معالج آبل M2 دخل في مرحلة التصنيع الكبير

معالج آبل M2 هو الجيل الثاني المنتظر للغاية من معالجات آبل الخاصة التي تقوم بتصنيعها بنفسها حتى تحصل على أفضل أداء من الأجهزة، حسناً هذا المعالج المنتظر للغاية دخل في مرحلة التصنيع الواسع وهذا يعني أنه سيصدر في الأجهزة قريباً.

معالج آبل M2

عندما أصدرت آبل معالجها السابق M1 في العام الماضي قامت الشركة بتغيير شكل العالم والأجهزة المحمولة للأبد حيث أن المعالج كان أقوى كثيراً من منافسيه من إنتل و AMD كما أنه حصل على إستقبال جماهيري ونقدي واسع وجيد للغاية.

النجاح الذي تمكن معالج M1 من تحقيقه جعل الشركة تضعه في جميع أجهزتها الجديدة التي صدرت مثل أجهزة iMac لهذا العام وأجهزة iPad Pro 2021 التي تعتبر أقوى أجهزة تابلت محمول حالياً في الأسواق.

مصادر خاصة أخبرت جريدة Nikkei Asia أن المعالج بدأ التصنيع المستمر والكبير وأننا سنراه مع نهاية العام في الأجهزة الجديدة من آبل، بالطبع يمكنك أن تتوقع إصدار جهاز MacBook Pro بحجمه 14 بوصة و16 بوصة من هذا المعالج هذا لأن هذه الأحجام لم تصدر بالمعالج الجديد في العام الماضي.

سيعتمد معالج آبل M2 مثل سابقه على نسخة محسنة من تقنيات معالجات ARM الخاصة بدلاً من المعالجات المنفصلة وهي معالجات شبيهة لما يأتي في الأجهزة المحمولة مثل الهواتف أو التابلت.

بحسب الشائعات فإن معالج M2 من آبل سيأتي مع 12 نواة تقريباً بدلاً من 8 أنوية كما كنا نرى في معالج M1 في العام الماضي.

بشكل شخصي لا يمكنني أن أنتظر حتى أرى قوة معالج M2 من آبل فمعالج العام الماضي كان قوياً للغاية لدرجة أنه تغلب على الكثير من المعالجات المنفصلة التي تباع بأسعار هلامية.

ما رأيكم في معالج آبل M2 ؟ هل تعتقدون أنه سيقدم نقلة في الأداء أم أنه لن يشكل أي فارق ؟

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!