التحكم في تحميل الملفات على كروم وتشغيل أكثر من ملف معاً أو ملف واحد

تحميل الملفات على كروم

من المعروف أن تحميل الملفات على كروم يستطيع تحميل أكثر من ملف معاً في وقت واحد، بالنسبة للبعض يعتبر هذا الأمر ميزة حيث يستطيعون وضع أكثر من ملف واحد معاً والقيام بأي أمر آخر ولهذا فإن تحميل أكثر من ملف معاً هو الأمر الإفتراضي على جوجل كروم ولكن الحقيقة أن هذه الملفات تستهلك جميعها من نفس سرعة الإنترنت لذا فإن قمت بتحميل ملف واحد ثم البدء فالآخر فإنك ستحمله أسرع من لو تركت الملفين يحملان معاً.

هناك إختيار آخر أيضاً للتحكم في تحميل الملفات على كروم، حيث يقوم المتصفح بشكل تلقائي لحماية ملفاتك بمنع تحميل أكثر من ملف واحد معاً من موقع واحد وهذا الأمر لحمايتك حيث إن المواقع المشبوهة قد ترغب في تحميل أكثر من ملف معاً لتخدعك وتجعلك تحمل الملفات الخبيثة والتي تسهل على المخترقين الدخول إلى جهازك.

التحكم في تحميل الملفات على كروم :

في البداية عليك أن تفتح متصفح كروم ثم تتوجه إلى الإعدادات Setting.

عندما تصل إلى صفحة الإعدادات توجه إلى أسفل الصفحة ثم الإعدادات المتقدمة Advanced Setting.

تحت قسم الـ Privacy And Security ( الخصوصية والأمان ) ثم إضغط على إعدادات الموقع Site Settings

الآن قم بالضغط على إختيار التحميلات التلقائية Automatic Downloads، ستجد الإختيار الإفتراضي هو أن يسئلك المتصفح تلقائياً في حالة محاولة تحميل أكثر من ملف بعد الملف الأول، قم بإلغاءها لجميع المواقع وسيكون بإمكانك تحميل أكثر من ملف مرة واحدة معاً.

أسفل هذا الجزء ستجد قائمة من المواقع هي التي يسمح لها بتحميل أكثر من ملف معاً، وستجد قائمة أخرى بالمواقع التي قمت بحظرها، قم بالضغط على علامة النقاط الموجودة بجانب إسم الموقع لتظهر أمامك إختيارات التحكم فيه من حظر الموقع أو إزالته من القائمة تماماً أو السماح له بتحميل أكثر من ملف معاً.

إعتبارات أمنية :

لا نحتاج للقول بأن التحكم في تحميل الملفات على كروم بشكل منفرد وخاص بكل ملف وموقع على حدة أمر هام للغاية وحيوي جداً لحمايتك وحماية وجودك على شبكة الإنترنت، لا تضمن أي موقع وتذكر دائماً أن المواقع عرضة للإختراق بسهولة وقد تعرضك معها لهذا الخطر.

إقرأ أيضاً :

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات