أسرع 5 برامج متصفح ويب للكمبيوتر في 2021 لنظام ويندوز 10

بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين، متصفح ويب  هو البرنامج الأكثر استخدامًا على الحاسب مقارنة بأي تطبيق آخر، لذا فإن اختيار أفضل متصفح لأغراضك الخاصة أمر مهم حقًا.

متصفح ويب

تعد السرعة والخصوصية من أكبر الاعتبارات عند اختيار متصفح الويب ، حيث يطلب البعض المزيد من موارد نظام التشغيل ومكونات الكمبيوتر، بينما البعض الآخر يتميز بالسرعة والخفة، تقدم بعض المتصفحات المجهولة مجموعات كاملة من أدوات الأمان لحماية هويتك على الإنترنت والحماية من البرامج الضارة، بينما يسمح البعض الآخر بتشغيل ملفات تعريف الارتباط والإعلانات دون عوائق.

في حال أصابتك الحيرة بخصوص أفضل متصفح ويب يناسب استخداماتك اليومية، نعرض لكم اليوم أفضل وأسرع متصفح ويب  في 2021 والتي يمكنك الاختيار من بينها بحسب تطلعاتك.

جميع برامج متصفح ويب التي سنذكرها اليوم تعمل على ويندوز 10 ولينكس وماك.

Mozilla Firefox

أسرع 5 برامج متصفح ويب للكمبيوتر في 2021 لنظام ويندوز 10 1

يعتبر Firefox أحد أهم برامج متصفح ويب الذي أثبت جدارته على مدار السنوات القليلة الماضية، خاصة الإصدار 72 الذي يمكنه تنبيهك إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني مدرجًا في خرق بيانات، ناهيك عن حظر النوافذ المنبثقة المزعجة للسماح بالإخطارات، أضف إلى ذلك كونه قابل للتخصيص إلى ما لا نهاية من حيث مظهره وفي نطاق الإضافات والمكونات الإضافية التي يمكنك استخدامها.

أدى الإصلاح الشامل في العام الماضي إلى تحسين أداء المتصفح بشكل كبير، وتفوقه على أبرز المنافسين Chrome، وهو سلس وسهل الاستخدام حتى على الأجهزة التي لا تمتلك عتاد تقني فائق أو حديث.

تحميل Mozilla Firefox

Microsoft Edge اختيارنا لأفضل متصفح ويب لويندوز 10

أسرع 5 برامج متصفح ويب للكمبيوتر في 2021 لنظام ويندوز 10 2

متصفح Windows الافتراضي وهناك أيضًا إصدارات لنظام التشغيل iOS و Android و Mac، حيث عملت Microsoft لسنين طويلة على الانتقال إلى المرحلة التالية فيما يخص متصفح الويب بعد مشاكل لا حصر لها مع المتصفح الأشهر Internet Explorer.

إقرأ أيضاً : طريقة نقل باسورد جوجل كروم إلى متصفح Edge بسهولة

الإصدار الجديد المدعوم من Chromium أسرع بكثير من سابقه ويتضمن بعض الميزات المفيدة بما في ذلك القراءة بصوت عالٍ، والقدرة على إرسال الوسائط مثل مقاطع الفيديو المضمنة إلى أجهزة Chromecast، وصفحة بدء على غرار Opera، ومجموعة جيدة من الوظائف الإضافية مثل مدير كلمات المرور وحاصرات الإعلانات وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا تنزيل صفحات الويب كتطبيقات يتم تشغيلها بعد ذلك كتطبيقات قائمة بذاتها دون الحاجة إلى تشغيل المتصفح بالكامل.

تحميل Microsoft Edge

Google Chrome

أسرع 5 برامج متصفح ويب للكمبيوتر في 2021 لنظام ويندوز 10 3

رغم كونه أحد أبرز التطبيقات الخاصة بتصفح الويب على الساحة، إلا أن Chrome مشهور بمطالبه الضخمة من موارد نظام التشغيل ومكونات الكمبيوتر، ويمكنه إلى حد ما أن يسبب مشاكل مع الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي المحدودة.

تم تصميم ميزة تجميد علامات التبويب الجديدة لمعالجة ذلك عن طريق “التجميد” تلقائيًا لعلامات تبويب الخلفية حتى لا تستخدم الموارد دون داع، لكن Chrome يظل متعطشًا لاستهلاك الذاكرة بشكل كبير.

لا يزال البرنامج يقدم مزايا لا حصر لها أبرزها الأدوات الرائعة لمطوري الويب، ويمكن أن يحذرك إذا تم اختراق بريدك الإلكتروني، فهو يحتوي على بحث آمن في نظام أسماء النطاقات لموفري الخدمة المتوافقين ويحظر الكثير من المحتوى المختلط الخطير مثل النصوص والصور على اتصالات آمنة، ولا تنس وضع Chrome المظلم، والذي يجعل التصفح أسهل على العينين في الليل.

تحميل Google Chrome

Opera

أسرع 5 برامج متصفح ويب للكمبيوتر في 2021 لنظام ويندوز 10 4

متصفح آخر يمتلك تاريخ مشرف ويقدم مجموعة من المزايا التي تفتقدها التطبيقات الأخرى، على سبيل المثال، تتيح لك شاشة البداية تشغيل مانع الإعلانات المدمج، واستخدام VPN المدمج، وتشغيل محفظة Crypto للعملات المشفرة، وتمكين المراسلة في المتصفح من الشريط الجانبي والتنقل بين أوضاع الضوء أو الظلام.

يحتوي أيضًا على بعض الأفكار المثيرة للاهتمام مثل Flow، المصمم للأشخاص الذين غالبًا ما يكتشفون أشياء يريدون العودة إليها لاحقًا، إذا كنت ترسل رسائل بريد إلكتروني أو تراسل روابط مثيرة للاهتمام إلى نفسك باستمرار، فإن Flow يمكنك من القيام بذلك أكثر بأناقة من خلال تسهيل مشاركة المحتوى من Opera على هاتفك إلى Opera على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل Opera

Vivaldi

أسرع 5 برامج متصفح ويب للكمبيوتر في 2021 لنظام ويندوز 10 5

في حال لم تكن تعرف، Vivaldi هي بنات أفكار مطوري Opera السابقين، ومثل Opera، فإنه يفعل الأشياء بشكل مختلف عن المتصفحات ذات الأسماء الكبيرة، حيث يدور Vivaldi حول التخصيص، ويمكنك تعديل كل شيء تقريبًا بدءًا من طريقة التنقل ببين مواقع الويب إلى شكل واجهة المستخدم.

يمكنك تثبيت المواقع على الشريط الجانبي، لصق أشرطة الأدوات في أي مكان يناسبك، وضبط خطوط الصفحات وأنظمة الألوان، لديك لوحة ملاحظات بالإضافة إلى أجزاء التاريخ والإشارات المرجعية المعتادة، تخصيص طريقة عمل البحث وإعطاء محركات البحث ألقابًا، تغيير طريقة عمل علامات التبويب وجمعها وغير ذلك الكثير.

تحميل Vivaldi

كانت هذه اختياراتنا لأفضل متصفح ويب يمكنك تحميله وتثبيته على ويندوز 10 أو نظام ماك، بالطبع هناك متصفح سفاري الخاص بنظام ماك ولكن هذه قصة أخرى مختلفة نتحدث عنها لاحقاً.

هل وجدت الموضوع مفيد لك!