إنه عام 2021 ، يجب أن تستخدم مدير كلمات المرور

ما مدى فعالية مدير كلمات المرور حقًا ، وهل يجب أن تهتم؟

يمكن أن يكون مدير كلمات المرور منقذًا لك ، فما عليك سوى التفكير في جميع كلمات المرور التي حفظتها الآن.

الإنترنت في عام 2021 مكان مختلف تمامًا عما كان عليه قبل عقد من الزمان فقط. لقد ولت الأيام التي كنت تزور فيها عددًا قليلاً فقط من المواقع جميعها منظمة بدقة في مدير الإشارات المرجعية الموثوق به في متصفحك.

إنه عام 2021 ، يجب أن تستخدم مدير كلمات المرور 1

لماذا تستخدم تطبيقات مدير كلمات المرور ؟

في الوقت الحاضر ، من المرجح أن تزور العشرات من مواقع الويب الفريدة في غضون ساعات ، وفي كثير من الحالات ، يمكنك أيضًا الاشتراك للحصول على حساب جديد. وفقًا لاستطلاعات متعددة ، يمتلك مستخدم الإنترنت العادي ما بين 50 و 200 حساب عبر الإنترنت. ما هو الجانب السلبي؟ معظمنا كان لديه واحد على الأقل من هؤلاء تم اختراقه أو انتهاكه عن غير قصد في السنوات الأخيرة.

يدعي مديرو كلمات المرور عالميًا أنهم يحمون حساباتنا ويحسنون الأمان عبر الإنترنت ، ولكن ما مدى فعاليتهم حقًا ، وهل يجب أن تهتم؟

اقرا ايضاً : اختبر جودة كلمة السر أو الـ Password الخاص بك عبر هذه الـ 7 مواقع و لن يخترقك أحد بعد الآن

ما هو مدير كلمات المرور؟

إنه عام 2021 ، يجب أن تستخدم مدير كلمات المرور 2

ببساطة ، مدير كلمات المرور هو تطبيق أو ملحق متصفح يقوم بإنشاء كلمة مرور معقدة بشكل فريد لكل حساب من حساباتك على الإنترنت. ثم يتم تخزين بيانات الاعتماد الخاصة بك في “مكان آمن” ويمكن الوصول إليها من خلال كلمة مرور رئيسية واحدة ، والتي يجب عليك التأكد من أنها آمنة قدر الإمكان.

أعلم أنه من الصعب ألا أكون متشككًا بعض الشيء قبل استخدامه

عندما علمت لأول مرة عن مديري كلمات المرور ، كنت قلقًا أيضًا من أن تخزين جميع بيانات الاعتماد الخاصة بي في مكان واحد قد يكون خطيرًا. بعد كل شيء ، ماذا لو تعرض مدير كلمات المرور للاختراق بطريقة ما؟

بعد إجراء بعض عمليات البحث ، علمت أن كل مدير كلمات مرور يستخدم تشفيرًا بدون معرفة. ما يعنيه هذا هو أنه لا يمكن لأي شخص الوصول إلى بياناتك بدون كلمة المرور الرئيسية للمخزن ، ولا حتى مطوري الأداة أو الشركات التي تستضيف بياناتك المشفرة.

ومع ذلك ، كنت مترددًا أيضًا في التبديل إلى مديري كلمات المرور.

إنه عام 2021 ، يجب أن تستخدم مدير كلمات المرور 3

لحسن الحظ ، كنت مخطئا.

سيقوم مديرو كلمات المرور تلقائيًا بإدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك ، حتى على الهاتف المحمول. يمكن أن يخلصك هذا أيضًا من فيروسات سرقة كلمات المرور التي تتنصت على ضغطات المفاتيح. في النهاية ، ما أجبرني حقًا على تبني أسلوب إدارة كلمات المرور هو اكتشاف عدد حساباتي الخاصة التي تم اختراقها بالفعل. وفقًا لـ Have I Been Pwned ، فقد تورط بريدي الإلكتروني في ما لا يقل عن 14 انتهاكًا للبيانات على مر السنين ، بما في ذلك تسريب كلمة مرور MySpace موثق جيدًا يعود إلى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

إنه عام 2021 ، يجب أن تستخدم مدير كلمات المرور 4

إذا كنت تعيد استخدام كلمات المرور ستجد علي الاقل حساب واحد تم اختراقه

يمكن أن يؤدي إلى هلاك أمنك على الإنترنت ، ناهيك عن المزيد. هذا لأن أي شخص يمكنه نظريًا استخدام بيانات الاعتماد المسروقة أو المسربة لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب الأخرى التي لم يتم اختراقها. أثبتت تقنية التسلل منخفضة التقنية هذه ، والتي يطلق عليها اسم “حشو بيانات الاعتماد” ، فعاليتها بشكل مخيف في السنوات الأخيرة.

وإذا كنت لا تعتقد أنه سيتم تمييز كلمة مرورك ، ففكر مرة أخرى. في غضون ساعات من إطلاق Disney Plus في نوفمبر 2019 ، تم بالفعل بيع آلاف الحسابات المخترقة في المنتديات العامة. وقعت حسابات Netflix و Spotify أيضًا ضحية حشو بيانات الاعتماد.

المصدر : Android Authority

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك