طريقة إزالة رقمك من Truecaller بعد حذف البرنامج على أندرويد وأيفون

إزالة رقمك من Truecaller

مع الأسف طريقة إزالة رقمك من Truecaller معقدة ومختلف بعض الشيء، فالبعض يظن أنه بمجرد إزالة البرنامج من على الهاتف تنتهي المشكلة ويزال الرقم من قواعد بيانات Truecaller ولكن الحقيقة هي أنك تحتاج إلى طلب إزالة الرقم بشكل يدوي من البرنامج.

لا يمكن أن ينكر أي شخص أن برنامج Truecaller قدم الكثير لنا وسهل علينا الكثير، فالآن أصبح من السهل أن تبلغ عن الأرقام المزعجة والأشخاص المزعجة وأن تمنع شخصاً بعينه أن يتصل بك بشكل مباشر أو حتى تعرف المتصل بك وتتجنب الرد عليه من كافة أرقام هواتفه.

ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص والمهتمين بالخصوصية يعتبر البرنامج إختراق كامل وكبير لهذه الخصوصية، في البداية سيطلب منك البرنامج أن ترفع مكتبة أسماء وسجل الهاتف الخاص بك إلى قاعدة بيانات البرنامج مما سيجعل أي رقم مسجل في هاتفك يظهر بشكل تلقائي في مكتبة وقاعدة بيانات الأرقام الموجودة على الهاتف، كما أن الكثيرين لا يرغبون في تسجيل أرقامهم لكي لا تكون معروفة.

طريقة إزالة رقمك من Truecaller :

لتتمكن من إزالة رقمك من Truecaller وقاعدة بياناته بالكامل عليك في البداية أن تقوم بإيقاف حسابك ثم طلب إزالة الرقم من خلال واجهة البرنامج على الهاتف وليس على موقع الإنترنت وإليكم الطريقة .

في البداية قم بفتح برنامج Truecaller المسجل بالرقم الذي ترغب بإزالته على هاتفك، ثم توجه إلى إعدادات البرنامج بعض الضغط على زر القائمة.

بعدما تقوم بفتح إعدادات البرنامج Settings توجه إلى الجزء الذي يدعى Privacy Center ثم قم بالضغط عليه والتوجه إلى زر Deactivate والضغط عليه .

deactivate Truecaller account and unlist mobile number

الآن قمنا بإغلاق الحساب الخاص بالبرنامج من على الهاتف والخطوة التالية ستكون إزالة رقم الهاتف من قاعدة البيانات.

لحسن الحظ تستطيع إزالة رقم الهاتف من قاعدة البيانات بسهولة من خلال زيارة صفحة خاصة بهذا الأمر من أي متصفح ويمكنك الوصول إليها من خلال هذا الرابط .

بعدما تدخل على هذه الصفحة قم بإدخال رقم هاتفك ثم قم بتفعيل التحقق من أنك لست رجلاً آلياً ثم قم بالضغط على Unlist Phone Number لتزيل الرقم من قاعدة البيانات، ستظهر لك الآن رسالة تؤكد إن كنت ترغب في إزالة الرقم من على قاعدة البيانات قم بالموافقة عليها وسيتم إزالة الرقم في خلال 24 ساعة من طلبك .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات