افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد

مجموعة حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد
احمد صادق 11 فبراير,2023

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد..شريحة SIM هي ما نعنيه بشريحة الإتصال خاصتك، أحيانًا تتعرض هواتف أندرويد لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM، وذلك يكون لأسبابٍ عديدة، قد يكون لوضعها بشكلٍ خاطيء، أو وجود أي تلف بها، أو عدم تفعيلها..والكثير من الأسباب التي ترتبط تمامًا بحلولها، وتاليًا نتحدث عن حل تلك المشكلة، والتي تتسبب في تعطيل أمورك واتصالاتك الهامة..تابع لتتعرف على الحلول، تابع لتتعرف على المزيد.

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد

إعادة إدراج الشريحة

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد 1

إعادة إدراج شريحة SIM خاصتك هو أول الحلول التي قد تجول في ذهنك مجملًا، وذلك بالفعل ما سنبدأ به مقالنا، ودومًا نلجأ لإعادة التشغيل أو إعادة التهيئة أو الإعادة بشكلٍ عام للشيء الذي نواجه معه مشكلة، ففي إعادة إدراج الشريحة إعادة تهيئة للشريحة على هاتفك! فقد تكون هناك مشكلة في اتصال الشريحة بالهاتف أو عطل ما بنظام الهاتف في إعدادات الإتصال، وذلك ما يمكنك حله من خلال إعادة إدراج الشريحة، بأن تقوم بإزالتها وإدراجها مجددًا..لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM.

هل تضررت شريحتك؟

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد 2

إذا قمت بإعادة إدراج شريحة SIM خاصتك ولم يجدِ ذلك نفعًا، يمكنك حينئذٍ أن تنتقل بتفكيرك إلى إمكانية إصابة الشريحة بضررٍ ما، وذلك قد يحدث..خدوش أو جروح على الشريحة وذلك قد يتسبب في إتلافها، لذلك قم بإخراج الشريحة وقم بفحصها، لترى ما إذا كان هناك أية خدوشٍ على الشريحة قد تتسبب في أن لا يقرأها الهاتف، وإذا وجدت أنه هناك مشكلة ما بها..توجه إلى شبكة الإتصال التابع لها، واطلب تغيير الشريحة لتحصل على شريحة جديدة بلا أية مشاكل، قم بتجربتها لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM.

تفقد تفعيل الشريحة في هاتفك

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد 3

شريحة SIM بطبيعتها هي جزء من الهاتف بمجرد إدراجها به تنضم لأجزاء السوفتوير، حيث يُمكن حينئذٍ أن يتم تفعيلها، ويمكن إلغاء تفعيلها! أحيانًا تضطر لإعادة تهيئتها عن طريقة تفعيلها وإلغاء تفعيلها مرة أخرى عندما تتعرض لأي مشكلة في الإتصال بالإنترنت أو الإتصال بأحدهم، ولكن عند مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM تفقد ما إذا تم تفعيل الشريحة في هاتفك أم لا، ثم انظر لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM خاصتك أم لا.

تفعيل وضع الطيران

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد 4

في حال قمت بتفعيل الشريحة الخاصة بك، وتفقدت الأضرار التي بها، وقمت بإعادة إدراجها مرة أخرى ولم يفلح ذلك معك! قم بتجربة تفعيل وضع الطيران، ثم انتظر قليلًا..ثم قم بتفعيله مرة أخرى، وضع الطيران يقوم بإلغاء تفعيل كافة الشبكات والإتصال في هاتفك، ولذلك مجرد تفعيل وضع الطيران وإلغاءه مرة أخرى يعد إعادة تهيئة للشبكات والشرائح في هاتفك، لذلك بعد أن تقوم بإلغاء وضع الطيران..تأكد من حل مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM في هاتفك.

إعادة تشغيل الهاتف

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد 5

إذا قمت بتجربة كافة الحلول السابقة ولم يجدِ ذلك نفعًا، جرب إعادة تشغيل الهاتف لحل مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM في هاتفك، أحيانًا يتعرف الهاتف لمشاكل في أجزاءه الداخلية في السوفت وير الخاص بالهاتف، وتلك لا تكون مشاكل مرئية بالنسبة لك ويمكن أن لا تشعر بها في الأساس، ولكن قد يكون تأثيرها هو عدم التعرف على الشريحة على هاتفك، إعادة تشغيل الهاتف تؤدي إلى إعادة تفعيل أجزاءه الداخلية وذلك ما قد يكون بحل مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM في هاتفك.

إعادة ضبط إعدادات الشبكات

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد 6

مؤخرًا قد توفر تلك الخاصية في هواتف الأندرويد، وهذا نظرًا لكثرة المشاكل التي قد يتعرض لها الهاتف بخصوص الشبكات، سواء كانت شريحة SIM أو الواي فاي (الشبكات بشكلٍ عام) حيث تُمكنك إعادة ضبط إعدادات الشبكات من إعادة تهيئة كافة إعدادات الشبكات في هاتفك، إعادة تهيئة كافة الإعدادات للشبكات قد تؤدي إلى حل الكثير من المشاكل والأخطاء التي واجهها هاتفك، والتي قد تكون سببًا في مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM في هاتفك، لذلك توجه إلى الإعدادات/ إعدادات إضافية/ إعدادات إعادة التعيين/ قم باختيار إعادة ضبط إعدادات الشبكات.

هل هاتفك محدث لأخر إصدار؟

افضل 7 حلول لمشكلة عدم التعرف على شريحة SIM على هواتف اندرويد 7

التحديثات هي من أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها عند استخدام هاتفك، حيث يجب أن تتأكد دومًا من تحديث التطبيقات وتحديث النظام، وخاصة تحديث النظام هو ما نعنيه..حيث الشبكات وكل ما يخصها يندرج تحت النظام، وتقوم شركات الهواتف بإرسال تحديثات لهواتفها وذلك لحل المشاكل التي تمر بها الهواتف، وقد تكون مشكلة عدم التعرف على شريحة SIM هي إحدى المشاكل العامة لمستخدمى إصدار ونوع هاتفك، وحينئذٍ تقوم الشركة بإرسال إصدار جديد أو تحديث جديد لحل المشكلة، لذلك تأكد أنك قمت بأخر التحديثات كلها.

اقرأ أيضًا: نصائح لحل مشكلة الواي فاي Wi fi لا يعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *