طريقة نقل الأسماء من الهاتف إلى شريحة الإتصال على الأندرويد

نقل الأسماء من الهاتف

يمكنك نقل الأسماء من الهاتف إن كنت تقوم بتسجيل الأسماء على الهاتف وحفظها عليه بشكل إفتراضي إلى شريحة الإتصال SIM التي تحصل عليها من شبكة الإتصال الخاصة بك، بالطبع مثل هذه الطريقة تفيدك للغاية إن كنت ترغب في الإنتقال إلى هاتف أندرويد جديد وترغب في الإحتفاظ بجميع الأسماء الموجودة معك دون أن تفقد أي إسم منها .

قد تبدو اليوم الرغبة في نقل جهات الإتصال من الهاتف إلى شريحة الإتصال أمراً غير منطقي كون الهواتف أصبحت اليوم تصدر بإمكانيات تخزين ومساحات ذواكر عملاقة للغاية تكفي وتزيد لتسجيل جميع أسماء الإتصال ولكن في الحقيقة وفي الماضي لم تكن الهواتف تمتاز او تتمع بمثل هذه المساحة الكبيرة لتخزين الأسماء.

طريقة نقل الأسماء من الهاتف إلى شريحة الإتصال على الأندرويد :

الطريقة التي سنذكرها اليوم تعتمد بشكل أساسي على برنامج طرف ثالث مجاني يمكنك تحميله من متجر الأندرويد على جهاز الأندرويد الخاص بك وسيقوم هو بمهمة نقل جهات الإتصال من الهاتف إلى شريحة الإتصال، هذا البرنامج يدعى Copy to SIM card ويمكنك تحميله مجاناً من هنا .

بالطبع سيطلب منك البرنامج الوصول إلى الأسماء المخزنة على الهاتف الخاص بك، فورما تقوم بفتح البرنامج ستجد أمامك لسانين واحد خاص بكل جهات إتصال، فالأول وهو خاص بجهات الإتصال المخزنة على شريحة الإتصال بالفعل والثاني مخصص لجهات الإتصال المخزنة على الهاتف.

على حسب إتجاه نقل الأسماء الذي ترغب فيه ستقوم بإختيار الـ Tab الخاص به، فلو كنت تريد نسخ الأسماء من الهاتف إلى شريحة الإتصال ستقوم بإختيار Contacts on phone والعكس صحيح.

عندما تقوم بإختيار مكان جهات الإتصال قم بالضغط على المربع بجوار Select All لتحديد جميع الجهات التي ترغب في نقلها أو بدلاً من ذلك قم بالبحث يدوياً عن الجهة التي ترغب في نقلها والإتجاه الخاص بالنقل.

قم الآن بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة إلى جانب بعضها البعض ثم قم بإختيار Copy Selected To SIM.

سيبدأ البرنامج الآن في نقل الأسماء بشكل تلقائي إلى شريحة الإتصال، نظرياً لن يأخذ البرنامج وقتاً طويلاً في عملية النسخ وفورما تنتهي عملية النسخ يمكنك عكس العملية على هاتف الأندرويد الجديد الخاص بك.

بهذه الطريقة تكون قد نقلت الأسماء من هاتف أندرويد إلى آخر عن طريق شريحة الإتصال .