أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد

حل مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد
احمد صادق 26 أكتوبر,2023

حل مشكلة تأخير وصول رسائل Gmail لهواتف الأندرويد..تطبيق الجيميل هو أحد أفضل التطبيقات الرائدة بين تطبيقات البريد الإلكتروني، هذا وإن لم يكن أفضلهم، ودليل هذا أن النسبة الأكبر من المستخدمين يعتمدون عليه كتطبيق أساسي للبريد الإلكتروني، وهذا ما يضعهم في مشكلة مزعجة إن واجهوا مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني في Gmail، وتاليًا سنوضح الحلول الممكنة لتأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني لديك! تابع لتتعرف على المزيد.

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد

حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail

وتاليًا سنوضح الحلول الممكنة لمشكلة تأخير وصول رسائل البريد في جيميل:-

تفقد Downdetector

Downdetector هو موقع أو أداة يمكنك من خلالها فحص الجيميل، لترى ما إذا كانت المشكلة التي تواجهها هي مشكلة عامة، أم أنها لديك بالأخص؟ في حال كانت هناك مشكلة عامة لدى العديد من المستخدمين سيكون ذلك واضحًا في حالة التطبيق على الموقع، وحينئذٍ ستنتظر حتى يتم إرسال تحديث لحل المشكلة، أو ستتوجه إلى حل مشكلة تأخير وصول الرسائل في Gmail للأندرويد من الحلول أدناه.

تفقد اتصالك بالإنترنت

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد 1

هل تفقدت اتصالك بالإنترنت؟ الإتصال بالإنترنت هو أهم ما ننظر إليه في تلك المسألة، ففي الغالب لا تحدث مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني  لهواتف الأندرويد إلا إذا كان الإتصال بالإنترنت منقطع أو غير مستقر او بطيء، ولهذا يتوجب عليك أن تتفقد اتصالك بالإنترنت لترى ما إذا كانت الشبكة تعمل بشكلٍ مستقر أم لا، ثم انظر لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

هل امتلأت مساحة هاتفك

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد 2

المساحة التخزينية للهاتف الخاص بك، تتصل بكل ما يمكن أن يَضاف إليه، سواء كانت وسائط أو تطبيقات، أو رسائل، ورسائل البريد الإلكتروني تتأثر بالمساحة التخزينية الخاصة بالهاتف، لذلك تفقد مساحة هاتفك التخزينية لترى ما إذا كانت ممتلئة أم لا، لتتعرف على سبب مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني لهواتف الأندرويد.

تفقد المساحة المتبقية في Gmail

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد 3

عند التسجيل بحساب جوجل فإنه يتم توفير 15 جيجا مجانية من google drive، لتشمل كل ما يتعلق بتطبيقات جوجل القابلة لتخزين الملفات والرسائل على هاتفك، وتلك الـ15 جيجا يتأثر بها رسائل Gmail، لذلك إن لم يكن هناك مساحة كافية متبقية فقم بشراء مساحة إضافية لحل مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني في gmail للأندرويد.

إعادة المزامنة لـ Gmail

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد 4

مشكلة تأخير رسائل البريد الإلكتروني في Gmail قد تحدث لمشكلة في المزامنة لحساب جوجل لديك على تطبيق الجيميل، المزامنة هي ما تحافظ على إبقاء بياناتك محدثة دائمًا، وإن حدثت مشكلة في المزامنة على هاتفك فسيتأثر بها تطبيق الجيميل ليتسبب في مشكلة تأخير وصول الرسائل، لذلك قم بإعادة المزامنة لتطبيق الجيميل لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

قم بالسماح بالإستخدام المفتوح في الخلفية

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد 5

تقييد استخدام التطبيق في الخلفية هو أحد الحلول الفعالة للحفاظ على بطارية الهاتف لأطول مدة ممكنة يوميًا، ولكن البدل يكون في تقليل إمكانات التطبيقات على هاتفك مما قد يؤثر على أدائها، وهذا ما يحدث لتطبيق الجيميل إذا قمت بتقييد استخدامه في الخلفية، إذا أنه يتعرض لمشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني، لهذا قم بالسماح بالإستخدام في الخلفية دون تقييد لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

قم بالسماح بعدم تقييد استخدام البيانات

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد 6

عند عدم تفعيل استخدام البيانات في الخلفية، وتفعيل الإستخدام غير المقيد للبيانات، فهذا يؤدي إلى الحفاظ على بيانات الهاتف (باقة الإنترنت) لأطول فترة ممكنة، حيث يتم تقليل استهلاك التطبيق للإنترنت على هاتفك، وهذا ما يؤثر مباشرة على التطبيق ويؤدي إلى مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني في تطبيق الجيميل على هاتفك الأندرويد.

تحديث التطبيق

أفضل 8 حلول لـ مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني Gmail لهواتف الأندرويد 7

إذا حدثت أي مشكلة متعلقة بالتطبيق وتم تحديدها كمشكلة عامة لدى عديد من المستخدمين، يتم تحديد المشكلة وإصلاحها من الشركة المطورة من خلال إرسال تحديث يحل المشكلة إلى المستخدمين..لذلك قم بتحديث تطبيق الجيميل لترى ما إذا تم حل مشكلة تأخير وصول رسائل البريد الإلكتروني على Gmail أم لا.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 حلول مشكلة عدم عرض جميع الصور على Google Photos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *