آيفون 13 وأجهزة آبل الجديدة التي أعلنت عنها في مؤتمر سبتمبر

أقامت آبل مؤتمرها السنوي منذ يومين، وأعلنت خلال المؤتمر عن تشكيلتها الجديدة من المنتجات التي تضم عائلة آيفون 13 الجديدة، بالإضافة إلى ساعة آبل في نموذجها السابع مع نموذجين جديدين لحواسيب آبل المحمولة ” آيباد”.

ولم تكتفي آبل بالإعلان عن الأجهزة الجديدة فقط، بل كشفت عن موعد صدور النسخ النهائيه من أنظمتها الجديدة، وتضم هذه الأنظمة iPadOS 15 و IOS 15 و MacOS Monterey.

آيفون 13 وأجهزة آبل الجديدة التي أعلنت عنها في مؤتمر سبتمبر 21
آيفون 13 وأجهزة آبل الجديدة التي أعلنت عنها في مؤتمر سبتمبر 21

ونستعرض معكم اليوم أهم الإعلانات التي قامت بها آبل في المؤتمر مع تفاصيل الأجهزة الجديدة

أجهزة آيباد الجديدة

كشفت آبل اليوم عن الحواسيب اللوحية الجديدة والتي تحمل إسم آيباد من الشركة، وقد كشفت آبل عن جهازين هما آيباد الجديد الاقتصادي و آيباد ميني بالتصميم الجديد.

الآيباد الجديد الإقتصادي:

يعتمد حاسوب آيباد اللوحي الجديد على شريحة A13 التي قدمتها آبل لأول مرة في عام 2019 مع أجهزة آيفون 11، وتقول آبل بأن الشريحة أسرع من الجيل السابق بنسبة 20٪.
كما قامت آبل بتطوير الكاميرا الأمامية التي تستخدمها في الجهاز لتصبح 12 ميجابكسل واسعة العدسة للغاية بدلًا من 8 ميجابكسل المعتادة، ويحصل الجهاز على خاصية المنصة المركزية التي تقوم بتوسيط صورة المستخدم في محادثات الفيديو عبر الكاميرا الأمامية حتى تتمكن من تحسين تجربة محادثات الفيديو عبر الكاميرا الأمامية والاجتماعات عبر أجهزة آيباد الاقتصادية الجديدة.
ويبدأ سعر آيباد الجديد من 330 دولار تقريبًا مع تخفيض 60 دولار لطلاب المدارس، ويصل الجهاز للمستخدمين بدايةً من الإسبوع القادم.

اقرأ ايضًا: مايكروسوفت ستُصدر Windows 11 في الخامس من أكتوبر

آيباد المصغر الجديد

آيفون 13 وأجهزة آبل الجديدة التي أعلنت عنها في مؤتمر سبتمبر 1

أعادت آبل أجهزة iPad Mini للحياة مجددًا عبر النموذج الأحدث منها، ويستخدم هذا النموذج تصميم يشبه أجهزة آيباد برو الأخيرة، كما يأتي الجهاز مع منفذ شحن USB C بدلًا من Lighting المعتاد.
وازداد حجم شاشة الجهاز ليصبح 8.3 بوصة بدلًا من 7.9 في الاصدارات القديمة من الجهاز، وذلك مع الحفاظ على حجم الجهاز قريب من الأجهزة القديمة بسبب التخلي عن الحواف الكبيرة.
وأعلنت الشركة أن آيباد ميني يأتي في نسخة تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس من أجل سرعة أفضل لاستخدام الإنترنت، كما قامت آبل بتطوير كاميرا الجهاز لتصبح بقوة 12 ميجابكسل للعدسة الخلفية والأمامية، ولكن تستخدم الكاميرا الأمامية عدسة واسعة الزاوية للغاية مع خاصية المنصة المركزية.
ويدعم حاسوب آيباد ميني لأول مرة قلم آبل الذكي من الجيل الثاني، ويمكنك الحصول عليه بسعر 500 دولار تقريبًا بدايةً من الإسبوع القادم.

اقرأ ايضًا: حدث Apple iPhone 13 وأكبر 8 اخبار من أبل

ساعة آبل من الجيل السابع

كشفت آبل عن الجيل السابع من ساعتها الذكية الرائدة والتي جاءت بإختلافات كثيرة على تصميم الساعة، وتضمنت هذه الاختلافات حواف أقل من النماذج السابقة بالإضافة إلى خمسة ألوان جديدة.
وتمكنت الشركة من زيادة حجم مساحة الشاشة بنسبة 20٪ بسبب تخفيض الحواف الكبير، وذلك ما سمح للشركة بزيادة حجم الأزرار في واجهة الساعة بالكامل.
وتدعي آبل أن الساعة الجديدة هي الأكثر صلابة في سلسلة ساعتها الذكية، حيث تستطيع مقاومة الخدوش والصدمات بنسبة أكبر من الأجيال السابقة وهي تعمل بمعيار IP6X ضد الغبار.
وقامت آبل بتحسين تقنية الشحن حيث أصبحت تشحن أسرع بنسبة 33٪ مع شاحن USB C جديد، وتصدر الساعة بسعر 400 دولار تقريبًا في خريف هذا العام.

اقرأ ايضًا: أبل تُطلق Apple iOS 15 و iPadOS 15 في 20 سبتمبر

هواتف آيفون 13 الجديدة

آيفون 13 وأجهزة آبل الجديدة التي أعلنت عنها في مؤتمر سبتمبر 2

يعتبر الإعلان عن عائلة هواتف آيفون الجديدة هو الجزء الأهم في المؤتمر، حيث أعلنت آبل عن أربعة هواتف جديدة مختلفة الأحجام كما جاءت في العام الماضي.

تعتمد الهواتف على شريحة A15 الأحدث من آبل والتي تستخدم ستة أنوية للمعالج المركزية وأربعة أنوية للمعالجة الرسومية، وجاءت الهواتف بالطبقة السيراميكية الجديدة لحماية واجهة الهاتف مثل العام الماضي.
وتمكنت آبل من زيادة سطوع الشاشة بنسبة 28٪ تقريبًا، ويأتي هاتف آيفون 13 المصغر بحجم 5.4 بوصة مع حجم 6.1 بوصة للهاتف المعتاد، وحجم 6.1 لنسخة آيفون 13 برو و 6.7 لنسخة برو ماكس، كما قامت آبل بتضغير حجم النوتش الأمامية استعدادًا للتخلص منها تمامًا، وتعمل شاشات آيفون 13 برو وبرو ماكس بتقنية Promotion التي تضمن للشاشة الوصول إلى تردد 120 هرتز عندما تحتاج للذلك.
وقامت آبل بتطوير وضع سينمائي جديد للتصوير، يستخدم هذا الوضع الذكاء الاصطناعي من أجل تغيير بؤرة التركيز البصري بين الأهداف المختلفة أثناء التصوير.

آيفون 13 وأجهزة آبل الجديدة التي أعلنت عنها في مؤتمر سبتمبر 3 وتخلت الشركة نهائيًا عن حجم 64 جيجابايت وتستبدله تمامًا بحجم 128 جيجابايت كأقل نسخة متاحة من ناحية المساحة، وتحصل هواتف آيفون على تحسن بسيط في أداء البطارية يصل إلى ساعة ونص في النسخة المصغرة وساعتين ونصف في النسخة المعتادة.
ويبدأ سعر هواتف آيفون 13 من 800 دولار تقريبًا والنسخة المصغرة تبدأ من 700 دولار تقريباً.

آيفون 13 الإحترافي للغاية

وتختلف النسخ الاحترافية من هواتف آيفون 13 والتي تأتي تحت إسم 13 برو و 13 برو ماكس في عدة جوانب عن النسخ المعتادة من آيفون 13، حيث تأتي بخمسة أنوية رسومية بدلًا من 4 وتزداد مساحتها الداخلية لتصل إلى 1 تيرابايت.
وجاءت الاختلافات أيضًا في الكاميرا الخلفية، حيث تستخدم الهواتف ثلاثة عدسات رئيسية خلفية بدلًا من عدستين، ويعمل الوضع الليلي بشكل جيد مع جميع العدسات الخلفية.
ويمكنك الحصول على هاتف آيفون 13 برو بسعر 1000 دولار تقريبًا وآيفون 13 برو ماكس بسعر 1100 دولار تقريبًا.

اقرأ ايضًا: معالج آبل M2 دخل في مرحلة التصنيع الكبير

وأعلنت آبل أن النسخة الجديدة من نظام IOS 15 تكون متاحة بدايةً من يوم الإثنين القادم 20 سبتمبر، كما أن محفظة MagSafe تحصل على ميزة جديدة تمكنك من إيجادها في حالة انفصلت عن الهاتف عبر ميزة Find MY المميزة.

وبينما لم تقدم هواتف آيفون 13 تطورًا كبيرًا عن العام الماضي، إلا أن أجهزة آيباد والساعة الذكية قد تطورت كثيرًا، ويبدو أن آبل تستعد للتطوير الأكبر على هواتف آيفون قريبًا، حيث ظهرت مجموعة من الشائعات الجديدة عن آيفون 14 قبل بداية المؤتمر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك