أفضل 5 برامج محاكي اندرويد تعمل مع ويندوز 10

نظام أندرويد

كتبه : أحمد حسن

20 يونيو,2020

الوصول سريعاً لـ :

محاكي اندرويد

فكرة برامج محاكي اندرويد ليست فكرة جديدة وهي موجودة منذ أن ظهر الاندرويد على الساحة وهذا بكل بساطة لأن المطورين يحتاجون إلى محاكي أو بيئة عمل افتراضية يجربون فيها برامجهم التي يقومون بكتابتها وتطويرها ليتمكنوا من الوصول إلى الأخطاء وتجنبها أو إصلاحها على أسوء الحالات.

ولكن مؤخراً ومع صدور لعبة PUBG و Call OF duty Warzone زادت شعبية هذه المحاكيات بشكل كبير للغاية وأصبح هناك الكثير من الاستخدامات الأخرى لها على رأسها الاستمتاع بألعاب الاندرويد على أجهزة الكومبيوتر وعلى شاشات كبيرة وبإمكانيات أعلى من الهواتف المحمولة.

على الأغلب يكون استخدام محاكي اندرويد سهل جداً كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج وتثبتيه على جهاز الكومبيوتر الخاص بك ثم تشغيله والبدء في تنصيبه واستخدامه كأنه هاتف أندرويد منفصل تقوم بتحميله على جهاز الكومبيوتر الخاص بك .

اليوم سنقدم لكم أفضل 5 محاكي اندرويد يمكنك تحميلهم وتثبيته على جهاز الكومبيوتر الخاص بك لتستمع ببرامج الاندرويد عليه او لتبدأ في رحلتك لتطوير برامج الاندرويد كما ترغب .

أفضل برامج محاكي اندرويد :

ستحتاج لتسجيل الدخول ببريد Gmail الخاص بك مع جميع هذه المحاكيات وهذه البرامج تقريباً وستحتاج هذا لتتمكن من الاستمتاع بعالم الاندرويد كما ترغب، بعض البرامج التي سنذكرها ليست للألعاب ولكنها موجهة للمطورين وسنذكر هذا في كل برنامج مختلف

  • برنامج Android Studio’s emulator :

أفضل 5 برامج محاكي اندرويد تعمل مع ويندوز 10 1

يمكنك أن تفكر في هذا البرنامج كأنه الأب الروحي لجميع محاكيات الاندرويد الموجودة حالياً، هذا المحاكي موجه بشكل خاص إلى المطورين فهو يقدم مجموعة من الوظائف المختلفة والتي تساعد المطور على تجربة برنامجه أو لعبته بكل سهولة على جميع بيئات الاندرويد التي يرغب بها، هذا البرنامج ليس موجهاً بشكل اساسي ليكون محاكي فهو طريقة لكتابة البرامج ولكنه يضم محاكي يمكنك التجربة عليه كما أنه يوفر مجموعة من الطرق والأدوات لتتمكن من مراقبة استهلاك موارد جهاز الاندرويد لتعرف إن كان هناك عيب في البرنامج الذي تقوم بكتابته.

البرنامج متوفر مجاناً ويمكنك تحميله من هنا .

  • برنامج ARChon : 

أفضل 5 برامج محاكي اندرويد تعمل مع ويندوز 10 2

لا يمكننا القول بأن ARChon هو برنامج محاكي اندرويد بالمعنى الصحيح لها فهو إضافة يتم تحميلها وتثبيتها حتى تسمح لك بتشغيل وتجربة برامج الاندرويد من خلال متصفح كروم حيث ان الاضافة موجودة على متجره للاضافات.

البرنامج مفيد لملاك الأجهزة الضعيفة قليلاً حيث أنه لا يحتاج إلى الكثير من الموارد والمجهود لتتمكن من تشغيله والاستمتاع به ولكنه صعب الاستخدام قليلاً حيث انك لا تستطيع استخدام متجر جوجل معاه ولكن يمكنك تثبيت البرامج بعد تحميلها بصيغة APK بسهولة.

البرنامج متوفر مجاناً ويمكنك تحميله من هنا . 

  • GameLoop  الأنسب لمحبي الالعاب : 

أفضل 5 برامج محاكي اندرويد تعمل مع ويندوز 10 3

يعتبر هذا  أشهر محاكي اندرويد موجود حالياً على ساحة المحاكيات، إكتسب هذا البرنامج شهرته الواسعة للغاية من كونه المحاكي الرسمي لشركة Tencent المطورة لنسخة PUBG Mobile و COD Mobile أيضاً.

البرنامج مصمم خصيصاً ليتمكن من تشغيل الالعاب بسهولة وسلاسة وبدون وجود أي مشاكل في الاداء وغيرها كما انه يستفيد من جميع موارد جهازك بشكل مناسب جداً.

يناسب البرنامج جميع اجهزة الكومبيوتر بدايةً من تلك ذات المواصفات الضعيفة وانتهاءً بالاجهزة الخارقة ويعمل على جميع اصدارات ويندوز ويتوفر بعدة لغات.

يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من هنا . 

  • برنامج Genymotion : 

أفضل 5 برامج محاكي اندرويد تعمل مع ويندوز 10 4

يعتبر هذا البرنامج أنسب برنامج محاكي اندرويد موجه للمطورين حيث يوفر لك البرنامج مجموعة كبيرة من الاجهزة التي يمكنك اختبار مجموعة كبيرة من البرامج عليها بمختلف اصدارات الاندرويد.

يمكنك مثلاً ان تختبر هواتف شركة Oneplus او هواتف شركة Nexus المرحومة وغيرها من هواتف الشركات الهامة والتي اختفت واندثرت بشكل كامل في الفترة الماضية.

من الامور المميزة في البرنامج انك تستطيع التبديل بين الأجهزة والهواتف بدون أي مشكلة وبكل سهولة، البرنامج مفيد للغاية للمطورين في عملية اختبار وتجربة البرامج الخاصة بهم في بيئات عمل مختلفة .

يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من هنا . 

  • برنامج MEmu  : 

أفضل 5 برامج محاكي اندرويد تعمل مع ويندوز 10 5

يعتبر هذا البرنامج أخف محاكي اندرويد موجود على الساحة حالياً يعيبه فقط ضعف الدعم المقدم من الشركة حيث ان اخر تحديث حصل عليه البرنامج كان في نهاية العام الماضي ولكن لا تقلق فالبرنامج يعمل بكفاءة كاملة.

البرنامج سهل وخفيف جداً ويدعم جميع معالجات و amd بالاضافة إلى امكانية التحكم فيه باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح بكل سهلة ويمكنك استخدامه للعب الالعاب والاستمتاع بها كأنك تسجل على هاتفك المحمول.

البرنامج يوفر مجموعة من المميزات المختلفة مثل مشاركة الملفات بين النظام وجهاز الكومبيوتر الاساسي بكل سهولة وامكانية تثبيت التطبيقات بصيغة APK وإمكانية عمل Root أيضاً لنظام الاندرويد المثبت.

يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من هنا . 

أحدث الأخبار

المزيد

إطلاق Oppo Reno 4 / 4 Pro في مصر رسميًا 11

24 سبتمبر,2020

إطلاق Oppo Reno 4 / 4 Pro في مصر رسميًا

اطلاق Samsung Galaxy S20 FE بنسختين 4G و 5G 12

24 سبتمبر,2020

اطلاق Samsung Galaxy S20 FE بنسختين 4G و 5G

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Poco X3 NFC - مميزات وعيوب بوكو اكس 3 ان اف سي 13

24 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Poco X3 NFC – مميزات وعيوب بوكو اكس 3 ان اف سي

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 - مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51 14

23 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 – مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.