طريقة استخدام بحث الصور في جوجل بسهولة

استخدام محرك بحث الصور في جوجل

قدمت جوجل منذ فترة طريقة بحث جديدة وهي بحث الصور، حيث يمكنك من خلال هذه الطريقة البحث عبر شبكة الإنترنت عن صورة بعينها باستخدام هذه الصورة.

لنوضح أكثر لنقل أنك ترغب في البحث عن صورة هاتف ايفون جديد، بدلاً من أن تكتب ايفون جديد ستقوم ببساطة بوضع الصورة الخاصة بالهاتف لتظهر لك جميع الصور المشابهة لها على شبكة الإنترنت في مكان بحث صور جوجل ببساطة.

هذه الطريقة واستخدام هذا البحث مفيد للغاية خاصةً لهؤلاء الذين يبحثون عن دقة أعلى من صورة ما أو يحاولون معرفة أصل صورة معينة وأين بدأت أو يرغبون في التأكد من كون التعليق المنشور مع الصور حقيقي وليس مجرد كلام او اشاعات او كذب لأن الإنترنت كما تعلمون مليء بالكذب والإشاعات.

استخدام بحث الصور في جوجل مفيد جداً وهام خاصةً للفنانين والمصورين الذين يرغبون بالبحث عن صورهم والأماكن التي تسرق صورهم دون توضيح المالك الأصلي أو تراعي حقوق ملكية الصور.

طريقة استخدام بحث الصور في جوجل :

في البداية يجب عليك أن تصل إلى محرك بحث الصور الخاص بجوجل وليس محرك البحث الاعتيادي – بالرغم من أنك تستطيع استخدام بحث الصور من الواجهة الرئيسية بسهولة- .

هناك طريقتين للوصول إلى محرك بحث الصور من جوجل، الأولى وهي أن تكتب العنوان التالي https://images.google.com أو أن تتوجه إلى صفحة جوجل العادية وتقوم بالضغط على كلمة صور أو images في أعلى الشاشة إلى جهة اليمين.

بحث الصور في جوجل

الآن وبعد أن وصلت إلى صفحة البحث بالصور في محرك جوجل هناك اختياريين، الأولى أن تقوم بنسخ رابط صورة ما من على الإنترنت وتقوم بالبحث بها أو أن تقوم برفع صورة من على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

لتقوم بنسخ رابط صورة ما من على الإنترنت كل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة بزر الفأرة الأيمن واختيار Copy image Link كما ترى بالصورة بالأسفل :

طريقة استخدام بحث الصور في جوجل بسهولة 1

ثم تتوجه الى مربع البحث الخاص بجوجل – طبعاً في محرك الصور وتقوم بلصق الرابط الخاص بالصورة التي نسخته سابقاً.

أما الطريقة الثانية وهي عن طريق رفع صورة موجودة على جهاز الكومبيوتر الخاص بك سابقاً ولتقوم بها كل ما عليك فعله هو فتح صفحة محرك البحث الخاصة بالصور على جوجل كما قمنا سابقاً ثم الضغط على علامة الكاميرا الموجودة بجانب مربع البحث كما ترى في الصورة بالأسفل .

طريقة استخدام بحث الصور في جوجل بسهولة 2

الآن ببساطة ستجد أن المحرك سيفتح لك نافذة لرفع الصور كالمعتاد ثم كل ما ستقوم به هو اختيار الصورة التي ترغب بالبحث عنها وانتظار نتيجة البحث الخاصة بهذه الصورة .

في العادة تكون نتيجة البحث مثلما تجدون في الصورة بالأسفل، قم باختيار الموضوع الذي ترغب فيه سواءً كان صورة أو أداة او موضوع عن الصورة الملتقطة او حتى صورة مشابهة، فمثلاً قمت بالبحث بصورة للعبة Horizon Forbidden west التي أعلن عنها لمنصة PS5 ولكن الصورة هي عبارة عن Screenshot خاص بي قمت بأخذه.

طريقة استخدام بحث الصور في جوجل بسهولة 3

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!