أفضل 5 تطبيقات تعليمية مفيدة للاندرويد والايفون

عبد الله شادي 12 فبراير,2023

سنقوم في هذا المقال بعرض أفضل 5 تطبيقات تعليمية مفيدة، حيث أن الكثير منا يقوم بالبحث عبر المواقع عن أشياء جديدة نُريد أن نتعلمها مثل مهارات اللغة ودورات برمجة تدريبية و كيفية التعامل مع برامج مايكروسوفت وغيرها من المهارات التي يجب على كل انسان البحث في كيفية تعلم تلك المهارات، لذا سوف نقوم بتوضيح بعض التطبيقات التي سوف تساعدك في تعلم كل ما هو جديد في يومنا هذا.

تطبيقات تعليمية

أفضل التطبيقات التعليمية المفيدة للاندرويد والايفون

1- تطبيق Duolingo لتعلم اللغات

أفضل التطبيقات التعليمية المفيدة

اذا كنت تميل الي تعلم اللغات اذن عليك الذهاب لتحميل تطبيق Duolingo لأنه بكل بساطة قاموس شامل اكثر من 13 لغة فهو غير مقتصر على تعلم اللغة الانجليزية فقط بل يمكنك تعلم اللغة الايطالية، الفرنسية، الاسبانية و العديد من اللغات المختلفة بشكل سهل و سريع جدا لذا تم وضعه في قائمة تطبيقات تعليمية مفيدة.

مميزات تطبيق Duolingo

  • تعلم العديد من اللغات داخل تطبيق واحد فقط ضمن مجموعة التطبيقات التعليمية الواجب وجودها على هاتفك.
  • طريقة مبتكرة في تعلمك للغة تجعلك تقوم بفهمها و حفظها سريعا.
  • الترجمة علي صور أشياء متنوعة مثل الأسماك، الفواكه و اللحوم ثم يقوم التطبيق باعطائك تحدي حل معاني هذه الصور.
  • سماع صوت الكلمة ومعرفة نطقها الصحيح بسرعة بطيئة او سريعة مع سهولة تكرار سماع هذه الكلمة حتى تتمكن من حفظها جيدا.
  • متابعة تقدمك منذ أن بدأت و حتي نهاية توقفك حتى تشعر بالحماس في إنجاز تلك المهام الموجودة داخل التطبيق.

تحميل تطبيق Duolingo

2- تطبيق Khan Academy

تطبيقات تعليمية مفيدة للاندرويد والايفون

المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل تطبيقات تعليمية هو برنامج خان أكاديمي Khan Academy، تلك الأكاديمية الكبيرة التي تشمل كافة العلوم الممكن أن تفيدك في حياتك مثل علوم الفيزياء، علم الارض، الرياضيات، الجبر و الهندسة، الكيمياء و التراكيب الكيميائية مع أشهر المعادلات وغيرها من العلوم المتنوعة التي تناسب كل الأعمار من الصغير إلى الكبير.

مميزات تطبيق Khan Academy

  • شرح تفصيلي صوت و صورة بواسطة بحر الفيديوهات الموجود داخل التطبيق و الذي يعتبر حوالي أكثر من 10 الاف فيديو تعليمي.
  • تعلم مهارات وعلوم جديدة لم يسبق لك ان تكون تعلمتها مثل علوم الفيزياء و دورة كريبس الشهيرة، الكيمياء و نتائج تفاعلاتها، علوم الأرض و المجموعة الشمسية بالكواكب و العديد من العلوم التي لا حصر لها.
  • توفير كل هذه الخدمات بشكل مجاني تماما دون الحاجة للذهاب الي مدرس متخصص لكل مادة و دفع الكثير من المال.
  • تدريبات عددها أكثر من 40 ألف تدريب تميز به هذا التطبيق عن تطبيقات تعليمية كثيرة لتنشيط الذاكرة و تطبيق ما درسته عبر الفيديوهات على هيئة اسئلة تقوم باجابتها و معرفة مستواك فيها.
  • تحميل الفيديوهات التعليمية بشكل مجاني ايضا حتي تتمكن من فتحها عالي هاتفك المحمول سواء اندرويد او ايفون او جهاز كمبيوتر دون الحاجة للاتصال بالانترنت او فتح بيانات الهاتف.

تحميل تطبيق Khan Academy

اقرأ أيضًا: كيفية جدولة رسالة على الآيفون عبر تطبيق الإختصارات

3- تطبيق Coursera

تطبيقات تعليمية

المرتبة الثالثة في مجموعة تطبيقات تعليمية هو تطبيق Coursera المصنف ضمن المراتب الأولى في التطبيقات التعليمية و الذي يعمل على تنمية مهاراتك من خلال اتاحة العديد من التخصصات الجامعية امامك حتي تختار صناعتك أو مهارتك التي تريد ان تتعلمها و تقوم بدراستها بشكل متقن جدا، بالاضافة الي احتواء هذا التطبيق على أكثر من ألف دورة تدريبية تجعلك تكتشف المزيد من المعلومات داخل حصيلتك الذهنية و عند اتمامك الدورة كاملة سوف يتم منحك شهادة تقدير معتمدة.

مميزات تطبيق Coursera

  • يشمل Coursera أكثر من ألف دورة تدريبية داخل برنامج واحد يمكنك بهم زيادة معلوماتك في العديد من مجالات العلوم المختلفة مثل علم التصوير، التكنولوجيا، الرياضيات، البرمجة وأكثر من ذلك ايضا.
  • احتواء التطبيق على العديد من المنح المجانية التي يمكنك تعلمها دون دفع أي رسوم.
  • سهولة التعليم اوفلاين في اي وقت و اي مكان بدون انترنت عن طريق تحميل فيديوهات الشرح على هاتفك المحمول
  • الحصول علي شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الدورة التي قمت باختيارها.
  • بالرغم من احتوائه علي العديد من المجالات و الموضوعات و الفيديوهات إلا أنه لا يشغل مساحة كبيرة على هاتفك المحمول سواء اندرويد او ايفون.

تحميل تطبيق Coursera

4- تطبيق Udemy

أفضل 5 تطبيقات تعليمية

من افضل التطبيقات التعليمية التي صممت خصيصا للأشخاص الذين يهتمون بأخذ دورات مجانية مختلفة في شتى المجالات اونلاين مثل دورات تعلم التسويق الالكتروني، التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، SEO، العمل التجاري و العديد من تلك المهارات و الدورات التي تعمل علي بناء مستقبل وظيفي مبني علي أساسات قوية حتي تصل الي هدفك بسهولة.

مميزات تطبيق Udemy

  • يساعدك في تحقيق أهدافك المهنية من خلال تعلم المهارة التي تحبها و تعلم مهارات جديدة أيضا لذلك تم اختياره في مجموعة تطبيقات تعليمية مفيدة.
  • تعلم اشياء جديدة تفتح لك مجالات أوسع في عالم الوظيفة و تغيير نمط حياتك بشكل عام.
  • الحصول علي فيديوهات تعليمية لتوضيح كل ما يخص الدورات من حيث التصوير، الرسم، الطهي، البرمجة، التسويق الالكتروني، SEO و أكثر من ذلك ايضا داخل هذا التطبيق المميز.
  • العديد من الدورات المجانية التي تساعدك في توفير الكثير من المال، كما ان هذه الدورات متاحة في هيئة فيديوهات تعليمية بأكثر من 60 لغة حتي تتناسب مع كل الجنسيات.
  • امكانية تحميل فيديوهات كل دورة لمشاهدتها اوفلاين دون الحاجة للاتصال بشبكة واي فاي او بيانات الهاتف.

تحميل تطبيق Udemy

5- تطبيق TED

تطبيقات تعليمية

واحد من أشهر البرامج الموجودة داخل سلسلة تطبيقات تعليمية مفيدة يجب أن تكون في هاتفك المحمول لاحتوائه على عدد كبير جدا من الأشخاص العلماء و المفكرين الذي سيتم اكتساب خبرة كبيرة منهم في عالم علم النفس، لغة الجسد، التكنولوجيا بأنواعها و مجالاتها بشكل مجاني تماما في منزلك بشكل واضح عبر الفيديوهات المتاحة على هذه المنصة المتميزة.

مميزات تطبيق TED

  • التعرف على علوم جديدة لم يسبق لك تعلمها مثلما سيتم ذلك من خلال التطبيق لأنه سوف يتم من قبل متخصصين في تلك العلوم مثل علم النفس، البرمجة و علم لغة الجسد و الكثير من تلك الامثلة.
  • قائمة الاكثر مشاهدة التي تعمل على إظهار الفيديوهات التي حازت على أعلى نسب مشاهدة من قبل المستخدمين و أكثرهم شهرة.
  • قائمة ادهشني و هي قائمة تقوم بسؤالك عن ما الذي تريد رؤيته عبر هذا التطبيق مثل رؤية شئ مبهر، عبقري، مبدع، مضحك و العديد من الخيارات.
  • تحميل و مشاركة الفيديوهات لأصدقائك بأعلى جودة حتى تتمكن من رؤيتها بدون نت.
  • يحتوي على أكثر من مائة لغة حتى تعم الاستفادة للأشخاص الموجودين في العالم كله.

تحميل تطبيق TED

في النهاية، تم توضيح كافة تفاصيل أفضل سلسلة تطبيقات تعليمية مفيدة يجب أن تكون على هاتفك المحمول إذا كنت من محبي اكتساب خبرات جديدة و تعلم مهارات لغوية، فنية، علمية و غيرها من المهارات الموجودة من خلال هذه التطبيقات، إذن عليك تحميل اثنين أو أكثر من هذه التطبيقات التعليمية من خلال اللينك الموضح اسفل التطبيقات.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تحويل ملف اكسل الى Pdf بدون برامج

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل التليجرام على الكمبيوتر بسهولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *