اقسام الموقع

7 مميزات تدعوك لشراء الهاتف الذكي Samsung Galaxy s5


جالاكس اس 5

يبدو ان شركة سامسونج حققت أرباح عالية خلال اطلاق هاتف الذكي الجديد ” جالاكسي اس 5 ” وأشار موقع ZDNet Korea الكوري في تقريرٍ له إلى أن مبيعات “جالاكسي إس 5” خلال اليوم الأول من طرحه تجاوزت مبيعات سلفه “جالاكسي إس 4″ يوم طرحه بمقدار 30%، كما تجاوزتها بمقدار 100% في بعض الأسواق.

ويتمتع الهاتف الذكي ” جالاكسي اس 5 ” ب بالعديد من الميزات التي قد لايكتشفها المستخدمون العاديون سريعا , الا ان العديد من المواقع الخاصة بالتقنية اصدرت تقارير تكشف فيها بعض المزايا الخصائص التي يمكن ان تجعل من الجهاز الجديد مختلفا عن الإصدار السابق ” جالاكسي اس 4 ” .

واذا كنت تفكر في شراء نسخة من الهاتف الذكي ” جالاكسي اس 5 ” فحتما ستكون هده هي الأسباب والميزات التي ستكون هي الدافع لفعل ذلك .

  1. طريقة ترتيب التطبيقات على واجهة الجهاز حيث إنها تترتب تلقائياً بحسب الحروف الأبجدية، إلا أن الجهاز يتيح لصاحبه فرصة إعادة ترتيبها بالطريقة التي يرغب بها، بما في ذلك إمكانية وضعها في مجموعات، وإمكانية فتح مجلدات ووضع التطبيقات بداخلها.
  2. 2- “أوكي غوغل” وهذه الخاصية تمكن المستخدم من الحديث صوتياً مع جوجل، حيث يمكن من خلال تطبيق (TouchWiz) المحدث أن تتحدث الى محرك البحث “جوجل” شفوياً وتطلب منه البحث عن أي شيء تريده، وكل ما عليك أن تفعله هو أن تبدأ عملية البحث بالقول “أوكي غوغل”.
  3. “البصمة” وهذه الخاصية يعرفها غالبية المستخدمين، لكن ما لا يعرفه البعض هو أن تعريف الجهاز على بصمة صاحبه يحسن من أدائه، حيث يشير تقرير “جرين بوت” الى أن تعريف الجهاز على بصمة يد صاحبه “يحسن من أدائه على المدى الطويل”، فضلاً عن أن الجهاز قادر على التعرف على ثمانية بصمات لثمانية أشخاص مختلفين، ومن ثم يصبح مع مرور الوقت قادراً على تمييز حركة أصابعهم وما يريدونه من كل حركة.
  4. تطبيق ” S Voice ” لايزال التطبيق مختبئاً وراء الصفحة الرئيسية ويتسبب في بطء في تجاوب الهاتف مع صاحبه، لكن الحل لذلك بسيط، حيث بمقدور المستخدمين تعطيل هذا التطبيق من خلال الذهاب له مباشرة واختيار (Disable).
  5. شاشة عالية الحساسية حيث بمقدور المستخدمين الذين يعيشون في أماكن باردة وماطرة استخدامه دون الاضطرار الى خلع القفازات من أيديهم، حيث ستتجاوب معهم الشاشة خلافاً للنسخ السابقة من هواتف “سامسونغ”، وخلافاً للهواتف الأخرى التي تعمل باللمس.
  6. خاصية توفير الطاقة تجعل من الهاتف قادراً على العمل لمدة أطول، حيث بمقدور المستخدم اختيار وضع الجهاز عند (Ultra power saving)، حيث يقوم الجهاز بإيقاف العديد من المهام غير الأساسية في الجهاز لتوفير الطاقة وتركه يعمل أطول مدة ممكنة.
  7. خاصية تعطيل التطبيقات المرافقة للجهاز، أو لنظام التشغيل “أندرويد”، حيث إن بعض التطبيقات المرافقة لا يمكن حذفها لكن في نفس الوقت قد لا يحتاجها المستخدم مطلقاً، مثل برنامج (ChatOn)، حيث بات بمقدور المستخدم تعطيل هذه التطبيقات أو تشغيلها بحسب رغبته.

يمكنك ايضا الإطلاع على الموضوع الشامل لمميزات ” جالاكسي إس 5 ” و السوار ” جير فيت “