل كبير.

الإعلان الرسمي

Samsung Selfie Type

ماذا قدمت سامسونج في معرض CES 2020 ؟ 7

هذا المشروع جديد بعض الشئ. بإستعمال الكاميرا الأمامية لأي هاتف محمول يمكنك تحويل اي سطح مستوي الى لوحة مفاتيح. و تكتب عليها كأنك تكتب على لوحة مفاتيح الهاتف بدون اي فرق. هذا المشروع يبدو غريباً بعض الشئ. حيث انه يغنيك عن استعمال لوحة مفاتيح عادية و عن استخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف. فيكفي اي سطح مستوي للكتابة. لكنه سيحتاج الى بعض التدريب حتى تستطيع التعود على استعمال الكاميرا الأمامية كلوحة مفاتيح خاصة للهاتف.

الإعلان الرسمي

ابداعات CES 2020

كالعادة CES 2020 ملئ بالإبتكارات. سامسونج مساهمتها جزء بسيط وسط بحر الإبداع في المعرض. شركات اخرى مثل OnePlus لها مشاركة جيدة بالمؤتمر. و Asus و Acer و غيرهم من الشركات. CES 2020 ملئ بالأجهزة المثيرة و الجيدة و المؤتمر ملئ بالمعروضات الجيدة. فما سيصدر بعد نحن في انتظاره للإعلان عنه.