هل ما زال جهاز Galaxy S21 Ultra يستحق كل هذا العناء؟ أو يجب أن تنتظر S22 Ultra؟

Galaxy S21 Ultra Vs Galaxy S22 Ultra

جهاز Galaxy S22 Ultra على وشك الوصول بعد ثلاثة أشهر ، على افتراض أن سامسونج ستطلق السلسلة في يناير 2022. سيخلف الهاتف Galaxy S21 Ultra ، والذي لا يزال حتى كتابة هذه السطور أحد أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق. ولكن هل سيجعل جالاكسي S22 الترا جهاز جالاكسي S21 الترا قديمًا بعد بضعة أشهر من الآن؟ والأهم من ذلك ، هل يستحق شراء طراز S21 في الوقت الحالي أو هل يجب أن تنتظر وصول S22 Ultra ؟

هل ما زال جهاز Galaxy S21 Ultra يستحق كل هذا العناء؟ أو يجب أن تنتظر S22 Ultra؟

من الواضح: لا ، لن يصبح جهاز Galaxy S21 Ultra قديمًا بسبب الجهاز الجديد. لن يصبح عديم الفائدة ، ولكن كما هو الحال مع الترقيات السنوية ، يجب أن يتمتع Galaxy S22 Ultra ببعض المزايا الرئيسية على الأقل مقارنة بسابقه.

أسباب تدفعك للمضي قدمًا وشراء Galaxy S21 Ultra هذا العام

تمت تجربة Galaxy S21 Ultra واختباره ، وهو أفضل هاتف ذكي من سامسونج حتى الآن ، باستثناء الأجهزة القابلة للطي وسلسلة Galaxy Note.

  • يحتوي على كاميرا رائعة بإمكانيات تكبير بصري رائعة ، وهي قوية بما يكفي للتعامل مع أي مهمة تقريبًا دون صعوبات – خاصة طراز 16 جيجابايت.
  • قد يكون التصميم الخارجي لجهاز 2021 أكثر جاذبية أيضًا ، بناءً على تسريب Galaxy S22 Ultra حتى الآن. يحتوي الطراز الحالي على تصميم للكاميرا يعمل بشكل جيد جدًا مع عامل الشكل ، ولكن يمكن لشركة Samsung تغيير الأشياء مرة أخرى في العام المقبل ، وليس للأفضل.

هل ما زال جهاز Galaxy S21 Ultra يستحق كل هذا العناء؟ أو يجب أن تنتظر S22 Ultra؟ 1

  • سبب آخر هو أن Galaxy S21 Ultra أرخص الآن مما كان عليه عند الإطلاق. ومع اقتراب موسم التسوق في العطلات ، سيتمكن العملاء من العثور على جميع أنواع صفقات وخصومات Galaxy S21 Ultra الجذابة. سترغب بعض المتاجر في تصفية مخزونها ، لذلك يجب أن يكون لدى المشترين المحتملين العديد من الفرص لشراء Galaxy S21 Ultra هذا العام بسعر أقل بكثير مقارنة بتكلفة Galaxy S22 Ultra عند الإطلاق.
  • أخيرًا ، إذا لم تكن من محبي S Pen على الإطلاق ، فقد تفضل Galaxy S21 Ultra ، نظرًا لأن جهاز 2021 قد يكون الأخير في السلسلة الذي يحذف الفتحة المخصصة لقلم S Pen.

الأسباب التي تجعلك تنتظر هاتف Galaxy S22 Ultra

  • أحد الأسباب الأكثر وضوحًا هو قلم S Pen – على افتراض أنك معجب بهذه الميزة. إذا كنت تفضل استخدام هذا الملحق الشهير مع هاتفك الرائد ، فيجب أن يكون Galaxy S22 Ultra هو الخيار الأفضل. قامت Samsung بالفعل بإحضار S Pen إلى Galaxy S21 Ultra في وقت سابق من هذا العام ، لكن الهاتف لا يحتوي على حامل S Pen مخصص. بدلاً من ذلك ، يجب تخزين الملحق داخل علبة S Pen التي تبيعها Samsung بشكل منفصل ، ويفتقر إلى ميزات Bluetooth. في المقابل ، تشير التسريبات الأخيرة إلى أن Galaxy S22 Ultra سيحتضن بشكل كامل قلم S Pen وسيأتي بحافظة مخصصة – وهي إحدى الخصائص الرئيسية لجهاز Galaxy Note.

هل ما زال جهاز Galaxy S21 Ultra يستحق كل هذا العناء؟ أو يجب أن تنتظر S22 Ultra؟ 2

  •  إذا اشتريت جالاكسي S21 الترا هذا العام ، فستفقد مجموعة شرائح Exynos 2200 القادمة ، والتي يجب أن تكون أقوى بكثير من حل Exynos 2100 الجاري – من الناحية النظرية على الأقل. لا يمكنك أبدًا أن تكون متأكدًا جدًا من أداء مجموعة الشرائح قبل الإصدار ، خاصة الآن بعد أن تم دعم Exynos SoC بواسطة رسومات AMD. تبدو تقارير الأداء الأولية واعدة ، لكن AMD لديها خبرة قليلة في لعبة الهاتف المحمول ، لذا فإن الوقت وحده هو الذي سيخبرنا عن مدى نجاح مجموعة شرائح Samsung الجديدة. إلى جانب ذلك ، قد لا يتوفر Exynos 2200 في كل الأسواق.

هل ما زال جهاز Galaxy S21 Ultra يستحق كل هذا العناء؟ أو يجب أن تنتظر S22 Ultra؟ 3

  • أخيرًا ، سيأتي الجهاز جديد بإصدار أحدث من نظام التشغيل ، وهو Android 12 مع One UI 4.0 في الأعلى. بالطبع ، يتمتع جالاكسي S21 الترا بالفعل بإمكانية الوصول إلى هذه البرامج الثابتة يمكنك القول أن جالاكسي S21 الترا له السبق. ومع ذلك ، فإن جالاكسي S22 الترا عندما يأتي مع أحدث إصدار من نظام التشغيل من اليوم الأول ، مما يعني أنه سيتم دعمه لفترة أطول وسيتلقى ترقية إضافية لنظام التشغيل Android قبل أن يصل إلى نهاية العمر الافتراضي.

هل ما زال جهاز Galaxy S21 Ultra يستحق كل هذا العناء؟ أو يجب أن تنتظر S22 Ultra؟ 4

جالاكسي S21 الترا أم جالاكسي S22 الترا ؟

  • يظل جالاكسي S21 الترا رائدًا رائعًا وشراءًا أكثر أمانًا ، على الأقل في بعض المناطق. يحتوي على نظام كاميرا رائع وشاشة رائعة وأداء جيد ، وكلها بتصميم أنيق. إذا كنت حقًا بحاجة إلى شراء هاتف رائد جديد هذا العام ، فربما لن تندم على الحصول على Galaxy S21 Ultra ، خاصة إذا وجدته بخصم جيد قبل نهاية عام 2021.
  • من ناحية أخرى ، قد يصبح جالاكسي S22 الترا أفضل هاتف مزود بقلم S Pen بمجرد بدء تشغيله في أوائل العام المقبل ، وسيوفر بالتأكيد دعمًا أفضل للبرامج الثابتة من سابقه. من الناحية الفنية يجب أن تكون أسرع أيضًا

إذا كان عليك شراء هاتف رائد في غضون الأشهر القليلة المقبلة ، فهل ستختار جالاكسي S21 الترا هذا العام ، أم ستنتظر وصول جالاكسي S22 الترا في أوائل العام المقبل؟ لا تتردد في ترك التعليق أدناه.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك