اقسام الموقع

هل تم خداعك تسويقيا من قبل من المنتجات الالكترونية ؟!!


هل تم خداعك تسويقيا من قبل

فى ظل المجتمع التقنى الذى نعيش فيه الان, و انتشار المنتجات الالكترونيه بهذا الشكل الكبير فمن المؤكد انك انه قد تم خداعك تسويقيا حتى و لو لمره واحده على الاقل ما هى الحيل التى تتبعها الشركات لخداعك تسويقيا ؟

لعل ابرز الطرق لإصال المعلومه هو الامثله دعنى اعطيك بعض الامثله على الخداع التسويقى و لك ان تطبقها على منتجات اخرى كما تريد :

  •  مساحة التخزين القابله للإستخدام

من المؤكد انك تملك هاتفا محمولا او بطاقة ذاكره او ذاكرة فلاش تخزينيه او حتى هارد ديسك محمول
ومن المؤكد انك لاحظت ان الذاكره التى يتم التسويق بها للمنتج هى ليست الذاكره الحقيقيه لما اشتريته
و لعل هذا الامر يظهر بشكل اكبر فى الهواتف الذكيه و اللوحيات
انظر لهذه الصوره من على موقع مايكروسوفت للوحى الخاص بها surface

surface 1
هل عرفت ما اقصد الأن ؟
هناك من يقول ان هذه الشركات تصرح بأن هذا الجزء يستهلكه نظام التشغيل او ما شابه , و بالفعل هذا صحيح و لكن يا سيدى الفاضل هل تعتقد ان هذه الشركات عاجزه عن توسيع الذاكره حتى تتيح لك المساحه التى تقوم بالتسويق الجهاز عن طريقها , او حتى على الاقل تسويق الجهاز بالمساحه المتاحه للمستخدم فعليا ؟!!

  • نوع الشاشه

Retina
لعلك قرأت فى الصورة ما تعنيه شاشة Retina , وهو كثافه البيكسلات للشاشه , حتى لا تلاحظها بعينك المجرده و لكن هل تعلم ان هناك العديد من الاجهزه الاخرى من شركات اخرى تفوقت على هذه الكثافه من البيكسلات و لعل ابرزها htc one و لكن لا تزال شركه ابل تستخدم “Retina” كعلامة تسويقيه لها .

هذين المثالين يوضحوا ما تفعله الشركات المختلفه لتخلق نوعا من الخداع التسويقى حتى تقنعك انها هى فقط من تقدم هذا النوع من التقنيات, و قس على ذلك ما تقوم به جميع الشركات بلا استثناء , وذلك حتى تكون اكثر وعيا عند شرائك منتجا جديدا .